الثورة نت| يحيى كرد

نظمت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم، ومكتب جمرك ورقابة الحديدة، فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم لعام 1446هـ، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أكد وكيل المحافظة المساعد لشؤون الثقافة والإعلام، علي قشر، على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

مشيرًا إلى مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وارتباط الشعب اليمني به. وشدد على ضرورة التمسك بالقيم والفضائل النبوية التي جاء بها رسول الله كرحمة للعالمين، ووجوب الاقتداء بسنته والسير على نهجه في القول والعمل.

ودعا قشر جميع الحاضرين إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم 12 ربيع الأول المقبل.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير عام جمرك ورقابة الحديدة علي الشعوبي، استعرض مدير مؤسسة المسالخ عبد الله الشريف جانبًا من سيرة وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم،

وأكد على دوره كقائد للأمة الإسلامية في نشر الدين الإسلامي ومواجهة أعداء الإسلام والمسلمين.

وأشار إلى موقف ودور القيادة الثورية وأبناء الشعب اليمني والقوات المسلحة المشرف الداعم والمساند لأبناء قطاع غزة الفلسطينية، الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي.

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الإرشاد عبد الرحمن الورفي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يأتي تعبيرًا عن الحب والولاء للرسول صلى الله عليه وسلم، وتأكيدًا على مكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة.

وفي نفس السياق، نظمت مدرستا القلم وابن سينا بمديرية الحوك في الحديدة فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”. وخلال الفعاليتين، التي حضرها رؤساء أقسام إدارة التربية والتعليم بالمديرية، أكدت الكلمات التي ألقيت على أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة لتعزيز الارتباط الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم وبالقيم الإسلامية الإيمانية.

ونوهت الكلمات الى مكانة الرسول الأعظم لدى أبناء الشعب اليمني عبر التاريخ، وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والاقتداء بهديه ونهجه.

تخللت الفعاليتين عروض مسرحية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بعث اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، جاء فى نص التهنئة:

"يطيب لي بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أبناء محافظة المنيا فى ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم أن أبعث لفخامتكم أصدق التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بموفور الصحة ودوام السداد والتوفيق... وإننا نستلهم من هذه الذكرى العطرة ما قدمه المصطفى صلى الله عليه وسلم للإنسانية من تعاليم السلام والإخاء، ونستوحى من سيرته النبوية الشريفة القدوة الحسنة، وإرساء قيم الحق والعدل والخير للناس أجمعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم بفضل رؤيتكم الحكيمة... نسأل الله عز وجل أن يبارك جهودكم العظيمة  ويسدد خطاكم فى مسيرتكم بمصرنا العزيزة للتقدم والرخاء والأمن والسلام، وفقكم الله عز وجل إنه نعم المولى ونعم النصير".

كما بعث المحافظ، برقية تهنئة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمد توفيق وزير الداخلية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية.

ويتقدم المحافظ، بخالص التهنئة للشعب المصري ولأهالي محافظة المنيا بصفة خاصة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء الجهاز التنفيذي، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024
  • المكاتب التنفيذية في تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • الهيئة العامة للموارد المائية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي: إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثره على الأمة الإسلامية
  • جامعة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية مركزية وتكريمية 
  • جامعة الحديدة تقيم فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف