عقدت منطقة وعظ الغربية، ندوة توعوية وتثقيفية بالسكة الحديد بطنطا في إطار التعاون المشترك بين الأزهر مجمع البحوث الإسلامية، بإشراف الدكتور محمود الهوارى الأمين العام المساعد للأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني، وهيئة سكة حديد مصر ومنطقة وعظ الغربية بإشراف الشيخ محمد نبيل أبو الخير مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، والشيخ السيد العطار مدير الدعوة، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة الغربية التابع لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي.

وحاضر في الفاعلية الشيخ محمود المنوفي واعظ أول بمنطقة وعظ الغربية، وبحضور عدد من مديري ورؤساء الأقسام والموظفين والعاملين بسكك حديد مصر لمنطقة وسط الدلتا.

وأشار الواعظ أن الإسلام جاء لحفظ الضروريات الخمس للإنسان وهي حفظ الدين والنفس والمال والعرض والعقل، وطالما حرصَ الإسلام على حفظ العقل واجتناب ما يُلحق الضررَ به وأن ذلك من أوليَّات دعوة السماء إلى أهل الأرض قاطبة في كل الشرائع السماوية، موضحا أن دعوةَ الإسلام قائمةٌ على صيانة الإنسان والرقي به، بينما تأتي المخدرات لتُنزل بالفرد كلَّ ضررٍ في نفسه وأهله وماله في الحال والمآل.

وأضاف أن الله تعالى من رحمته أن فتح بابَ التوبة والقبول لكل من يرغب في تصحيح مسار حياته نحو الخير النافع له والطريق القويم، قال تعالى:" ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث " وكم شُردت بهذه الموبقات من أسر كان الاستقرار يحتضنها، وكم قتلت المخدراتُ من أنفُس، وكم أذهبت بشباب بلا رجوع، فضلا عن أضرارِها على أجهزة الجسم المختلفة، والآثارِ النفسية والصحية للإدمان وتعاطي المخدرات، وتأثيرِ المخدرات على الفرد والمجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وعظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

ثقافة المنيا تواصل مشاهدات نوادي المسرح

 

شهد قصر ثقافة المنيا مناقشة أربعة عروض مسرحية، ضمن فعاليات الموسم الجديد لنوادي المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة. تأتي هذه الفعاليات بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

العرض الأول: "المحروسة" 

 

جاء العرض الأول بعنوان "المحروسة"، من تأليف كيرلس صابر وإخراج مينا إسحاق. يستعرض العرض العديد من الأحداث التاريخية التي شهدتها البلاد على مر العصور، ليؤكد فكرة أنه رغم الأزمات، يوجد دائمًا بصيص من الأمل.

العرض الثاني: "الجرن"

 

العرض الثاني بعنوان "الجرن"، تأليف چورج شحادة وإخراج محمد عبد العظيم. يتناول قصة رجل يقرر العودة إلى بلدته بعد غياب دام 20 عامًا، لكنه يتوفى فور وصوله، تاركًا وراءه ثروة كبيرة ورسالة تثير أزمة بين أهالي البلدة.

العرض الثالث: "اللوحة الأخيرة"

 

العرض الثالث هو "اللوحة الأخيرة"، من إعداد وإخراج عبد الله مصطفى. 

تدور أحداثه حول فنان يمر بظروف عصيبة، ويرسم لوحة لفتاة لا وجود لها إلا في مخيلته، مما يقود إلى تطورات درامية.

العرض الرابع: "جداريات العرافة المدفونة" 

 

اختتمت الفعاليات بعرض "جداريات العرافة المدفونة"، تأليف إسلام محمد وإخراج محمود الشوكي.

 يناقش العرض مجموعة من القيم النبيلة في مصر القديمة، من خلال استكشاف بعض الجداريات والبرديات التي تكشف أسرار حياة المصري القديم.

استعدادات الموسم الجديد لنوادي المسرح 

 

تأتي هذه الفعاليات استعدادًا لبدء الموسم الجديد لنوادي المسرح، بإشراف الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وإدارة النوادي بإشراف المخرج محمد الطايع، وضمن خطة إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

مناقشات حول العروض

 

 شهدت المناقشات حول عناصر العروض وكيفية توظيفها بما يتناسب مع العمل المسرحي، بحضور رحاب توفيق، مدير عام فرع ثقافة المنيا، ولجنة المشاهدات المكونة من المخرجين خالد أبو ضيف، وأسامة عبد الرؤوف، والفنان محمد خالد.

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه 256 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • اليونان تحذر من مخاطر اندلاع حرائق خطيرة بوسط وغرب البلاد
  • انتشار فرق تسول في عدن بإشراف مجهول.!
  • السلطات اليونانية تحذر من مخاطر اندلاع حرائق بوسط وغرب البلاد
  • ثقافة المنيا تواصل مشاهدات نوادي المسرح
  • “مكافحة المخدرات” تحتفي بتأهيل 728 خريجاً
  • تعاون أمني بين «جهاز مكافحة المخدرات» ومديرية أمن سبها
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه 25 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية
  • قرار قضائي جديد بشأن حبس الفنان أحمد عبد القوي لحيازته مخدرات بقصد التعاطي