تابعت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، الدورات التدريبية المجانية للدفعة الأولى على مهن التبريد والتكييف ، والخياطة والتفصيل ، ولحام كهرباء ، والخراطة ، وأعمال الكهرباء ، للشباب من الجنسين،  بمعهد الساليزيان الدون بوسكو فرع الإسكندرية ، وذلك فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة العمل والمعهد الإيطالي ، بهدف تدريب الشباب على مهن جديدة ومتطورة تتناسب مع سوق العمل الداخلى والخارجى.


و تتضمن الدورات التدريبية  التدريب على مهن فنية، بإجمالي ٧٥ متدربة ومتدربة ، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، وبحسب "البروتوكول" أيضًا، يلتزم "معهد الدون بوسكو"، بتدريب راغبي العمل التدريب النظرى والعملي وإجراء الاختبارات اللازمة ومنحهم الشهادات المعتمدة.
وتتراوح مدة الدورات الفنية، على حسب الدورة بين شهر الى شهرين ونصف،والدورات اللغوية شهر و نصف،ودورة مهارات الحياة 15 يوماً.


وقال المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إن تلك التدريبات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بالتدريب المهني ، وتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم على المِهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، والمهن المستحدثة ، من خلال مراكز التدريب المهنى التابعة للوزارة والوحدات المتنقلة بالتنسيق والتعاون مع منشآت القطاع الخاص والاستفادة من خبراتهم فى هذا المجال للوصول لأكبر عدد ممكن من الخريجين المؤهلين للالتحاق بفرص عمل لائقة أو بدء مشروعاتهم الخاصة.
وأضاف وكيل المديرية، أنه تم البدء ببرامج التدريب لدى"المعهد الإيطالي" في مجالات تبريد وتكييف وخراطة ولحام كهرباء والكهرباء والخياطة وفقًا للأعداد والشروط والضوابط المُتفق عليها، بواقع  12 متدرب على مهنة لحام  الكهرباء ، و 26 على مهنة التبريد والتكييف ، والخراطة لعدد ٦ متدربين ، و11 متدرب على مهن الخياطة  ، و 15 متدرب على أعمال الكهرباء ، وذلك بهدف تدريب الشباب على مهن جديدة ومتطورة تتناسب مع سوق العمل الداخلى والخارجى ، كما يتم الإشراف على الدورات من قبل إدارة المعهد والوزارة ، وشارك فى الفعاليات ايفيت عبد المسيح مدير إدارة مراكز التدريب بالمديرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل دون بوسكو الايطالي مهن التبريد والتكييف المعهد الإيطالي وزير العمل محمد جبران سوق العمل على مهن

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي عيون مصر بالإسكندرية

القاهرة - (أ ش أ):

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الثلاثاء، مدرسة راكوتي «عيون مصر» الخاصة للغات، بمنطقة أم زغيو غربي بالإسكندرية.

وأزاح قداسة البابا الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ للافتتاح، ثم تفقد أقسام المدرسة المختلفة والفصول المدرسية، عقد بعدها لقاءً مع فريق العمل بالمدرسة تلاه لقاءً آخرًا مع الحضور وأولياء الأمور.

حضر الافتتاح الأساقفة العموم المشرفون على القطاعات الرعوية بالإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية والدكتور العربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والأب أنطونيوس غطاس وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بالإسكندرية، والأب ميشيل شفيق الأمين الفرعي للمدارس الكاثوليكية بالإسكندرية.

تضمنت الاحتفالية عدة كلمات، حيث رحب نيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غربي الإسكندرية في كلمته بقداسة البابا، لافتًا إلى أن قداسته أوصى بالاهتمام ببناء المدارس لبناء أبنائنا.

فيما أكد القس برنابا القمص رافائيل، المشرف على المدرسة، أنه تم عرض فكرة المدرسة على قداسة البابا منذ ستة أعوام، بعدها بدأ العمل في إنشائها بناءً على توصيات قداسته.

وأوضح رضا رمسيس مدير المدرسة، أن المدرسة تعمل على تعليم الطلاب دون استخدام أسلوب العقاب، وأنها تهدف إلى إعمال العقل بدلًا من التلقين، حيث تسعى إلى خلق جيل قادر على التفكير المنطقي، وشدد عل أهمية فريق العمل الذي تم اختياره بعناية فائقة لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

واختتمت الاحتفالية بكلمة قداسة البابا التي وصف مدرسة راكوتي فيها بأنها «حاجة حلوة» نهديها لمصر وأنها تعتبر بداية جديدة وناجحة، يتزامن انطلاقها مع بدء مبادرة رئاسية جديدة وهي مبادرة «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، موضحًا الفرق بين التعليم بـ "الإيداع" و "الإبداع".

مقالات مشابهة

  • نقابة التمريض تتابع تدريب الأطقم التمريضية بمجمع الفيروز الطبي
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود
  • وزارة العمل : متابعة برنامج تدريبي على نجارة الارابيسك للفتيات بالوادى الجديد
  • التدريب في تصميم المشاريع وتسويقها بشمال الشرقية
  • وزارة العمل : بدء المقابلات الشخصية للدفعة الخامسة من الشباب على دورات مجانية في "المالتي ميديا" بالاسكندرية
  • التعليم: تدريب المدرسين الجدد قبل استلامهم العمل بالمدارس
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي عيون مصر بالإسكندرية
  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • «الشباب و صناعة المستقبل» ندوة بمجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية