تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مشروع صرف صحي الخطاطبة وكفر داود بالسادات، بطاقة استيعابية 20 ألف متر مكعب في اليوم، بتكلفة إجمالية 613 مليون جنيه، وذلك في إطار المتابعة الميدانية لتنفيذ أعمال المشروعات التنموية والخدمية والوقوف على نسب التنفيذ وإزالة كافة المعوقات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المحطة تخدم 250 ألف نسمة

واستمع محافظ المنوفية لشرح تفصيلي من رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي عن الموقف الحالي وحجم الأعمال الإنشائية للمحطة، موضحا أن المحطة تخدم 250 ألف نسمة، وتأخر بدء عمل المحطة ناتج عن وجود بعض المعوقات بخطوط الطرد على عداية السكة الحديد، وبفضل جهود ودعم محافظ المنوفية تم تذليل العقبات والانتهاء من استكمال خط السيب النهائي المرتبط بعداية السكة الحديد، وتم الانتهاء من الأعمال بنسبة 97%.

موعد تشغيل المحطة

وأضاف أنه جار التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لبدء العمل بالتوازي في التوصيلات وفق برنامج زمني بداية من شهر نوفمبر، ويخدم المشروع كفر داود والخطاطبة وعمارات الإسكان الاجتماعي وقرى المركز، ومن المقرر تشغيل المحطة ودخولها الخدمة في يناير 2025.

كما تفقد المحافظ أحواض التجفيف والتهوية والترسيب النهائي والمداخل والمصافي، مشددا على ضرورة تضافر الجهود وتكثيف الأعمال لسرعة إنهاء المشروع، مؤكدا حرصه على تقديم أوجه الدعم لمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مجمع التأمين الصحي بالسادات

كما تفقد محافظ المنوفية، انتظام سير العمل بمجمع التأمين الصحي بالسادات للوقوف على مدى انضباط المنظومة والتأكد من مستوى جودة الخدمات الطبية لمرضى التأمين الصحي، حيث تفقد المحافظ الصيدلية، موجها بفتح منفذ إضافي لتسهيل عملية صرف الأدوية للمواطنين وتأدية الخدمة الطبية الشاملة.

وتفقد عيادات الرمد والإسنان ومعمل كيمياء الدم، واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير مجمع العيادات عن آلية العمل ونسب التردد وخطة توزيع الأعمال بالمجمع، مشيرا إلى أنه يتم إعداد جدول بمواعيد العيادات ونشره بشكل يومي لتعريف المواطنين للتخفيف عليهم.

والتقى محافظ المنوفية، بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم والمعوقات التي تواجههم تأكيدا على حقوقهم في الحصول على خدمة طبية أفضل والارتقاء بالمنظومة الصحية، موجها بتزويد مقاعد انتظار واستراحات لائقة للمواطنين بالمجمع لخدمة المرضى بالمشاركة المجتمعية.

رفع كفاءة وتوسعة الطريق الصحراوي

كما تفقد محافظ المنوفية أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق الصحراوي الخطاطبة بطول 21 كيلومترا، بداية من الطريق الصحراوي وصولا لمنطقة اليافطة بالخطاطبة، بتوسعة الطريق من عرض 8 أمتار إلى 16 مترا، بهدف تحقيق السيولة المرورية وخدمة القادمين من الطريق الصحراوي إلى منطقة خطاطبة المحطة والبلد وقرى المركز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية اخبار المنوفية مدينة السادات محطة الصرف الصحي التأمين الصحي الطریق الصحراوی محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي

اشتكى أهالي  قرية الشهيد فكري التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، من تلوث مياه الشرب بالشوائب، وتغير لونها إلى اللون" البني  الأشبه بلون الشاي "يصاحب اللون رائحة كريهة.

واستغاث المواطن السيد القصاص من أهالي القرية، بالمسئولين بسبب تلوث مياه الشرب بشكل متغير قائلا:" كل أسبوع بنشرب مياه بهذا اللون وتلك الرائحة، متسائلا" ما الحل"؟.

وقال عبدالمنعم أبو داوود  أحد أهالي قرية، إن مياه الشرب بالقرية لا تصلح للاستهلاك الآدمي، ولونها ورائحتها مُتغيرة؛ مما أدى إلى انتشار أمراض الفشل الكلوي  والكبد والأوبئة بالقرية خاصة بين الأطفال وكبار السن.

ويضيف عادل الجعار، أحد الأهالي، أن القرية تضم أكثر من (35 ألف) نسمة، لابد من وضع معايير معينة، للحفاظ على سلامتهم، مشيرًا إلى وجود محطة مياه أهلية أنشأها أهالى القرية، لاستخدامها للشرب مجانًا بسبب سوء المياه، ولولا ذلك سيؤدي إلى كارثة التسمم بين الأهالي جراء استخدام المياه، متسائلاً :" لماذا حتى الآن يقف مسئولو مياه الشرب دون حل المشكلة الأهالى البسطاء والذين لا يملكون شراء المياه المعدنية لشربها؟”.

الأهالي يطالبون تغيير خطوط شبكات المياة بالقرية

وأكد الأهالي، أن مياه الشرب تتغير بشكل غير منتظم، بسبب أن خطوط المياه الموجودة حاليًا “خطوط اسبستوس “يتراكم بها الرواسب، حيث تحول لون المياه إلى” اللون البني برائحة كريهة”، مطالبين بضرورة تغيير خطوط شبكات المياه بالمنطقة المذكور، كونها لم تتغير منذ عشرات السنين ، وذلك رحمة بأهالي القرية.

 

وطالب الأهالي؛ المسؤولين بتطهير شبكات المياه، وإجراء غسيل دوري لها حتى يتمكن الأهالي من الحصول على مياه، نظيفة حفاظًا على أرواح المواطنين.

مطالب الأهالي من المسؤولين في المنوفية 

وطالب الأهالي من المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بتشكيل لجنة طارئة لأخذ عينات مياه من المنازل بقرية الشهيد فكري التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية ، وتحليلها للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي؛ بما لا يؤثر على صحة وأرواح المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • محافظ المهرة يطلع على سير الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان الطبية
  • ضبط 24 كيلو حشيش بقيمة 2 مليون جنيه فى المنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 2 مليون جنيه بحوزة عنصر إجرامي في المنوفية
  • وزير المالية: رفع حد الإعفاء من تقديم دراسة تسعير المعاملات لـ 30 مليون جنيه للشركات الدولية
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين