صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@13:55:46 GMT

توماس مولر.. رقمان قياسيان

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

 
ميونيخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة دوجلاس كوستا ينضم إلى سيدني كين يصنع «الفرح الأول» للبايرن!


حقق المهاجم المخضرم توماس مولر نجم بايرن ميونيخ رقمين قياسيين، بمشاركته بديلاً في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 3-2 على فولفسبورج في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا).
تجاوز مولر البالغ من العمر 34 عاماً الحارس الأسطوري سيب ماير، بفارق مباراة واحدة بعد مشاركة اللاعب في المباراة 474 ببطولة الدوري.


كما تعادل مولر مع ماير برصيد 709 مباريات في جميع المسابقات بقميص بايرن ميونيخ، وسيكون على موعد مع الانفراد بالرقم القياسي، حال مشاركته في مباراة فرايبورج يوم الأحد.
وشارك مولر للمرة الأولى، في الدوري الألماني في أغسطس 2008، علماً بأنه قضى مسيرته بالكامل مع بايرن ميونيخ، وفاز معه بـ 32 لقباً منهم الدوري الألماني 12 مرة، وكأس ألمانيا 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين. كما تُوج مولر مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014، واعتزل دولياً الشهر الماضي بعد 131 مباراة دولية، ويمتد تعاقده مع النادي البافاري حتى صيف 2025.
من جانبه قال كريستوف فرويند المدير الرياضي لبايرن ميونيخ «مولر مفيد للفريق بخبرته وحماسه».
وأضاف فرويند أن مولر كان حاضراً بقوة مساء الأحد بمجرد مشاركته بديلاً في الدقيقة 65 أمام فولفسبورج، والنتيجة تشير لتقدم فولفسبورج 2-1، حيث تمكن الفريق من قلب تأخره ليفوز بالمباراة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا بايرن ميونيخ توماس مولر

إقرأ أيضاً:

الإصابات تضرب مانشستر يونايتد قبل مواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

أعلن إريك تين هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد، غياب الثنائي راسموس هويلاند ولوك شاو عن الفريق خلال لقائه مع مضيفه ساوثهامبتون، غدا السبت، في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال تين هاج إن هويلاند ولوك شاو لم يتعافيا تماما من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا، في حين سيكون الوافد الجديد مانويل أوجارتي متاحًا لدخول قائمة المباراة رغم عودته إلى مانشستر أمس الخميس فقط، بعد مشاركته مع منتخب أوروجواي بتصفيات كأس العالم 2026، خلال مباريات الأجندة الدولية الأخيرة، التي تسببت في إيقاف الدوري الإنجليزي لمدة أسبوعين.

وصرح تين هاج في المؤتمر الصحفي، الذي عقده في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، قبل مواجهة ساوثهامبتون: "راسموس هويلاند ولوك شاو يحرزان تقدما جيدا، لكنهما لن يكونا جاهزين لهذه المباراة".

أضاف المدرب الهولندي في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد "شاهدنا جميعا مانويل أوجارتي مع منتخب أوروجواي. لقد عاد لمانشستر بعد ظهر الخميس. إنه اللاعب الوحيد الذي عاد في ذلك اليوم. جميع اللاعبين الآخرين عادوا يوم الأربعاء، لذا سيكون متاحًا لدخول قائمة المباراة".

وعلى صعيد الغيابات، يستمر غياب كل من فيكتور ليندلوف وتايريل مالاسيا وماسون ماونت وليني يورو عن مانشستر يونايتد، في حين أوضح لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز أن الإصابة التي تعرض لها في مباراة منتخب بلاده ضد نظيره الاسكتلندي كانت بسيطة.

ويسعى مانشستر يونايتد للعودة إلى الانتصارات في البطولة مجددا، عقب خسارته 1 / 2 أمام مضيفه برايتون، وصفر / 3 أمام ضيفه وغريمه التقليدي ليفربول، في آخر مرحلتين بالمسابقة.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يصف انتقادات هامان لموسيالا بـ «السخيفة»
  • تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • مواعيد مباريات اليوم الجمعة في الدوري الألماني
  • الإصابات تضرب مانشستر يونايتد قبل مواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • الاتحاد يلاقي الوحدة في الدوري السعودي.. تعرف على موعد ومعلق المباراة
  • موعد مباراة الهلال ضد الرياض في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الاتحاد والوحدة القادمة في الدوري السعودي والقناة الناقلة والمعلقين
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة