وجهت المديريات التعليمية، خطابا مهما للإدارات التعليمية بشأن القرار الوزاري 137 والخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على المرحلة الإعدادية، مؤكدة اقتصار اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية» على المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاص بنوعيه، كما أنها لم ترد ضمن المواد الأساسية أو مواد خارج المجموع أو كنشاط بالمدارس الحكومية.

وأضافت المديريات التعليمية، أن مادة الحاسب وتكنولوجيا المعلومات غير مضافة للمجموع بالمرحلة الإعدادية، وأصبحت التربية الرياضية مادة أساسية خارج المجموع  للصف الأول الإعدادي فقط ونشاط بالنسبة للصفين الثاني والثالث الإعدادي وهي مادة نجاح ورسوب.

التربية الموسيقية مادة أساسية للصف الأول الإعدادي 

ونوهت المديريات، بأن التربية الموسيقية مادة أساسية للصف الأول الإعدادي فقط «خارج المجموع»، ونشاط بالنسبة للصفين الثاني والثالث الإعدادي، وهي مادة نجاح ورسوب لجميع الصفوف.

لا وجود للمهام الأدائية بالمرحلة الإعدادية

وأكدت المديريات التعليمية، أنه لا وجود للمهام الأدائية بالمرحلة الإعدادية، والتقييم لا يزال بالدرجات وليس الألوان، والأنشطة الطلابية أصبحت خارج المجموع ويختار الطالب نشاطين فقط بجميع صفوف المرحلة الإعدادية وفق ميوله وقدراته، مؤكدة استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية كما هي بنظام فصلين دراسيين مثل الأعوام السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللغة الأجنبية الثانية مادة اللغة الأجنبية الثانية التعليم الإعدادية خارج المجموع

إقرأ أيضاً:

129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجمالي ساعات الدراسة لمادة العلوم المتكاملة 129 ساعة لطلاب الصف الأول الثانوي.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدرجة الكلية لمادة العلوم المتكاملة بمجموع الأول الثانوى 60 درجة، على أن يكون النجاح من 30 درجة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص 5 حصص أسبوعية لمادة العلوم المتكاملة المطبقة على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2024-2025.

معلومات عن العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مادة العلوم المتكاملة شبيهة بمادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وتتضمن الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بتدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءا من العام الدراسي 2024-2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تضم مجموعة من المعارف والمهارات والعلوم والمفاهيم المرتبطة بمواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونبهت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تشبه مادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وأنها تدرس من خلال معلم واحد متخصص في الأحياء أو الكيمياء أو الفيزياء.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي يكون في ورقة واحدة وتوقيت واحد وأسئلة واحدة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تتنوع حسب المنهج والمحتوى العلمى بحيث يشمل الامتحان جميع جزئيات المنهج الدراسي.

توزيع المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي 2025 

وتضم مواد الصف الأول الثانوي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

كما تضم المواد غير المضافة للمجموع في الصف الأول الثانوي (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحدد رسوم الامتحانات لطلاب الإعدادية والثانوية في العام الجديد
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • الصحة تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من دبلومة المستشفيات التعليمية للصيدلة الإكلينيكية
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • "الصحة" تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من دبلومة هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في الصيدلة الإكلينية
  • مرصد الأزهر يختتم النسخة الثانية من برنامجه التثقيفي باللغات الأجنبية "اعرف أكثر"
  • وردنا الآن.. تصريح هام لرئيس الوفد الوطني المفاوض بشأن استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمدنيين والمنشآت التعليمية