أكدت حركة حماس، أن ما تشهده محافظة دير البلح المكتظة بالنازحين وسط قطاع غزة، من تصعيد إجرامي وغارات وحشية، وعمليات تهجير تحت القصف والاستهداف، وحشر للمواطنين العزل في قطاعات ضيّقة تفتقر لأدنى مستويات الخدمة الإنسانية، وصولاً إلى التهديد الذي يتعرض له مستشفى شهداء الأقصى لإخراجه من الخدمة؛ هو صورة من أبشع صور الإبادة الجماعية التي عرفتها الإنسانية في العصر الحديث، تنفّذها حكومة الاحتلال النازي، أمام سمع وبصر العالم.

 

وأضافت الحركة في بيانه: أنها تجدد مطالبتنا للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها، بوقف هذه الإبادة الوحشية، وإلزام الاحتلال بوقف جرائمه التي ينفّذها ضد المدنيين الأبرياء في محافظة دير البلح، وفي مستشفى شهداء الأقصى، والعمل على إعادة تشغيله ومدّه بما يلزم من وقود ومستلزمات طبية، ومحاسبة قادة الاحتلال مجرمي الحرب على جرائمهم الوحشية ضد الإنسانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس دير البلح النازحين الإبادة حركة حماس محافظة دير البلح

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض

 قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الرحمن شديد، إن عمليات الاغتيال للمقاومين من الجو، دليل على فشل الاحتلال في مواجهة المقاومة على الأرض، وهو ما يتكرر مؤخراً في طولكرم وطوباس وجنين.

 

ونعى شديد شهداء طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر لإحدى المركبات، وكافة شهداء شعبنا الذين يرتقون على درب الحرية والانعتاق من الاحتلال، مضيفاً أن المقاومة في طولكرم تبرهن كل يوم على قدرتها على المواجهة والتصدي للعدو، استكمالاً لحالة الغضب والاشتباك التي تسري في محافظات الضفة الغربية الرافضة للاستكانة.

 

وأوضح أن شعبنا بالضفة الغربية لن يسمح للاحتلال بالتمادي والعربدة مهما كلف ذلك من أثمان، وسيتصدى لكل اقتحام وعدوان، ولن يسمح بتنفيذ مخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

 

المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال

ودعا شديد الفلسطينيين للتوحد في خندق المقاومة وتفعيل كل الجهود الوطنية، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال في كل المناطق وبشتى السبل والأدوات.

 

واعتبر شديد أن عدوان الاحتلال  وعمليته العسكرية شمال الضفة الغربية وفي كافة المحافظات، سيكون مصيرها الفشل، وسترتد على الاحتلال والمستوطنين بمزيد من العمليات الموجعة.

مقالات مشابهة

  • مسئول أممي: صعوبات كبيرة في الاستجابة الإنسانية للوضع بغزة
  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو ضوء أخضر لارتكاب مزيد من الجرائم
  • محافظة القدس: 68 شهيدا و1711 معتقلا مقدسيا منذ السابع من أكتوبر
  • 46293 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ 7 أكتوبر
  • محافظة القدس: 68 شهيدًا و46293 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ 7 أكتوبر
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • 5 شهداء في طوباس.. وهجوم على الهواء مباشرة بطولكرم (شاهد)
  • حماس: يجب الضغط على الاحتلال وداعميه لوقف حرب الإبادة بغزة