الثورة نت|

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع هيئة مشاريع مياه الريف في محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية أن نجعل من المناسبة منطلق للتحشيد للفعاليات الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح بالمناسبة الدينية الجليلة بصورة تليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في القلوب.

وأشار إلى أهمية اغتنام ذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم للرجوع إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى، لافتا إلى أن موقف أحفاد الأنصار في نصرة الأقصى والمستضعفين في غزة أكبر دليل على فزعة أهل الحكمة والإيمان وتمسكهم بالرسالة المحمدية النيرة.

وفي الفعالية، التي حضرها مدراء المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس ومكتب المالية يحيى الوزان والمديرية عصام الوزان ونائب مدير المؤسسة إبراهيم صعصعة، قال المدير الفني بمؤسسة المياه المهندس محمد عبد الودود إن مولد المصطفى أضاء ارجاء المعمورة وأخرج البشرية من دياجير الظلام والضلالة إلى آفاق النور والهداية.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للتعرف على السيرة الإيمانية للنبي الخاتم ورسالته السماوية التي غيرت المفاهيم العقائدية وبها تغيرت خارطة العالم الاجتماعية والسياسية بسقوط أعتى صناديد الكفر والشرك وامبراطوريات العالم.

فيما أشار الناشط الثقافي بشير المدومي إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة لوحدة الأمة وبنائها وتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم، مؤكدا اهمية الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتأكيد التمسك بالقرآن الكريم والنبي الخاتم الذي يمثل السبيل لفلاح الأمة ونجاحها .

 

 

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف حجة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقامت المؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق أمسية ثقافية احتفاء وابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية ، التي حضرها وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، أشار عضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي، إلى أن قانون الغاب قد أصبح اليوم منهجا لما يسمى المجتمع الدولي الذي يشاهد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم ومذابح دون أن يحرك ساكنا.

ولفت إلى أن عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف نابعة من عظمة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، الذي أضاء بمولده الكون وأنطفأت نار كسرى بعد ألف عام من اشتعالها، ورجمت الشياطين بالشهب إيذانا بمولد الحق والفتح العظيم.

وأكد الدكتور مقبولي أن حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم كانت حافلة بالجهاد من أجل اعلاء كلمة الله ونشر العدل ومحاربة الظلم والاستبداد والفساد، وهو ما يسير عليه أبناء الشعب اليمني اليوم في نصرة الحق ومواجهة قوى الباطل.

ودعا الجميع إلى التحشيد والمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية الكبرى للمولد النبوي بميدان السبعين يوم الأحد المقبل، لإغاظة أعداء الله ورسوله وأعداء الإسلام والمسلمين.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، أن ما تعيشه الأمة من ذل وهوان وضعف هو نتيجة حتمية للابتعاد عن ولاية الله ورسوله والذين آمنوا.

ولفت إلى أن هذه الذكرى العطرة تأتي في مرحلة انسلخت فيها الأمة عن نهج نبيها ولجأت إلى شذاذ الآفاق واعداء الإنسانية فانحرفوا بهم عن النهج الصحيح الذي جاء به خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال :”إن الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية استبدلت ولاية الله ورسوله بولاية الشيطان وأعداء الله من اليهود والنصارى والمنافقين فهانت وذلت واستكانت”.

وأضاف المهندس الحضرمي ” أما الشعب اليمني فقد تولى ووثق بالله ورسوله وأعلام الهدى فانتصر واعتز بعزة الله تعالى”.

وأكد أن شعب الإيمان والحكمة هب اليوم لنصرة الأشقاء في فلسطين، والتصدي لاحفاد القردة والخنازير وصهاينة الغرب والعرب استجابة لنداء الحق والواجب الذي تمليه أواصر الدين والإخاء والعروبة والقيم والمبادئ الإنسانية.

وأشار رئيس المؤسسة إلى أن العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية قد طهرت البحار من رجس الصهاينة والأمريكان وكل من يساندهم، ولا بد أن تتطهر كل الأراضي الفلسطينية المحتلة من دنس الاحتلال طال الزمان أو قصر.

وألقيت في الأمسية التي حضرتها قيادات الوزارة ، ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ونائبه المهندس نبيل المؤيد، ونائب رئيس مؤسسة الطرق المهندس أمير الدين الحوثي، كلمة لخريجي الدفعة الثالثة من دورات “طوفان الأقصى” من منتسبي المؤسسة، أكدت الجهوزية والثبات لمواجهة أعداء الأمة الصهاينة والأمريكان.

وفي ختام الأمسية التي تخللتها فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر عبداللطيف العماد، وعروض وفقرات معبرة عن المناسبة، قام رئيس المؤسسة بتكريم خريجي الدفعة الثالثة من دورات “طوفان الأقصى” البالغ عددهم 80 خريجا.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مطار صنعاء الدولي ينظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الشئون الاجتماعية بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة العامة للموارد المائية تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف