ترأس  الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الجلسة العلمية الرابعة للمؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية (دور المرأة في بناء الوعي) وفي بداية الجلسة أكد معاليه عن المكانة المتميزة التي خص بها الإسلام المرأة فأعلى شأنها وقدرها.

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بموضوع مؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي" وزير الأوقاف اليمني: المرأة تسهم في مجالات متعددة ولها دور في خدمة المجتمع

 وقال الشريف: إن المرأة المسلمة في العصر الحديث تعاني العديد من المشكلات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب بعض العادات والموروثات الثقافية التي تحد من أدوارها الأساسية في التربية والتوعية للنشء والشباب ، فضلا عما  تواجهه من حملات تسعى لتغريبها عن دينها وثقافتها وتقاليدها ، وذلك تحت دعاوى الحرية والمساواة والتمكين.

وأضاف  الأمين العام إن أية محاولات لإعادة دور المرأة في بناء الأسرة ووعي أفرادها يجب أن تنطلق من الواقع الحقيقي الذي تعيشه المرأة المسلمة في العصر الحديث ،وما تواجهه من تحديات .

وخلال كلمته أشاد بموضوع المؤتمر وتوقيت انعقاده ومستوى الإعداد والتنظيم لفاعلياته، مقدما خالص الشكر والتقدير لمعالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على تنظيم هذا المؤتمر ومستوى ضيوفه الذين يمثلون أكثر من ستين دولة.

يذكر أن الجلسة التي ترأسها معالي الأمين العام ضمت كلا من: الأساتذة الدكاترة رضا عبد الواجد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر وجمال سيدبي أستاذ الفلسفة بجامعة السويس ومحمد قاسم المنسي وكيل كلية دار العلوم بجامعة القاهرة و نجلاء علام رئيسة تحرير مجلة قطر الندي

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية دور المرأة بناء الوعي العصر الحديث المرأة المسلمة دور المرأة فی بناء الأمین العام

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية

كرم اليوم الخميس، وسيم الفيومي، الأمين العام للجنة النقابية للعاملين بأزهر دمياط، الشيخ وسيم متولي خليل، رئيس الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية، وذلك لبلوغه السن القانونية للمعاش.

واستقبلت المنطقة الأزهرية بدمياط، اليوم، عضوي مجلس النواب: اللواء علي العساس، وحسن عبد الوهاب، وأحمد البلشي، عضو مجلس الشيوخ، وعدد من القيادات الأمنية بمحافظة دمياط، للمشاركة في حفل تكريم رئيس منطقة دمياط الأزهرية.

كما شارك مجلس آباء المنطقة، وجميع مدراء المراحل والإدارات وعدد من شيوخ المعاهد والمعلمين والإداريبن والعاملين بمنطقة دمياط الأزهرية، احتفال تكريم الشيخ وسيم متولي خليل، رئيس منطقة دمياط الأزهرية، لبلوغه السن القانونية للمعاش، متمنين له دوام التوفيق والصحة والعافية وأن يجزيه الله خير الجزاء لما قدمه في خدمة التعليم والدعوة بالأزهر الشريف.

اقرأ أيضاً8 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في دمياط وأسوان

نائب وزير الصحة: خطة عاجلة لمكافحة الزواج المبكر وتحسين الخصائص السكانية بدمياط

«65 كيلو مخدرات وأسلحة نارية».. الداخلية توجه ضربة أمنية ضد بؤر إجرامية في أسوان ودمياط

مقالات مشابهة

  • الأمين العام يدين قصف ملجأ في النصيرات ومقتل 18 شخصا منهم 6 من موظفي الأونروا
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • إيقاف الأمين العام.. الاتحاد الكويتي يحقق في أحداث مباراة العراق
  • الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • المستشار ” عقيلة صالح ” يلتقي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام
  • وزير المجاهدين يبحث تحضيرات السبعينية مع الأمين العام لمنظمة المجاهدين