أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة إحالة 5 متهمين في القضية رقم 388 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا والمعروفة إعلاميا بداعش حلوان إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام المحكمة المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين طبقا لنصوص مواد الاتهام مع استمرار حبسهم احتياطيا على ذمة القضية المحامين أصحاب الدور للدفاع عنهم.

حيث حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 8 سبتمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بالقضية أمام الدائرة الثالثة جنايات أول درجة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم.

وجاءت أسماء المتهمين كالآتي:

فؤاد محمد فؤاد واسمه الحركي أبو مالك ومحمد حمدي عبد الحميد وعبد الله نزيه حسن محمد الشيمي ومحمود سعد عبد الحكيم نصار وعمر خالد محمود المالكي "محبوسين".

واتهمتهم النيابة العامة بأنهم في غضون الفترة من عام 2018 وحتى 17 ديسمبر 2022 بدائرة قسم حلوان.



أولا: المتهمين الأول والثاني:


اسسا وتوليا قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي بأن اسسا وتوليا قيادة في جماعة تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة واستهداف منشآتهم والمنشآت العامة واستباحة الدم المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيا: المتهمون من الثالث حتى الخامس:
 

انضموا إلى جماعه ارهابيه بانضموا للجماعه سالفه الذكر مع علمهم باغراضها الارهابيه على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثا: المتهمون الأول من الثالث حتى الخامس ايضا:

ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكانت تمويل جماعة إرهابية وعمل ارهابي بان جمعوا ووفروا وحازوا اموالا وسيارتين وهواتف محمولة وامدوا بها الجماعه سالفة الذكر كما جمعوا بيانات ومعلومات عن منشآت وذلك بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

رابعا: المتهمون جميعا:

استخدموا مواقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض تبادل الرسائل والتكليفات بين المنتمين إلى الجماعات الارهابية بان استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل المؤمنين تيليجرام كونفرزيشن بغرض تبادل ورسائل المتعلقة بإصدارات فكرية وامنيه وعسكريه للجماعة المسماة بداعش ولتبادل التكليفات الخاصة بهم في سبيل تحقيق اغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

واشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمه ارهابيه بان اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منهم ارتكاب جرائم التعدي على المنشات والافراد والالتحاق باحدى الجامعات المسلحه التي يقع مقرها خارج البلاد وكان للمتهمين الأول والثاني شان في اداره حركته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما انهم قاموا بعمل من اعمال التحضير والاعداد لارتكاب جريمه ارهابيه بان رصدوا كنيستين ترى والمعادي وقسم شرطه حلوان والارتكاز الامني لعدد من البنوك بمنطقه حلوان تمهيدا لاستهدافها بعمليات عدائيه كما حضروا للالتحاق بالجماعه المسماه داعش للمشاركه في عملياتها العسكريه خارج البلاد ولم يتعد عملهم هذا الاعداد والتحضير على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة العامة أولى جلسات محاكمة المتهمين جلسة 8 سبتمبر جماعة إرهابية داعش حلوان نيابة امن الدولة العليا نص التحقيقات على النحو المبین بالتحقیقات

إقرأ أيضاً:

لـ 22 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين في «ولاية الدلتا الإرهابية»

أجلت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، أولى جلسات محاكمة 9 متهمين من العناصر الخطرة في الجماعات الإرهابية في القضية رقم 379 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 13552 لسنة 2024 جنايات حلوان، والمعروفة إعلاميًا بـ «ولاية الدلتا الإرهابية»، لجلسة 22 سبتمبر الجاري.

صدر القرار برئاسة المستشار وجدي محمد عبد المنعم وعضويه المستشارين وائل عمران وضياء حامد عامر وامانه سر محمد هلال.

وجهت النيابة العامة إليهم تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد، وإلقاء الرعب بينهم، وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالسلام الاجتماعي والأمن القومي.

اقرأ أيضاً15 سبتمبر.. استئناف المتهم بـ خطف «فتاة مدينة نصر»

الضحية نجل دبلوماسي سابق.. التفاصيل كاملة لـ جريمة الشيخ زايد

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين غسلا 30 مليون جنيه حصيلة تجارتهما بالعملة
  • بداية لمفاجآت من العيار الثقيل.. 7 متهمين بقضية الابتزاز في ذي قار
  • قانون الإجراءات الجنائية| طلب حكومي بالسماح بالتحقيقات دون محام.. والتشريعية ترد
  • قرار قضائي في أولى جلسات محاكمة "ولاية الدلتا"
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا لجلسة 22 سبتمبر
  • لـ 22 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين في «ولاية الدلتا الإرهابية»
  • قبول استئناف 7 متهمين على حبسهم بقضية منتجع الشيطان بالجيزة والقضاء بالبراءة
  • خلال ساعات.. نظر أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا
  • اليوم الحكم فى استئناف 7 متهمين على حبسهم بقضية منتجع الشيطان بالجيزة