الوحدة نيوز/ نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع هيئة مشاريع مياه الريف في محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية أن نجعل من المناسبة منطلق للتحشيد للفعاليات الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح بالمناسبة الدينية الجليلة بصورة تليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في القلوب.

وأشار إلى أهمية اغتنام ذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم للرجوع إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى، لافتا إلى أن موقف أحفاد الأنصار في نصرة الأقصى والمستضعفين في غزة أكبر دليل على فزعة أهل الحكمة والإيمان وتمسكهم بالرسالة المحمدية النيرة.

وفي الفعالية، التي حضرها مدراء المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس ومكتب المالية يحيى الوزان والمديرية عصام الوزان ونائب مدير المؤسسة إبراهيم صعصعة، قال المدير الفني بمؤسسة المياه المهندس محمد عبد الودود إن مولد المصطفى أضاء ارجاء المعمورة وأخرج البشرية من دياجير الظلام والضلالة إلى آفاق النور والهداية.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للتعرف على السيرة الإيمانية للنبي الخاتم ورسالته السماوية التي غيرت المفاهيم العقائدية وبها تغيرت خارطة العالم الاجتماعية والسياسية بسقوط أعتى صناديد الكفر والشرك وامبراطوريات العالم.

فيما أشار الناشط الثقافي بشير المدومي إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة لوحدة الأمة وبنائها وتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم، مؤكدا اهمية الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتأكيد التمسك بالقرآن الكريم والنبي الخاتم الذي يمثل السبيل لفلاح الأمة ونجاحها .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور اليوم في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها هيئة مستشفى الثورة العام النموذجي بصنعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشاد عضو السياسي الأعلى بالجهود التي بذلت في إقامة هذه الفعالية المباركة بمولد أشرف خلق الله الرسول الأعظم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وأكد أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى من أجل أن يثبتوا للعالم بأنهم أنصار محمد صلى الله عليه وآله وسلم والإسلام والرسالة المحمدية الشريفة.

وقال” اليمنيون جميعا يحتفلون بهذه المناسبة كلا بطريقته ولكن هناك عمل مشترك بأنهم يجاهرون بهذا الاحتفال ولسنا من يخفي المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة، فنحن نبدي كل مظاهر الفرح والقوة لأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم علمنا المجاهرة في كل ما هو خير”.

ولفت عضو السياسي الأعلى بن حبتور إلى أن جميع فئات الشعب اليمني تحتفل بهذه المناسبة الدينية إجلالاً وتقديراً وتعظيماً للرسول الخاتم المرسل رحمة للعالمين.

ونوه إلى أن الكوادر الصحية والطبية في هيئة مستشفى الثورة العام تقدم أعظم الأعمال باعتبارها ملائكة الرحمة، مشيدا بالجهود المبذولة لتخفيف معاناة المرضى.

وأضاف “منذ اللحظات الأولى التي انتهجها قائد الثورة عندما أعلن تضامن الشعب اليمني ومساندته لمعركة طوفان الأقصى، يؤكد اليمن أنه جزء من محور المقاومة الذي يقدم أفضل ما لديه من إمكانات وقدرات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني”.

وعبر الدكتور بن حبتور عن الاعتزاز لوقوف اليمن إلى جانب الحق مع فلسطين في الوقت الذي وقف فيه الآخرون بتخاذل وصمت معيب تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بل وأصبحوا يتضامنون مع العدو الصهيوني ويقفون إلى جانبه.

وجدد التأكيد على أن اليمنيين يعتزون بوقوفهم مع القضية الفلسطينية ويعلنون الولاء المطلق لسيد الخلق محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، لاستلهام القيم النبيلة التي اتصف بها الرسول الكريم، مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة الدينية بهذا الزخم رد عملي على الأعداء الذين يحاولون الإساءة إلى القرآن الكريم والنبي الأكرم.

ودعا الجميع إلى التحشيد والخروج المشرف يوم الأحد في الفعالية الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. حاثاً الأطباء والكوادر الصحية على تعزيز قيم الإحسان في تقديم الخدمات لتخفيف معاناة المرضى.

وفي الفعالية التي حضرها محافظو حضرموت لقمان باراس، والمهرة القعطبي الفرجي، أشار وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، التي ترتبط بشخصية الرسول الخاتم، وتعكس حب وارتباط أهل اليمن برسول الله صلوات الله عليه وآله.

وأكد أن أفضل رد على من يصفون الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله بأنه بدعة، أن يكون التحرك كبيرا، ومن منطلق الوعي والبصيرة.

وفي الفعالية بحضور وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ورئيس هيئة مستشفى الثورة، أكد نائب رئيس الهيئة الأمين النور، أهمية هذه المناسبة التي تأتي واليمنيين يجسدون الموقف المحمدي في التصدي لأعداء الله ونصرة المستضعفين.

ولفت إلى أن الارتباط برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يكون بالطاعة، والتأسي به، وتوليه، والامتثال لأوامره، ومعاداة أعدائه، وتعظيمه، والسير على نهجه القويم لمواجهة طغاة العصر.

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس الهيئة وكوادرها قصيدتين وأناشيد وفلكلور شعبي وعرض فيلم وثائقي عن الهيئة .

مقالات مشابهة

  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قيادة وحدات الشرطة العسكرية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المؤسسة الاقتصادية اليمنية في حجة تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة العامة للموارد المائية تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات في المحابشة بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف