تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري 5 سبتمبر المقبل، لتحديد أسعار الفائدة على أموال القطاع المصرفي، بعدما جرى رفعها بنسبة 8% خلال الربع الأول من عام 2024.

ويسرى على اجتماع المركزي المصري القادم توجهات السياسة النقدية العالمية، حيث من المقرر أن يحسم الفيدرالي الأمريكي في 18 سبتمبر المقبل أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية والتي تتراوح في الوقت الجاري بين 5.

25 - 5.5%

ومن المقرر أن تدرس لجنة السياسات بالبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في 12 سبتمبر، ذلك بعد أن بدأت تخفيض الفائدة على اليورو في يونيو الماضي بنسبة 0.25%، بينما سيجرى بنك إنجلترا المركزي اجتماعا للجنة السياسات في 19 سبتمبر.

يأتي اجتماع "المركزي المصري" بعد 4 اجتماعات شاهدت رفع الفائدة في أول اجتماعين فيما قررت لجنة السياسات تثبيت أسعار الفائدة في الاجتماعين الآخرين، لتتراوح بين 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض، لليلة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أنه يتبقى على المركزي المصري عقد 3 اجتماعات للجنة السياسات النقدية غير سبتمبر، وتحل مواعيد الاجتماعات في 17 أكتوبر، وفي 21 نوفمبر، 26 ديسمبر من العام 2024.

اقرأ أيضاًبفائدة 24%.. حساب توفير بلس في بنك QNB

البنك المركزي الأوروبي يؤجل قرار خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر

بنك قناة السويس بـ 48.76 جنيه.. سعر الدولار اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المركزي المصري سعر الفائدة البنك المركزي الأوروبي المركزي الفيدرالي الأمريكي اجتماع البنك المركزي موعد اجتماع البنك المركزي بنك إنجلترا المركزي المرکزی المصری أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس

خفض البنك المركزي الأوروبي، اليوم سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 3.65% على الإيداع و3.90% على الإقراض، لتخفيف قيود السياسة النقدية.

ويعكس قرار البنك المركزي الأوروبي، توقعات التضخم المحدثة وانتقال أفضل للسياسة، فما يظل البنك ملتزمًا بإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%، مع تعديل الأسعار بناءً على البيانات والظروف الاقتصادية دون الالتزام بمسار سعر محدد.

البنك المركزي الأوروبي والتضخم

هذا وتظل توقعات التضخم متماشية مع التوقعات السابقة عند 2.5% في عام 2024، و2.2% في عام 2025، و1.9% في عام 2026، على الرغم من توقع ارتفاع قصير الأجل مع تلاشي انخفاض أسعار الطاقة من المقارنات السنوية.

إلى ذلك يتوقع أن ينخفض التضخم الأساسي من 2.9% في عام 2023 إلى 2.0% في عام 2026، على الرغم من ارتفاع تضخم الخدمات قليلاً، حيث لا تزال ضغوط التضخم المحلية مرتفعة بسبب ارتفاع الأجور، لكن اعتدال تكاليف العمالة وأرباح الشركات يساعد في تخفيف التأثير.

اقرأ أيضاًانتعاش صافي الأصول الأجنبية لـ البنك المركزي المصري للشهر الرابع على التوالي

اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

«المركزي» يسحب فائض سيولة من القطاع المصرفي بـ 795.35 مليار جنيه

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • أسعار العملات اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في البنك الأهلي المصري
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • المركزي المصري: الأحد المقبل عطلة رسمية بالبنوك
  • سعر الدولار والعملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في البنك المركزي المصري