الأسبوع:
2024-09-13@13:55:32 GMT

قبل حلول 2025.. أسعار السيارات الكهربائية في مصر

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

قبل حلول 2025.. أسعار السيارات الكهربائية في مصر

السيارات الكهربائية.. يهتم الكثير من الأشخاص الراغبين في اقتناء السيارات، بمعرفة أسعار السيارات الكهربائية في مصر، إذ يوفر بنك ناصر الاجتماعي خدمة تمويل وتقسيط السيارات الجديدة حتى 10 سنوات، من بين هذه السيارات إم جي 4 الكهربائية موديل 2024.

وتوفر «الأسبوع» خلال السطور التالية كل ما يخص السيارات الكهربائية في مصر.

أسعار السيارات الكهربائية في مصر

وبحساب قيمة قسط السيارة التي يبلغ سعرها الرسمي الإجمالي مليون و 350 ألف جنيه، على أن يتم دفع مقدم بقيمة 50% من سعر السيارة أي 675 ألف جنيه. ويقسط باقي المبلغ على 10 سنوات بالقيمة المذكورة بفائدة 12.5%.، يدفع المستفيد شهرياً 12.600 جنيه.

وتستهدف برامج التمويل المقدمة من بنك ناصر موظفي الحكومة من القطاع العام وأصحاب المعاشات وورثه المعاشات، بالإضافة إلى أصحاب الأوعية الادخارية، وتقدر قيمة التمويل بـ75% كحد أقصى من صافى الدخل الشهري للعميل، ويصل في بعض الحالات إلى 90% في حال وجود دخل إضافي وفقا للشروط والأحكام.

سيارة إم جي 4 الكهربائية شروط تمويل شراء سيارة جديدة

ويتم تنظيم عملية التمويل لشراء سيارة جديدة جملة من الاشتراطات التي يجب توافرها في العميل، ويمكن التعرف على الشروط من خلال الآتي:

1) عرض سعر للسيارة

2) صورة بطاقة الرقم القومي سارية

3) مفردات مرتب / معاش / بيان بحصة العميل وريث المعاش - وللضامن فى حالة وجد ضامن

4) بيان حالة وظيفيه بالنسبة لأصحاب المرتبات، وبيان معاش لأصحاب المعاشات أو الورثة

5) إقرار العميل بالموافقة على إصدار وثيقة التأمين على الحياة

6) إقرار من العميل بالموافقة على إصدار وثيقة مخاطر عدم السداد فى حال اعتبارها الضمانة المقدمة

7) إيصال مرافق حديث باسم العميل أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى

اقرأ أيضاًتعرف على سعر ومواصفات سيارة بايك X7 موديل 2024

سعر ومواصفات سيارة جيتور داشينج 2024

سيارة كيا جراند سيراتو جديدة 2024.. السعر والمواصفات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السيارات الكهربائية في مصر السيارات الكهربائية في مصر سيارة جديدة كهربائية السیارات الکهربائیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية

دعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، خلال زيارته إلى شنغهاي، الاتحاد الأوروبي إلى "إعادة النظر" في الرسوم الجمركية المقترحة على السيارات الكهربائية المصنّعة في الصين، مما يكشف عن انقسامات سياسية قبيل التصويت الذي قد يؤدي إلى تثبيت هذه الرسوم لمدة خمس سنوات على الأقل.

اعلان

تهدف الرسوم الجمركية إلى تعويض الدعم المالي الذي تقدمه السلطات الصينية لقطاع السيارات الكهربائية، مما يؤدي إلى انخفاض تكاليف الإنتاج بشكل مصطنع. ووجدت المفوضية الأوروبية، بعد تحقيق استمر عدة أشهر، أن الأموال العامة تُستخدم عبر سلسلة التوريد بأكملها، مما يعرض المنافسين الأوروبيين لخسائر اقتصادية غير مستدامة.

وبناءً على ذلك، اقترحت بروكسل فرض رسوم إضافية تتراوح بين 7.8% و35.3%، حسب العلامة التجارية ومستوى تعاونها مع التحقيق، وذلك بالإضافة إلى الرسوم الحالية التي تبلغ 10%.

وتفترض المفوضية أن هذه الرسوم ستضمن تنافسية أكثر عدلاً في السوق.

"لا نحتاج إلى حرب تجارية، إننا نحتاج إلى بناء جسور بين الاتحاد الأوروبي والصين" بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني موقف سانشيز

لكن سانشيز يرى أن هذا النهج قد لا يكون الأفضل، خاصة إذا أدى إلى تدابير انتقامية ضد منتجات لحم الخنزير الأوروبي، وهو قطاع حساس وقَيّمٌ للغاية بالنسبة لإسبانيا. وقال سانشيز: "نحتاج كلنا ليس فقط الدول الأعضاء ولكن أيضًا المفوضية،  إلى إعادة النظر في موقفنا تجاه هذه الحركة".

Relatedالأزمة الإقتصادية تستثني قطاع السيارات الفخمةقطاع السيارات بين الإحباط الاوروبي والإنتعاش الاميركي

وأضاف: "كما قلت سابقًا، لا نحتاج إلى حرب تجارية، إننا نحتاج إلى بناء جسور بين الاتحاد الأوروبي والصين". وأكد أن إسبانيا ستعمل على إيجاد حل و"تسوية" بين الصين والمفوضية الأوروبية.

تصويت حاسم

يمثل هذا التصريح تحولًا كبيرًا في الموقف الإسباني، الذي غالبًا ما تدعم موقف المفوضية، وقد صوتت إسبانيا لصالح الرسوم خلال استشارة غير ملزمة في يوليو، وكان من المتوقع أن تحافظ على هذا الموقف الإيجابي في التصويت القادم المقرر قبل نوفمبر.

يعتبر هذا التصويت اختبارًا لمدى استعداد الاتحاد الأوروبي لمواجهة ممارسات التجارة غير العادلة من طرف الصين. وتعتبر فرنسا وإيطاليا من المؤيدين للرسوم الإضافية، بينما تقود المجر المعارضة.

فيما تواجه ألمانيا ضغوطًا شديدة من الصناعة المحلية لمنع هذا الإجراء، لكن الائتلاف الحاكم لم يتخذ قرارًا بعد، ومن الضروري الحصول على أغلبية معزّزة لوقف الرسوم.

العلاقات الثنائية

تزامنت تصريحات سانشيز مع اجتماع جرى بين مسؤولي المفوضية الأوروبية ونظرائهم الصينيين في بروكسل لمناقشة التحقيق في الدعم المالي والرسوم المقترحة. وأكّد سانشيز أن إسبانيا والصين لديهما نقاط اتفاق مشتركة أكثر من الخلافات، وشدّد على ضرورة الحفاظ على الحوار على "أعلى مستوى".

كما أشار إلى ضرورة "إعادة التوازن" في العلاقات الثنائية بسبب العجز التجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين، وقال: "لا نريد حربًا تجارية لن تفيد أي طرف".

Relatedالخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبينميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدةتسلا تسحب 1.68 مليون سيارة في الصين لخلل برمجيتداعيات محتملة على قطاع لحم الخنزير

من جهة أخرى أشار سانشيز خلال مؤتمر صحفي، إلى ضرورة الفصل بين الرسوم الجمركية وقطاع لحم الخنزير، حيث أطلقت وزارة التجارة الصينية في يونيو تحقيقًا مضادًا للإغراق بشأن واردات "لحم الخنزير والمنتجات الثانوية ذات الصلة" من الاتحاد الأوروبي، بعد أيام قليلة من إعلان المفوضية عن اقتراح الرسوم الأول.

في هذه الصورة التي نشرتها وكالة أنباء شينخوا يتحدث رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أثناء حضوره حفل إطلاق معهد سرفانتس في شنغهاي، الصين، الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2024. (FangFang Zhe/Xinhua

قد يمهد هذا الإجراء الطريق لفرض قيود تجارية مضادة، إذ تعتبر إسبانيا وهولندا والدنمارك وألمانيا وبلجيكا من أكثر الدول عرضة لهذه التدابير الانتقامية. وأعرب سانشيز عن دهشته من أن هذه المفاوضات التجارية قد تعقدت مع عقوبات محتملة ضد قطاع لا علاقة له بقطاع السيارات.

كما أكد سانشيز على أهمية الدفاع عن مصالح قطاع لحم الخنزير، مشيرًا إلى أن الحكومة الإسبانية ستعمل على حماية هذه المصالح. كما أن صادرات البراندي brandy الأوروبية تخضع أيضًا لرقابة بكين، حيث تم تعليق الرسوم المؤقتة في انتظار التصويت النهائي للاتحاد الأوروبي على موضوع الرسوم على السيارات الكهربائية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة إسبانيا الصين المفوضية الأوروبية الإتحاد الأوروبي وآسيا بيدرو سانشيز اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ341 للحرب: نتنياهو قلق من جبهة جديدة على حدود الأردن ويؤكد سعيه لتأمين الحدود الشرقية يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next عاجل. البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" عاجل. الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي غزة كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب أوكرانيا كلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • مواصفات وأسعار سيارة كيا نيرو الكهربائية 2025
  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟
  • تراجع إقبال العملاء على السيارات الكهربائية: تويوتا وفولفو وأثره على صناعة السيارات
  • تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • عاجل.. مدبولي: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كيفية استيراد السيارات الكهربائية من الخارج دون وسيط وبأقل سعر: دليل شامل
  • السيارات الكهربائية في أميركا تواجه عزوفًا متصاعدًا للمستهلكين (مسح)
  • في ظل انعدام الكهرباء.. تدشين السيارات الكهربائية في صنعاء يُثير التندر والسخرية
  • معلومات الوزراء: الصين لديها مؤهلات البقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية