الثورة نت|

دشن فرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صعدة ،اليوم، وبالتنسيق مع فرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية، مشروع توزيع المساعدات الايوائية للمتضررين من سيول الأمطار.

ويستهدف المشروع توزيع مواد إيوائية لـ361 أسرة من المتضررين من هطول الأمطار في مخيمات النازحين بمحافظة صعدة ومديرياتها .

وفي التدشين، أشار محافظ صعدة، محمد جابر عوض، إلى أهمية هذه المعونات التي تهدف لمساعدة هذه الشريحة الأشد فقرا في التخفيف من معاناتهم جراء تضررهم من سقوط الأمطار الغزيرة التي تسببت في إغراق مخيماتهم ومنازلهم.

وأشاد بدور الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة في إغاثة المتضررين من الأمطار والسيول في مدينة صعده ، وغيرها من المديريات المتضررة من خلال تقديم مواد غذائية وإيوائية للتخفيف من معاناتهم.

وثمن جهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية في التنسيق والمتابعة للمنظمات لتوفير احتياجات الأسر المتضررة والنازحة.

وبحضور وكيل المحافظة محمد مقبل الرزامي ، أشار مدير فرع جمعية الهلال الأحمر حسن المؤلف، إلى أن المساعدات التي تشمل توزيع مواد إيوائية من فرش وأدوات مطبخ وحقائب نظافة، ولوازم دورات المياه تستهدف الأسر المتضررة من الامطار في مخيمات النازحين بمدينة صعدة ومديرياتها .

ولفت إلى أن التوزيع يأتي في إطار الاستجابة الانسانية الطارئة للمتضررين من التغييرات المناخية والتي تنفذها جمعية الهلال الأحمر، موضحا انه سبق هذه المرحلة المرحلة الاولى للنزول الميداني وتتبع المتضررين، وسيليها مراحل أخرى تستهدف الأسر المتضررة في مديريات المحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: سيول الأمطار صعدة

إقرأ أيضاً:

عرض شعبي ومناورة لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية الصفراء بصعدة

الثورة نت/..

نظمت التعبئة العامة في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، اليوم، عرضاً شعبياً ومناورة لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”- الدفعة الثالثة في المديرية في إطار الحشد المواكب لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وقدّم الخريجون عروضا عسكرية متنوّعة عكست مستوى التفاعل الشعبي، ومدى استعداد وجهوزية أبناء المديرية للمشاركة في أي مواجهات مع الأعداء، ونصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وخلال العرض والمناورة العسكرية، أشاد محافظ صعدة، محمد جابر عوض، بتفاعل أبناء مديرية الصفراء مع حملة التعبئة العامة والمشاركة في دورات “طوفان الأقصى”، المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

واعتبر المحافظ عوض، العرض الشعبي رسالة من أبناء مديرية الصفراء وأبناء المحافظة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مفادها “لستم وحدكم و اليمن معكم حتى النصر”.

ولفت إلى تزامن هذا العرض والمناورة للخريجين مع قدوم المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال العرض، بحضور وكيلي المحافظة، يحيى الحمران، ومحمد بيضان، وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية، أشارت كلمات المشاركين إلى الموقف اليمني الثابت لنصرة الشعب الفلسطيني بالتوجّه نحو التدريب والتأهيل، ومواجهة أي تهديدات أمريكية -إسرائيلية – بريطانية.

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: الأمطار والفيضانات أدت لنزوح نصف مليون يمني بعدة محافظات
  • سيول عارمة وأمطار غير مسبوقة تفاقم ازمات اليمنيين
  • عرض شعبي ومناورة لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية الصفراء بصعدة
  • توزيع 1000 حقيبة مدرسية على الأطفال ضمن أسبوع الخير بشمال سيناء
  • أمن البيضاء: نطالب أصحاب البيوت المتضررة من سيول العام الماضي بتركها
  • توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في زبيد بالحديدة
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول بمديرية ملحان في المحويت
  • المحويت.. توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مديرية ملحان
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9 في أجواء محافظة صعدة (إنفوجرافيك)