قام اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بجولة ميدانية مساء أمس، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، لمتابعة مدى الانضباط بعدد من الشوارع، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

واستهل المحافظ جولته بتفقد مواقع منافذ بيع الخضر والفاكهة التي تم نقلها من أمام مستشفى الهلال، والثانوية العسكرية، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، لمنع الإشغالات، وخلق متنفس للمواطنين بتلك الأماكن التي تشهد كثافة مرورية، كما تفقد المحافظ الأماكن البديلة التي وفرتها المحافظة لتلك المنافذ واطمأن على جاهزيتها، مؤكدا أن تطبيق القانون وفرض الانضباط بالشارع السوهاجي يأتي بالتوازي مع مراعاة الجانب الاجتماعي للباعة الجائلين، والعاملين بالمنافذ، مشيرا إلى أنه لن يتم نقل بائع متجول أو منفذ إلا بعد توفير المكان البديل المناسب.

 

تضمنت جولة المحافظ أيضا تفقد الحديقة العامة بالثقافة، وتابع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واستمع إلى مطالبهم، موجها رئيس حي شرق بزيادة أعداد الكراسي بالحديقة، وسرعة توصيل خدمة الصرف الصحي وتشغيل دورات المياه، وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين، كما تفقد المحافظ الحديقة العامة أمام مدرسة الثانوية العسكرية، ووجه بالبدء في أعمال تطويرها ورفع كفاءتها في مدة زمنية لا تتجاوز شهر ونصف.

 

وقد قام المحافظ، خلال جولته، بتفقد حالة عدد من الشوارع ومتابعة مدى الانضباط بها، ومستويات النظافة والاشغالات، حيث تفقد شارع التحرير، وشارع سيتي، ومحيط مستشفى الهلال، وشارع أسيوط/سوهاج، ووجه بالمتابعة المستمرة ومنع الاشغالات، وإلزام أصحاب المحلات بخطوط التنظيم، وعدم التعدي على حرم الطريق، حفاظا على المظهر الحضاري اللائق.

 

والتقى "سراج" خلال جولته عددا من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بما يحدث بشوارع المحافظة من انضباط ورفع مستويات النظافة والتجميل، مطالبين باستمرار تلك الحملات، واستمع المحافظ إلى طلبات المواطنين وآرائهم، موجها بتنفيذ فوري لبعض الطلبات، ودراسة بعض الطلبات الأخرى، مؤكدا على أهمية التواصل مع المواطنين بالشارع، ومعرفة متطلباتهم، والعمل على تلبيتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ سوهاج الفاكهة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 

أجرى اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، جولة تفقدية لعدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة للوقوف على سير العمل داخل هذه المحطات والخدمات المقدمة بها.

بدأت الجولة بزيارة إلى محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بحي عتاقة لمتابعة سير العمل بالمحطة الرئيسية على مستوى محافظة السويس.

 رافق محافظ السويس خلال جولته الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ ومحمد عبد الله رئيس حي عتاقة والمهندس حمدي عبد الله مديرالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة لفرع السويس والمهندس هشام البلبيسي رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويس.

كما تفقد المحافظ محطة رفع الصرف الصحي بمنطقة الكبانون بحي عتاقة لمتابعة سير العمل استعدادا لدخولها الخدمة، واستمع المحافظ الي شرح حول طبيعة العمل بالمحطة والمناطق التي تخدمها. 

وفي سياق متصل اكد المحافظ علي أهمية الصيانة الدورية للمحطة، والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية بالصرف الصحي وحل اي مشاكل طارئة بالتنسيق بين الشركة والهيئة القومية وانجاز المشروعات الخاصة بالصرف الصحي خلال الخطة الحالية لدخولها الخدمة، بالإضافة الي الإستمرار في اعمال الصيانة والتطهير للشبكات و الخطوط على مستوى الاحياء.

جولة تفقدية لنائب محافظ السويس داخل المركز التكنولوجي 

في إطار توجيهات القيادة التنفيذية لمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية بمحافظة السويس لتحسين الاداء وسرعة الاستجابة لطلبات أبناء المحافظة، قام الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس بجولة تفقدية بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة السويس لمتابعة سير العمل داخل المركز والتأكيد على سرعة الرد على الطلبات المقدمة من المواطنين بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للمواطن لتقديم شكواهم والتواصل معهم حتي يصل إلي حلول لمشكلته.

وفي سياق آخر عقد اللواء طارق حامد الشاذلي إجتماعاً باللجنة العليا للاستثمار بديوان عام محافظة السويس بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والمهندس أحمد الإسكندراني السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد والمهندسة شيماء فؤاد مديرعام التخطيط العمراني ورئيس لجنة الإستثمار وأعضاء اللجنة.

  وفي الاجتماع تم مناقشة وإستعراض عدد من الطلبات المقدمة من المستثمرين للحصول على فرص إستثمارية لإقامة مشروعات في مجال الفنادق والجامعات الخاصة والمدارس الخاصة والمشروعات والمناطق الترفيهية .

وأشار محافظ السويس إلي أهمية الالتزام بكافة الشروط المحددة عند الموافقة على أي مشروع يقام على أرض السويس بالإضافة إلى مراجعة الأشتراطات البيئية ، مؤكدا علي أن يعود المشروع بالنفع على شعب السويس ويزيد من الدخل القومي ويوفر فرص عمل للشباب .

وتهيب أمانة لجنة الاستثمار بالمحافظة السادة المستثمرين بأنها مستمرة في تلقى الطلبات لإقامة المشروعات الاستثمارية بمحافظة السويس حتى 15 سبتمبر الجاري. 

مقالات مشابهة

  • "رئيس مياه سوهاج" يتفقد أعمال التجديد بمحطة مياه سكساكا
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى حميات الشامية بساحل سليم