استهدفت المسيرات الانقضاضية  لحزب الله التجهيزات التجسسية في ‏موقع راميا  وأصابتها إصابة مباشرة .

وقال حزب الله : دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‏‌‏المقاومة الإسلامية ‏عند الساعة 14:00 من يوم الاثنين 26-8-‌‏2024 التجهيزات التجسسية في ‏موقع راميا بمحلّقة إنقضاضيّة وأصابوها إصابة مباشرة.

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ40435 شهيدا الرئاسة الفلسطينية: الشعب الفلسطيني لن يقبل المساس بالمسجد الأقصى وهو خط أحمر

في وقت سابق، أعلنت قالت الرئاسة الفلسطينية، أنه على المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية التحرك الفوري لكبح جماح الحكومة الإسرائيلية وإجبارها على التزام الوضعين القانوني والتاريخي للقدس.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المساس بالمسجد الأقصى وهو خط أحمر لا يمكن السماح بالمساس به إطلاقا.

وأوضحت أن دعوات بن جفير لإقامة كنيس داخل المسجد الأقصى خطيرة جدًا وهي محاولات لجر المنطقة إلى حرب ستحرق الجميع.

وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال تواصل منذ فجر اليوم استهداف حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40 ألفا و405 شهداء، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 93 ألفا و468 مصابا.

 

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت منزل مواطن ودمرت محتوياته.

 

على صعيد متصل ، أكدت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، أنه لا يوجد مناطق إنسانية آمنة في قطاع غزة، حيث يستهدف الاحتلال المناطق التي أعلن عنها سابقا أنها مناطق إنسانية آمنة.

 

وقالت نبال فرسخ - في تصريحات إعلامية اليوم الاثنين "إن 11% من مساحة قطاع غزة بها أكثر من مليون فلسطيني.. وبالتالي فهي ظروف غير إنسانية وغير صحية".. مضيفة "أنه لا يمكن وصف كارثية ومأساوية الأوضاع التي يعيشها النازحون في غزة، حيث لا يوجد متسع لاستقبال نازحين جدد ولا يوجد متسع لنصب خيام".

 

وأكدت أنه لا قدرة للمنظمات الإنسانية العاملة ولا لأية جهة لتقديم إغاثة لهذا العدد المتزايد من النازحين، مشيرة الى أن قرابة مليوني فلسطيني أصبحوا اليوم نازحين وبعض العائلات اضطرت للنزوح أكثر من مرة.

 

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني سيكون جزءا من حملة تطعيم الأطفال في غزة ضد فيروس شلل الأطفال بالتعاون مع الشركاء في منظمة الصحة العالمية واليونسيف ووزارة الصحة الفلسطينية، حيث سيقوم الهلال الأحمر بالمشاركة في تقديم التطعيمات من خلال العيادات والنقاط الطبية التابعة للهلال في المحافظات كافة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسيرات الانقضاضية حزب الله التجهيزات التجسسية موقع راميا قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد 12 فلسطينيا وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية استهدف ثلاثة منازل بمناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة عدد آخر جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما استشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفلة وامرأة في قصف للاحتلال على شقة سكنية في حي التفاح بمدينة غزة.

أخبار قد تهمك استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة 9 سبتمبر 2024 - 7:12 صباحًا ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا 7 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً

في السياق أكد الدفاع المدني الفلسطيني انتشال خمسة شهداء بينهم طفلان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في حي الزيتون شرق مدينة غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي طال المناطق الشرقية من مخيم البريج و مخيم النصيرات.

مقالات مشابهة

  • مجازر جديدة بغزة ودبابات إسرائيلية تقصف مواصي رفح
  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة
  • مجزرة جديدة تطال النازحين في النصيرات.. وطائرات الاحتلال تقصف طوباس بالضفة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم
  • استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: اغتيال قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله