أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اهتمام الدولة المصرية بتحسين مستوى التعليم العالي وتشجيع البحث العلمي، باعتباره الركيزة الأساسية لتقدم المجتمع وبوصلة بناء الجمهورية الجديدة.

أهمية البحث العلمي

جاء ذلك خلال زيارته للمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان، للمشاركة في اجتماع مجلس إدارة المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان برئاسة الدكتور جمال محمد هاشم عميد المعهد، وبحضور الدكتورة كارمن غريب رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمعات العمرانية، وأعضاء مجلس الإدارة والمهتمين بشؤون التعليم، لمناقشة عدد من الملفات التي من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية لتقديم تعليم جيد لطلاب وطالبات المعهد.

فرع العاشر يضم 3 تخصصات

وتعرف محافظ الشرقية من عميد المعهد عن أقسام المعهد والأنشطة الطلابية المقدمة، وتم الإشارة إلى أن فرع العاشر من رمضان يضم 3 تخصصات، وهي شعبة الهندسة وبها أقسام «الهندسة الكهربائية والحاسبات - الهندسة الميكانيكية وشعبتها الميكاترونكس - الهندسة الطبية - الهندسة المدنية - الهندسة المعمـارية - الهندسة الكيميائية»، وشعبة إدارة الأعمال وتضم أقسام «إدارة الأعمال - المحاسبة - الاقتصاد - التسويق - نظم المعلومات»، بالإضافة لشعبة علوم الحاسب.

وأشار عميد المعهد التكنولوجي إلى مشاركة طلاب المعهد بالعديد من الأنشطة والمسابقات المحلية والعالمية، أهمها المشاركة في مهرجان العلمين الجديدة 2024، ومعرض Apex Racing Team.

وأسفرت نتيجة المسابقة عن فوز الفريق بالجوائز التالية Autonomous Track Overall Winners،  المركز الأول: المسار المستقل السيارة ذاتية القيادة بشكل عام، وCost and Business Awards of the Dynamic Track المركز الثالث: التكلفة والأعمال في المسار الديناميكي، بالإضافة إلى حصول فريق المعهد المشاركين في مسابقة Formula Student 2024 والتي أقيمت بدولة إنجلترا على المركز 14 ضمن 60 فريقا مشاركا بالمسابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية التعليم خريجين فرص عمل العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

وفد وزاري رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي يزور جامعة الأوائل الحديثة

شمسان بوست / خاص:

زار صباح هذا اليوم وفد وزاري رفيع المستوى بقيادة وكيل قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور خالد باسليم والأستاذ الدكتور لطفي خنبري مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي والدكتور لطفي قيس مدير عام مؤسسات التعليم الحكومي والاستاذ مصطفى الشعبي مدير عام الشؤون القانونية والأستاذ محمد عبدالواسع مستشار الوزير للشؤون التعليمية والأستاذة سارة الرباش مدير مكتب وكيل الوزارة وعدد من الشخصيات الاعتبارية بوزارة التعليم العالي جامعة الأوائل الحديثة.

وكان في استقبالهم أعضاء مجلس الجامعة في مقدمتهم رئيس الجامعة البروفيسور مبارك السباعي والأمين العام الأستاذ محمد القعيطي وعمداء الكليات نواب رئيس الجامعة الدكتور هشام باكرمان والدكتور خالد براهم وقد طافت اللجنة بمباني الجامعة برفقة اعضاء مجلس الجامعة.

مستمعين من الأمين العام عن شرح موجز حول التخصصات والأقسام والهيكل الإداري قبل أن تبدأ اللجنة اجتماعها المغلق مع مجلس الجامعة لمناقشة وتقييم عمل الجامعة حيث بدأ الاجتماع بكلمة معالي البروفيسور أحمد بن علوي العطاس رئيس مجلس الأمناء التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام ورحب فيها بزيارة اللجنة ودور أعضائها البارز في خدمة التعليم الجامعي في بلادنا وقد أشادت اللجنة الوزارية بمستوى العمل في الجامعة واستيفاء كافة الشروط الموضوعة في استمارات التقييم وأشادو بحجم العمل المبذول كون الجامعة لا تزال جامعة جديدة .. وخلال الاجتماع أشاد أعضاء مجلس الجامعة بالجهود المبذولة من رئيس مجلس الأمناء في دعم الجامعة وقيادتها للوصول بها الى هذا المستوى خلال فترة وجيزة .

وقدمت اللجنة نصائح وتوصيات تطويرية من شأنها أن تعزز العمل الاكاديمي والإداري في الجامعة أكد رئيس الجامعة على ضرورة الإلتزام بها .

في نهاية الاجتماع ودع أعضاء مجلس الجامعة اللجنة مؤكدين على سعادتهم بالزيارة وأثرها الايجابي الكبير على الجامعة.

مقالات مشابهة

  • وفد وزاري رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي يزور جامعة الأوائل الحديثة
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة للمعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل «أكاديمية الشروق» لـ تخريج دفعة جديدة
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • وزارة التعليم العالي: إضافة درجات للامتحانات التقويمية
  • رئيس جامعة الجلالة سابقا: التعليم التكنولوجي يؤهل الطالب لسوق العمل مباشرة
  • "المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية" تبحث تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم والبحث العلمي