تابع  اللواء عمروعيسوي رئيس حي المعصره، خلال جولة ميدانية أعمال النظافة اليوميه داخل نطاق حي المعصره بالتنسيق ووحدة الرصد البيئي واستمرار أعمال النظافة بالشوارع بكنس الآلي والتجريد تم رفع مخالفات من داخل مجري السيل من عمر ابن الخطاب وذلك لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والميادين وخلق بيئه نظيفة للمواطنين حي المعصرة.

عدد من المحلات التجارية لمتابعة ضبط الأسعار وتاريخ الإنتاج للمنتجات ومدة الصلاحيه

وفي سياق اخر وبناء على توجيهات الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة بضروره الاهتمام بمراقبة الأسعار وضبط الاسواق والتصدي لأي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها انطلقت حملة مكبرة برئاسة اللواء عمروعيسوي رئيس حي المعصره بالمرور علي عدد من المحلات التجارية لمتابعة ضبط الأسعار وتاريخ الإنتاج للمنتجات ومدة الصلاحيه.

وقامت الحمله بالتنسيق مع  لجنة حماية المستهلك وإدارة التموين والطب البيطري وإدارة المتابعه الميدانيه وإدارة الاشغالات واستهدفت الحملة المرور علي المحلات التجارية في الشوارع والميادين والتعامل الفوري مع المخالفين وذلك حفاظ علي الصحة العامة للمواطنين والضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمه.

وكان قد أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة  تعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول هو “تنمية الإنسان” مشيرا الى أن تعاون كافة الهيئات والوزارات هو نوع من التكامل الذي يعتبر أساس العملية التنموية الشاملة،منوها إلى إن من أهم اهداف المبادرة هو العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين وخلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن صحيح يتحلى بالعلم ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

كما أضاف محافظ القاهرة ان الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واكد محافظ القاهرة على تيسير كافة الإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على التفكير الابتكاري والبحث دائما عن أفكار مستقبلية خارج الصندوق.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مكبرة رفع كفاءة منظومة النظافة الشوارع الميادين أعمال النظافة اليومية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

حملة موسعة لرفع الإشغالات بمدينة الصالحية الجديدة

أعلن المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة ، عن نجاح حملة لرفع الإشغالات بالطريق الرئيسي.

وأوضح شاهين أن الحملة التي تمت بتنسيق مع الجهات المعنية أسفرت عن تحرير 3 محاضر إشغال طريق، وذلك في إطار تنفيذ خطة جهاز المدينة على سلامة الطرق وضمان سير الحركة المرورية بسلاسة. وأضاف أن الحملة ستستمر بشكل دوري لضمان إزالة أي إشغالات غير قانونية قد تعيق حركة المرور وتؤثر على جودة الحياة في المدينة.

وأكد المهندس خالد شاهين على التزام جهاز المدينة بتحقيق أعلى مستويات التنظيم والإشراف لضمان تحقيق الأهداف التنموية المنشودة وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

كان المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، استقبل أمس ، طارق حسين هيبة، رئيس الإدارة المركزية للاحتياجات بالهيئة، ومسؤولي الهيئة، وذلك في إطار زيارة ميدانية للاطلاع على سير العمل بالمخازن وإدارة الحركة في المدينة.

وقام الوفد بالمرور على المخازن التابعة للجهاز، حيث تمت مراجعة الإجراءات المتبعة لضمان إدارة المخزون بشكل فعال وسلس، بهدف تحسين جودة الخدمات وتلبية احتياجات المدينة. كما تم تفقد إدارة الحركة للاطمئنان على كفاءة العمليات التشغيلية وضمان سير المركبات بشكل منظم .

وأشاد  هيبة بجهود جهاز المدينة في الحفاظ على جودة التخزين وسرعة تداول المواد، وأكد على ضرورة الاستمرار في تطوير البنية التحتية ورفع مستوى الكفاءة بما يتماشى مع التطورات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 33 ألف مخالفة متنوعة
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج
  • 8 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في دمياط وأسوان
  • حملة موسعة لرفع الإشغالات بمدينة الصالحية الجديدة
  • محافظ القاهرة يجتمع مع المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمين العاصمة يدشن حملة نظافة استعدادا للمولد النبوي