الأسبوع:
2024-09-13@14:10:47 GMT

دوجلاس كوستا ينتقل إلى الدوري الأسترالي

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

دوجلاس كوستا ينتقل إلى الدوري الأسترالي

تعاقد نادي سيدني الأسترالي لكرة القدم مع الجناح البرازيلي الدولي السابق دوجلاس كوستا.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن اللاعب البالغ من العمر 33 عاما سيخوض مباراته التنافسية الأولى مع النادي الأسترالي ضد فريق إيسترن من هونج كونج الصين، ضمن دوري أبطال آسيا في الثاني الشهر المقبل.

وانضم كوستا، الفائز بلقب الدوري المحلي مع ناديي بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي، إلى سيدني بعد أن كان أمضى الموسم الماضي مع نادي فلومينينسي البرازيلي.

وقال أوفوك تالاي مدرب سيدني:"من المثير أن نتمكن من جذب لاعب من عيار دوجلاس كوستا إلى سيدني، إنه موهبة عالمية المستوى مع 24 لقبا في مسيرته".

وأضاف:"ستكون خبرته ومعرفته ذات تأثير إيجابي على المجموعة داخل الفريق".

وكان كوستا بدأ مسيرته مع نادي جريميو البرازيلي قبل أن ينتقل إلى أوكرانيا للانضمام إلى شاختار دونيتسك، وفاز معه بخمسة ألقاب متتالية في الدوري، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ.

واصل اللاعب مسيرة النجاحات في ألمانيا، حيث كان لاعباً رئيسياً في فريق بايرن ميونيخ الذي فاز بالدوري الألماني موسمي 2015 / 2016 و2016 / 2017 قبل الانتقال إلى يوفنتوس.

وحقق كوستا المزيد من الألقاب في إيطاليا بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي قبل أن يعود إلى ألمانيا لتحقيق نجاح آخر في الدوري الألماني مع بايرن، كما ساعد النادي أيضاً للفوز بلقب كأس العالم للأندية 2020.

وقال كوستا، الذي لعب 31 مباراة دولية مع منتخب البرازيل:"كنت جزءاً من بعض الفرق الرائعة طوال مسيرتي المهنية، وفزت بالعديد من الألقاب وقد أتيت إلى سيدني للفوز بالمزيد".

وأوضح:"كرة القدم في دمي وأنا أصل إلى أستراليا لرفع مستوى اللعبة في هذا البلد، وإمتاع الجمهور الرياضي المتحمس وإحضار الألقاب إلى سيدني.. أنا متحمس للتعرف على الناس والبلد ورؤية مشجعي كل الأندية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الأسترالي دوجلاس كوستا سيدني الاسترالية إلى سیدنی

إقرأ أيضاً:

طاقم مركبة “سويوز” المأهولة الروسية ينتقل إلى محطة الفضاء الدولية

روسيا – أفادت مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية بأن الرائدين الروسيين إيفان فاغنر وأليكسي أوفتشينين وكذلك رائد “ناسا” دونالد بيتيت انتقلوا إلى محطة الفضاء الدولية.

وذلك بعد أن التحمت المركبة الفضائية الساعة 22.33 يوم 11 سبتمبر بتوقيت موسكو مع وحدة “راسفيت” الروسية التابعة لمحطة الفضاء الدولية.

واستقبلهم على متن المحطة رواد الفضاء الروس أوليغ كونونينكو ونيقولاي تشوب وألكسندر غريبيونكين، ورواد “ناسا” ترايسي دايسن ومايكل بارات وماتيو دومينيك وجانت أبس وكذلك سونيتا ويليامس وباري ويلمور اللذان وصلا المحطة على متن مركبة “ستارلاينر” التابعة لشركة “بوينغ”

يذكر أن صاروخ “سويوز -2.1 آ” مع مركبة “سويوز إم إس – 26” الفضائية المأهولة أطلقت إلى الفضاء من مطار “بايكونور” الفضائي الروسي الساعة 19.23 يوم 11 سبتمبر والتحمت مع وحدة “راسفيت” الروسية التابعة للمحطة الساعة 22.23 من اليوم نفسه.

وستستغرق بعثة الرائدين الروسيين نحو نصف السنة، وسينفذان خلالها 42 تجربة علمية ستُجرى 3 تجارب منها لأول مرة. وعلاوة على ذلك فإنهما سيخرجان إلى الفضاء المكشوف.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يصف انتقادات هامان لموسيالا بـ «السخيفة»
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • مواعيد مباريات اليوم الجمعة في الدوري الألماني
  • فراس الغامدي ينتقل إلى العربي
  • 26 لاعبًا في قائمة نادي النصر بـ رابطة الدوري السعودي
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • طاقم مركبة “سويوز” المأهولة الروسية ينتقل إلى محطة الفضاء الدولية
  • هاري كين القياسي هداف هجرته الألقاب
  • مهند المسماري.. صائد الألقاب في «كرة القدم الإلكترونية»
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني والقنوات الناقلة