أخبارنا:
2024-09-13@14:05:37 GMT

تعديل حكومي موسع في تونس

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

تعديل حكومي موسع في تونس

أعلن مساء اليوم الأحد في العاصمة التونسية عن تعديل موسع في تشكيلة الحكومة شمل حقيبتي الخارجية والدفاع .

وأفادت وكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن الرئيس التونسي قيس سعيد قرر إجراء تعدلي حكومي عين بمقتضاه عددا من الوزراء الجدد ومنهم خالد السهيلي وزيرا للدفاع الوطني و محمد علي النفطي وزيرا للشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

ومن بين الحقائب التي شملها التعديل الحكومي أيضا الصحة، والاقتصاد والتخطيط،والشؤون الاجتماعية، والتجارة وتنمية الصادرات، و الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، و التربية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة، والنقل، والسياحة والشؤون الدينية والشؤون الثقافية.

وجاء التعديل الحكومي الموسع بعد تعيين كمال المدوري رئيسا للحكومة خلفا لأحمد الحشاني في سابع غشت الجاري.

ويأتي هذا التغيير في الحكومة التونسية على بعد أسابيع من الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في السادس من أكتوبر المقبل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزيرا الخارجية الأمريكي والبريطاني يصلان إلى كييف



وصل وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والبريطاني ديفيد لامي إلى كييف اليوم، في حين تضغط أوكرانيا على الغرب للسماح لها باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد روسيا.

ووصل الوزيران إلى العاصمة الأوكرانية على متن قطار، بعد ساعات من المناظرة الرئاسية الأمريكية بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب، تضمنت من بين قضايا أخرى، الحرب المستمرة منذ عامين ونصف العام في أوكرانيا.

ووصل بلينكن قادما من لندن، حيث اتهم إيران بتزويد روسيا بصواريخ باليستية قصيرة المدى من طراز "فتح-360"، واصفا هذه الخطوة بأنها "تصعيد كبير" للحرب.

وتطالب أوكرانيا منذ شهور بالموافقة على استخدام أسلحة بعيدة المدى من الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين لضرب أهداف في روسيا، ومن المتوقع أن تضغط بشكل أكبر في ضوء أحدث تقارير عن حصول روسيا على أسلحة إيرانية.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال في مؤتمر صحفي في كييف يوم الثلاثاء "إذا سمح لنا بتدمير أهداف عسكرية أو أسلحة أعدها العدو لشن هجمات على أوكرانيا، فسيوفر ذلك بالتأكيد مزيدا من الأمان لمدنيينا وشعبنا وأطفالنا. نعمل على تحقيق ذلك، وسنواصل الضغط يوميا من أجل ذلك ".

وفي إشارة إلى الصواريخ الإيرانية، أضاف "استخدام روسيا لأسلحة من حلفائها الإرهابيين لضرب أوكرانيا يؤدي إلى استمرار حرب الإبادة الجماعية والإرهاب على أراضينا. يجب أن نكون قادرين على الرد بالمثل على هذا الإرهاب، من خلال تدمير الأهداف العسكرية على أراضيهم لضمان قدر أكبر من السلامة لمواطنينا".

وتأتي زيارة الأربعاء قبل زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إلى واشنطن، حيث يلتقي الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض يوم الجمعة

مقالات مشابهة

  • حملة اعتقالات واسعة في صفوف أعضاء حركة النهضة التونسية
  • حملة اعتقالات واسعة في صفوف منتسبي حركة النهضة التونسية
  • حملة اعتقالات واسعة تطال منتسبي حركة النهضة التونسية
  • السلطات التونسية تعلن انتشال جثث 6 مهاجرات إفريقيات بينهن رضيعة شرق تونس
  • أي شرعية للانتخابات التونسية بعد إقصاء جمعيات رقابية؟
  • تونس: التحفظ على أربعة أشخاص في حادثة رفع علم أجنبي فوق مبنى حكومي
  • وزيرا الخارجية الأمريكي والبريطاني يصلان إلى كييف
  • التعديل الحكومي يشعل معارك ضارية داخل الأصالة والمعاصرة
  • أزمة "البام": أبو الغالي يكشف كواليس خلافه مع المنصوري جراء التعديل الحكومي واجتماعات الأغلبية وسمير كودار
  • إعلام أميركي: وزيرا الخارجية الأميركي والبريطاني يعتزمان زيارة أوكرانيا هذا الأسبوع