تنظر غدا محكمة جنايات القاهرة، محاكمة مضيفة الطيران التونسية والخبيرة في علم الطاقة والروحانيات بتهمة إنهاء حياة ابنتها.

 

كانت النيابة العامة قررت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاتهامها بقتل ابنتها في القضية التي حملت رقم 7453.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذا لأوامر هذا الإيحاء.

 

وأكدت المتهمة في أمر الإحالة، أن ما تفعله ليس أفكارا متطرفة وإنما هو علاج بالطاقة و كانت تقنع زوجها عندما يفتح معها الحديث حول ما تقوم به عند رؤيته لها ترتكب أشياء غريبة، بأنها  لغة النور وأن هذه أكواد تفتح الهالات الموجودة في الجسم.

 

عقوبة إزهاق الروح:

 

وأوضح قانون العقوبات، حجم العقوبة المتعلقة بجرائم إزهاق الروح المقترنة مع سبق الإصرار والترصد، وآخر دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من أهق روحًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

 

وأكد القانون، أن القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون الغرض منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفًا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى إنهاء حياة ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

 

كما تضمنت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية إزهاق الروح العمدي) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأشارت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية إزهاق الروح العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

وأشارت القواعد العامة، إلى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض لجريمة إزهاق الروح العمدي فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة هذه الجريمة، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محاكمة النيابة الجنايات إزهاق الروح جنایة أخرى

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| حبس المطرب سعد الصغير بسبب المخدرات.. وسرقة شقة مذيعة قناة النادي الأهلي

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث التي أثارت الرأي العام، أبرزها سرقة شقة مذيعة قناة النادي الأهلي بالهرم، وعرض المطرب «سعد الصغير» على الطب الشرعي لتحليل المخدرات، ورفض طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها برد المحكمة، وغيرها من القضايا التي ستعرضها بوابة «الأسبوع» في هذا التقرير.

بعد حبسه.. عرض المطرب «سعد الصغير» على الطب الشرعي لتحليل المخدرات

أمرت جهات التحقيق بنيابة النزهة الجزئية، عرض المطرب الشعبي «سعد الصغير» على مصلحة زينهم للطب الشرعي بالقاهرة، لأخذ عينة من دمائه لإجراء تحليل تعاطيه المخدرات.

وقررت النيابة حبس المطرب الشعبي «سعد الصغير» 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحيازته الـ «ماريجوانا» المُدرج بجدول المواد المخدرة، عقب وصوله من الولايات المتحدة الامريكية صباح أمس الثلاثاء.

واستمعت جهات التحقيق بنيابة النزهة الجزئية بالقاهرة، لأقوال المطرب الشعبي «سعد الصغير» عقب التحفظ عليه من قبل قوات الشرطة بمطار القاهرة الدولي، لحيازته الـ «ماريجوانا» المُدرج بجدول المواد المخدرة.

النيابة العامة، طلبت سماع شهادة مجري التحريات، حيث من شأن جهات التحقيق أن تقرر إخلاء سبيل الفنان أو تصدر قرارا بحبسه، وذلك عقب الانتهاء من سير التحقيقات مع الفنان سعد الصغير في سرايا النيابة.

وأدلى الفنان باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق بنيابة النزهة، حيث أكد «سعد» أنه لم يعلم المضبوطات التى حصل عليها من الخارج مدرجة من ضمن قوائم المخدرات «معرفش ايه ده غير أنها سجاير فيب»

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي من القبض على المطرب الشعبي سعد الصغير، وبحوزته مواد مخدرة، وذلك عقب عودته من أمريكا.

البداية تعود إلى أنه أثناء تفتيش المطرب الشعبي سعد الصغير، بمطار القاهرة الدولي عقب عودته من رحلته الغنائية وإحيائه إحدى الحفلات بأمريكا، عثر بحوزته على مواد مخدرة ممثلة في سجائر إلكترونية «فيب»

وبينت المعاينة أن المخدرات المضبوطة بحوزته عبارة عن سجائر إلكترونية وفيب بزيت الماريجوانا المخدر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

كانت قد اتهمت طليقة المطرب الشعبي سعد الصغير، - الفنان - بالتعدي عليها بالضرب وسط الشارع بالقرب من سنترال أحمد عرابي بمنطقة المهندسين، وسط الجيزة، حتى أفقدها وعيها وتركها وغادر المكان.

وأضافت طليقة سعد الصغير في بلاغها أن المارة في الشارع من قاموا بإسعافها ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم حينها.

المطرب الشعبي سعد الصغير جريمة على أطراف أوسيم.. التصريح بدفن أشلاء «كريم» ضحية الغدر

صرحت النيابة العامة بالجيزة، بدفن أشلاء «كريم» التي عثر عليها في إحدى المصارف المائية بمنطقة أوسيم، محافظة الجيزة عقب اختفاء المجني عليه قرابة شهر، وذلك بعد تطابق عينة «دي إن أيه» بين المجني عليه وشقيقه.

و استمعت جهات التحقيق بنيابة أوسيم الجزئية بالجيزة، لأقوال أسرة «كريم» بائع خردة الذي عثر عليه أشلاء في إحدى الترع على أطراف قرية بعد اختفائه عن أنظار أسرته لمدة أسبوعين.

وقال عمرو أمام جهات التحقيق، أن شقيقه كريم، اختفي في يوم 12 أغسطس بعد أن وعده بأن يقضي عطلة الأسبوع مع الأسرة، معقبا: «كان بييجي كل شهر مرة مرتين يشوف والدته وأخواته.. وقالي أنا جاي أقعد معاكم شوية بكرة.. وبعدها رنيت عليه تليفونه مغلق.

وأوضح أن شقيقه كان على خلاف مع شريكه أمير، تاجر خردة «كانوا جايبين تروسيكل شركة وهو كان واخد من أخويا 35 ألف جنيه ورجع منها 15 ألف وفاضل جزء تاني.. وراح بعت لابن أختي وقال له لو حصلي حاجة، ابقى اديهم التليفون متسجل عليه كل حاجة بيني وبين أمير».

وتابع أنه حاول الاتصال بشقيقه مرات لكن دون جدوى «كان بينشر بوستات قال فيها إنه ذاهب إلى ليبيا هجرة غير شرعية.. وبعدها اختفى خالص، ويوم الجمعة 23 أغسطس لقيت أخو أمير ـ شريك أخويا في مجال الخردة ـ قال لي أنا بريئ من دم أخوك يا عمر.. وقتها عرفت إن أخي اتغدر به.. ذهبت وأخدت التليفون وبلغت إن أخويا مختفي وفي رسائل تهديد من شريكه بالقتل».

جثة - أرشيفية رفض طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها برد المحكمة

قررت محكمة إستئناف القاهرة بدار القضاء العالي، رفض طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها في منطقة القاهرة الجديدة.

وطلب محامى مضيفة الطيران، من المحكمة أحمد حمد، ب عرض موكلته على لجنة خارج مستشفى العباسية، وقال الدفاع خلال جلسة المحكمة إنه لن يترك موكلته حتى تظهر الحقيقة، وإنه فى حال رفض طلبه سيقوم برد الدائرة، وأضاف أن اللجنة المشكلة من مستشفى العباسية والتى قامت بعمل التقرير وقالت إن المتهمة سليمة ومتماسكة، هى نفس اللجنة التى قامت بعمل التقرير عن قضية هناء المتهمة بقتل نجلها بالشرقية.

وفي ذلك الوقت طالب الدفاع بعرض المتهمة على لجنة من خارج مستشفى العباسية، والتى قالت فى تقريرها إن المتهمة مريضة وغير مسئولة عن الفعل الإجرامي.

وأكد الدفاع أنه يطعن على تقرير مستشفى العباسية بالتزوير فيما طلبت مضيفة الطيران المتهمة بقتل نجلتها من المحامين أنها لا تريد مرافعة ولكنها بحاجة إلى العرض على الطب النفسي.

كانت النيابة العامة قررت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاتهامها بقتل ابنتها، وكشفت التحقيقات أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذا لأوامر هذا الإيحاء.

مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها «كانوا لابسين أقنعة».. تفاصيل سرقة شقة مذيعة قناة النادي الأهلي بالهرم

تعرضت مريم سميح المذيعة بقناة النادي الأهلي، لسرقة محتويات مسكنها في أثناء تواجدها بداخله، بمنطقة الرماية، غرب محافظة الجيزة، وتحرر عن ذلك المحضر 46429 جنح الهرم لسنة 2024، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

إخطارًا تلقاه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من العميد عمرو حجازي رئيس قطاع الغرب، بورود بلاغًا للمقدم مصطفى الدكر رئيس مباحث قسم شرطة الهرم من مريم سميح المذيعة بقناة النادي الأهلي تتهم مجهولين بسرقة محتويات مسكنها نطاق القسم.

وأضافت سميح، في بلاغها، أنها تفاجأت في وقت مزامن لوقت صلاة الفجر، بشخصين مجهولين الهوية، دلفا إلى العقار مسكنها، وهما يخفيان وجههما، من ثم دخلا إلى شقتها وسرقا ديكورات وأنتيكات مطلية بالذهب علاوة على مبلغ مالي كان متواجد بـ ريسبشن الشقة، وفي أثناء ذلك نبح كلبها الخاص، لتستيقظ مذيعة النادي الأهلي، وتتفاجأ بالجناه، مما دفعها لعدم إصدار أي أصوات خوفًا على حياتها.

وواصلت مريم سميح المذيعة بقناة النادي الأهلي في بلاغها أنه لدى شعور المتهمين بها فرا هاربين وبحوزتهما المسروقات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

وكلف العقيد محمد العادلي مفتش مباحث فرقة الهرم، بانتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للفحص والمعاينة، والتحفظ على كاميرات المراقبة لفحصها، كذلك تتبع خط سير هروب الجناه، وسرعة ضبطهما.

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق وشوارع القاهرة والجيزة

اليوم.. الجنج تستكمل محاكمة الفنان أحمد صلاح حسني

مقالات مشابهة

  • مضيفة أمريكية تضع علم فلسطين على سترتها وتثير غضبا إسرائيليا والشركة ترد: نسمح للموظفين التعبير بفخر
  • مأساة «كيان» وأمها وخالتها.. حكايات مأساوية بين ركام عقار «شبرا» المنهار
  • بالصور – هكذا شاركت كاردي بي الجمهور لحظات ولادة ابنتها الثالثة
  • مضيفة أمريكية تضع علم فلسطين على سترتها وتثير غضبا إسرائيليا والشركة ترد: نسمح بالتعبير بفخر
  • فلسطين تقدم مشروع قرار أممي يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة يطالب بإنهاء الاحتلال خلال ستة أشهر
  • مي فاروق تحتفل مع ابنتها بالرقص على أنغام الطبل والمزمار (فيديو)
  • بعد القبض عليها.. مليشيا الحوثي تعلن عن اتخاذ أول إجراء ضد ‘‘سمية العاضي’’ المتهمة بقتل زوجة عاقل حارة بصنعاء
  • حدث وأنت نائم| حبس المطرب سعد الصغير بسبب المخدرات.. وسرقة شقة مذيعة قناة النادي الأهلي
  • بريطانيا تعلن البدء بإنهاء كل الخدمات الجوية المباشرة مع إيران