أكد مصدر رفيع المستوى، أن  مصر جددت تأكيدها لجميع الأطراف المعنية بعدم قبولها أي تواجد إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الاحتلال: دمرنا نفقًا في رفح الفلسطينية تستخدمه حماس لاستهداف جنودنا .. صور فصائل فلسطينية: استهدفنا قوة إسرائيلية متمركزة داخل مدرسة غربي رفح

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلامية أن حركة "حماس" أصرت على انسحاب إسرائيل من محور فيلادلفيا وتل أبيب ترفض.

 

الانسحاب الإسرائيلي الكامل من محور نتساريم

وقالت القناة 14 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، إن حركة حماس مصره على الانسحاب الإسرائيلي الكامل من محور نتساريم وسط غزة وكذلك من محور فيلادلفيا جنوبي القطاع.

 

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن هذا الإصرار من "حماس" يعني التوقع بعدم إتمام صفقة تبادل الأسرى بينها وبين إسرائيل، خاصة وأن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، يُصر على بقاء قواته العسكرية داخل محور نتساريم وكذلك داخل محور فيلادلفيا.

ولفتت القناة إلى أن وفد حركة حماس المتواجد في القاهرة سيكون مراقبا فقط ولن يشارك في المحادثات الفعلية أثناء المفاوضات الدائرة في العاصمة المصرية.

 

ممثلو عائلات المحتجزين والأسرى الإسرائيليين

وفي وقت سابق من اليوم السبت، صرح ممثلو عائلات المحتجزين والأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يعرقل صفقة تبادل الأسرى مع الحركة بشكل منهجي، حيث نقلت القناة الـ 12 الإسرائيلية، عن عائلات المحتجزين في بيان لهم أن نتنياهو يعرقل إتمام الصفقة مع حركة حماس بشكل منهجي لدوافع شخصية وسياسية.

وأوضح البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كذاب ولا يرغب في إتمام تلك الصفقة ولا يرغب في إعادة المحتجزين والأسرى لدى "حماس" من قطاع غزة، حيث وجهوا رسالة إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يؤكدون من خلالها عدم ثقتهم في نتنياهو، ويطالبونه بعدم الوثوق فيه أو به بدعوى أنه "كذاب" على حد وصفهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا مصر إسرائيل معبر رفح فيلادلفيا محور فیلادلفیا حرکة حماس من محور

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس

قال نهرو جمهور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن دولة الاحتلال تتجه نحو معادلة جديدة أساسها محاولات التفريغ الكامل لمناطق معينة داخل قطاع غزة، مستجيبة لمخطط الجنرالات في الاحتياط، الذين وضعوا من ضمن هذا المخطط  تكثيف المجازر وإعطاء مهلة معينة للمواطنين في غزة من أجل الخروج، موضحا أن من لا يخرج من هذه المناطق سيتم استهدافه.

«جمهور»: إجماع صهيوني على تنفيذ المخطط

وأضاف «جمهور»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك إجماعا صهيونيا على تنفيذ هذا المخطط، لافتا إلى أن ما يحدث الآن هى حرب إبادة، وأن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتمنى أن يكون هناك إعلان وتحميل المسؤولية لحركة حماس بفشل المفاوضات والصفقة حتى يستكمل مثل هذه الجرائم.

ولفت الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إلى أن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي خرج من هذه الصفقة وحمّل حماس المسؤولية، ومن ثم يقود نتنياهو مجزرة للضغط على الحركة.

مقالات مشابهة

  • مراسلون عسكريون إسرائيليون يدعمون الانسحاب من محور فيلادلفيا
  • مصدر رفيع المستوى: اختتام مباحثات الدوحة وبادرة أمل لانتهاء أزمة حرب غزة
  • عاجل| مصدر مصري رفيع المستوى يكشف تفاصيل ختام مباحثات الدوحة بشأن غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مباحثات الدوحة اتسمت بالجدية وتشكل بادرة أمل لانتهاء أزمة غزة
  • مصدر رفيع المستوى: اختتام مباحثات الدوحة للتهدئة ووقف إطلاق النيران بغزة
  • مصدر رفيع المستوى: مباحثات وقف إطلاق النيران بغزة اتسمت بالجدية
  • دبلوماسى: رفض نتنياهو الانسحاب من فيلادلفيا دفع حماس لتشديد موقفها من الصفقة
  • وزراء الخارجية العرب يرفضون مزاعم نتنياهو حول محور «فيلادلفيا»
  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس