القاهرة - صفا

قالت وزارة الخارجية المصرية، إن اعتزام استراليا استخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبار المستوطنات غير قانونية خطوة مهمة.

وقال المتحدث باسم الخارجية السفير أحمد أبو زيد، عبر موقع "تويتر": "نرحب بإعلان وزيرة خارجية أستراليا اعتزام الحكومة الاسترالية إعادة استخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية ، واعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية"".

ووصف الخطوة "بالإيجابية والهامة على مسار ترسيخ واحترام الشرعية الدولية وحماية الحقوق الفلسطينية".

والثلاثاء، قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، في كلمة أمام برلمان بلادها، إن "الحكومة تتجه لاستخدام مصطلح الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتشديد اعتراضها على المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية بحسب القانون الدولي قبل الأسبوع المقبل".

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أصدر حزب العمل الأسترالي قرارًا يدعو الحكومة الفدرالية إلى الاعتراف بفلسطين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية مصر مصطلح الأراضی الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة

قال الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن التشكيل الوزاري الجديد جاء ملبيا لطموحات المواطنين وتم التغيير على نطاق واسع ليشمل عددًا كبيرًا من الوزارات وضم نسبة كبيرة من الشباب مما يعطي دفعة كبيرة للعمل الوطني. 

خبير: التشكيل الوزاري الجديد متنوع لتحقيق الاهداف السياسية والاقتصادية خبير: أولويات الحكومة الجديدة التركيز على الاستثمار وتجاوز الصدمات

وأضاف جاب الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تعيين نواب لرئيس الوزراء منهم الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان يأتي في إطار الإشراف على مهام معينة لممارسة دور أكبر لدفع العمل التنفيذي مما يشكل خطوة مهمة لإعداد كوادر جيدة في الجهاز الإداري. 

وذكر خبير التشريعات الاقتصادية، من أهم أولويات الحكومة الجديدة تحقيق طفرة كبيرة في الملفات التي تهم المواطن في فترة قصيرة بما في ذلك التضخم وانقطاع التيار الكهربائي وبالتالي يتعين على كل الوزراء أن يحددوا حجم الإنجاز في الملفات التي تهم المواطن يقوموا بها خلال 100 يوم الأولى حتى يشعر المواطن بأن الحكومة مختلفة عن سابقتها. 

وأوضح، أنه تم تخفيف عدد الوزارات من 33 إلى 30 حقيبة وزارية مما يعكس الرغبة في ترشيد الإنفاق وإعادة هيكلة الجهاز الإداري وبالتالي من المتوقع أن يكون للحكومة دورا في دفع العمل الوطني الفترة المقبلة، ويتم استكمال ذلك بضخ دماء جديدة في فريق العمل داخل الوزارات، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • حزب الله يشن هجوما بالمسيرات والصواريخ على الجولان وشمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • سقوط صواريخ ومسيرات واشتعال نيران شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة