نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة ، من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية ، ومكتب السلامة والصحة المهنية  بروض الفرج ، ندوة للتوعية وذلك بمقر مصنع وود اند بلكس بمنطقة الزاوية الحمراء ، من العاملين  بالمصنع ، حول أهمية استخدام مهمات الوقاية الشخصية حفاظاً على الأرواح والممتلكات ، والمساواة بين الجنسين ، وتكافؤ الفرص، وأهمية خطة الطوارئ والتدريب عليها وحماية العاملين فى بيئة العمل.


يأتى ذلك ضمن سلسلة من ندوات التوعية والتى بدأتها المديرية لتوعية العاملين بالمنشآت بكل مخاطر بيئة العمل الفيزيائية و الميكانيكية والبيولوجية والسلبية ، وكذلك التعريف بكيفية إعداد خطة طوارئ للتصرف في أي حالة طوارىء تتعرض لها المنشأة ، وإعداد منظومة للسلامة والصحة المهنية داخل المنشآت لحماية الأفراد والممتلكات وتوفير مناخ عمل آمن ، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.


وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بضرورة الاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لحماية الأفراد والممتلكات من المخاطر الموجودة داخل أماكن العمل ، وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ، ويحقق المكاسب للطرفين ، ومتابعة ومُراقبة تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية لمواجهة أي حوادث.
وأضاف مدير المديرية، استمرار جهود المديرية ومكاتبها التابعة فى تطبيق أحكام القانون داخل المنشآت الموجودة داخل المحافظة فى مختلف قطاعات العمل.
كما حاضر بالندوة الكيميائية عبير محمد مدير مكتب السلامة والصحة المهنية روض الفرج ، بحضور يونس على مدير السلامة والصحة المهنية بالمصنع، وبيومى سعد مقرر اللجنة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل السلامة والصحة المهنية المساواة بين الجنسين الوقاية الشخصية بيئة العمل السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الاجتماع بحث تعزيز أوجه التعاون في برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المنفذ بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يهدف البرنامج إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وذلك من خلال ربط المستفيدات من البرنامج مع برامج التمكين الاقتصادي التي تنفذ من خلال وزارة التضامن الاجتماعي في المحافظات السبع التي ينفذ بها البرنامج وهي «القاهرة، الجيزة، البحيرة، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا»، حيث يتم العمل على تحسين المرافق في دور الحضانة بالقرب من تجمعات المناطق الصناعية وفق المبادئ التوجيهية الصادرة عن الوزارة.

 مواجهة العنف ضد المرأة

كما تطرق الاجتماع إلى بحث جهود التعاون بين الجانبين للحد من التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية للعنف ضد المرأة، وذلك من خلال تنمية القدرات وتوفير الدعم التقني لتعزيز خدمات الاستجابة لمكافحة العنف ضد المرأة ودعم مراكز استضافة المرأة التابعة للوزارة.

وتوجه مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر وفريق عمل البرنامج بالشكر لوزارة التضامن الاجتماعي لتضافر الجهود والوصول لنتائج إيجابية، حيث يتطلعون لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • انطلاق فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • ملتقى "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية القليوبية
  • مديرية عمل المنوفية تشارك فى ندوة تعريفية للشبكة القومية لخدمات ذوي الهمم
  • مدير عام خور مكسر يلتقي نائب مدير مكتب الإعلام بعدن لبحث تطوير العمل الإعلامي في المديرية