قررت الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم تأجيل محاكمة 64 متهم في القضية لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب إرهابيين للخارج، في القضية المعروفة بـ"خلية القاهرة الجديدة"، لجلسة 28 اكتوبر لسماع الشهود.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدى محمد عبدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

ويحاكم المتهمون في القضية رقم 6518 لسنة 2023 والمقيدة برقم 1660 لسنة 2022، امن الدولة والمقيدة برقم 2000 لسنة 2023 القاهرة الجديدة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية القاهرة الجديدة الجنايات اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا

 
بوينس أيرس (رويترز)

أخبار ذات صلة الأرجنتين تمهد الطريق في «إعادة النهائي»! البرازيل تعود بـ «فوز باهت» وسط صيحات الاستهجان!


ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، أن محاكمة ثمانية من العاملين بمجال الصحة متهمون «بالقتل بسبب الإهمال» في وفاة دييجو مارادونا تأجلت من أكتوبر إلى مارس 2025.
ووافقت محكمة في مدينة سان إيسيدرو، الواقعة على مشارف بوينس أيرس، على طلب ثلاثة من المتهمين الثمانية بتأجيل المحاكمة للمرة الثانية، بعدما كان مقرراً أن تعقد في الرابع من يونيو الماضي وتأجلت حتى الأول من أكتوبر المقبل.
وذكرت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية، أن المحاكمة من المقرر أن تبدأ الآن في 11 مارس من العام المقبل.
وتوفي الأسطورة الأرجنتينية، الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في عام 1986، عن عمر يناهز 60 عاماً في نوفمبر 2020 بسبب قصور في القلب، بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.
ومن بين المتهمين في وفاة لاعب بوكا جونيورز ونابولي السابق، جراح الأعصاب والمعالج النفسي والطبيب النفسي وطاقم تمريضه، الذين قد يواجهون أحكاماً بالسجن تتراوح بين ثمانية أعوام إلى 25 عاماً. 

مقالات مشابهة

  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا
  • غدا.. نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى لممدوح عباس لـ 17 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى سب وقذف لجلسة 17 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا لجلسة 22 سبتمبر
  • لـ 22 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين في «ولاية الدلتا الإرهابية»
  • خلال ساعات.. نظر أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا
  • المؤبد لسائق توك توك لاتهامه بالإتجار فى الهيروين المخدر بالخانكة