توفي المدرب السويدي المخضرم سفين جوران إريكسون المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا، اليوم الإثنين عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأصدرت عائلة المدرب السويدي بيانا صحفيا يقول "لقد توفي جوران إريكسون صباح اليوم في منزله، وهو محاط بأفراد عائلته".

وأوضح البيان أن أقرب المعزين هم ابنته لينا، وابنه يوهان، وكذلك زوجته أماندا وحفيدته سكاي إضافة إلى الأب سيفين وصديقته يانسيت، وكذلك شقيقه لارس إريك وزوجته جومونج.

وشددت الأسرة على ضرورة احترام رغبتهم في الحداد بخصوصية وعدم التواصل معهم وان تترك التعازي مع فتح باب التعازي والرسائل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرب السويدي الراحل.

وكافح سفين جوران إريكسون طويلا مع سرطان البنكرياس وظهر مؤخرا كمدير فني في مباراة ودية استعراضية بملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول الإنجليزي.

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار

وتبقى التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية والاتحادات.

وكان إريكسون أول مدير فني أجنبي يقود منتخب إنجلترا حيث أشرف على قيادته في 67 مباراة، وصعد بالمنتخب الإنجليزي لدور الثمانية في ثلاث بطولات كبرى هي كأس العالم عامي 2002 و2006 وأمم أوروبا 2004.

ووصل المدرب السويدي لمقعد المنتخب الإنجليزي بعد نجاحه في التتويج مع لاتسيو بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا إضافة للقب كأس الكؤوس الأوروبية.

وكانت آخر تجاربه التدريبية عندما عمل مديرا فنيا لمنتخب الفلبين لأشهر قليلة بين أواخر عام 2018 وأوائل 2019.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السويدي إريكسون المدرب السویدی

إقرأ أيضاً:

وفاة إيهاب جلال مدرب منتخب مصر الأسبق عن 57 عاما بعد أيام من أزمة صحية

(CNN) -- نعى الاتحاد المصري لكرة القدم المدرب الأسبق للمنتخب الوطني الأول، والحالي لنادي الإسماعيلي، إيهاب جلال، الذي وافته المنية، الأربعاء، وفقا لبيان نشره الاتحاد عبر صفحته الرسمية على "إكس"، تويتر سابقا. 

وقال الاتحاد المصري: "يتقدم مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة الأستاذ جمال علام والمدير التنفيذي وجميع العاملين، بخالص التعازي والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله الكابتن إيهاب جلال الذي وافته المنية اليوم... داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا اليه راجعون". 

مقالات مشابهة

  • العالم يودّع إريكسون إلى مثواه الأخير
  • الاتحاد الإنجليزي يتربص بمستقبل غوارديولا مع السيتي
  • محمد صلاح ومانشستر يونايتد وقطبا مصر.. حزن وكلمات مؤثرة بعد وفاة إيهاب جلال
  • قصة رحيل إيهاب جلال مدرب الدراويش بعد صراع مع المرض
  • أستون فيلا الإنجليزي يقدم التعازي في وفاة إيهاب جلال «صورة»
  • وداعًا الكابتن.. رحيل إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي بعد صراع مع المرض
  • وفاة إيهاب جلال مدرب منتخب مصر الأسبق عن 57 عاما بعد أيام من أزمة صحية
  • بعد صراع مع المرض.. وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي
  • عاجل.. وفاة إيهاب جلال بعد صراع مع المرض
  • رسمياً.. بوكيتينو مديراً فنياً لمنتخب أمريكا