قتل مسلحون في جنوب غرب باكستان نحو 32 شخصًا على الأقل، في عدة هجمات وقعت خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أفادت به «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت الشرطة الباكستانية، أن المسلحين أطلقوا النار على المواطنين بعد جرهم من الحافلات، كما صوبوا نيرانهم نحو الشرطة أيضًا والمارة في وضح النهار في منطقة أخرى.

وفي واقعة ثالثة في نفس اليوم، فجر المسلحون جسرًا للسكك الحديدية يربط المقاطعة ببقية البلاد، كما تعرض مركز للشرطة للهجوم.

ونقلت وكالة «رويترز» عن وزير الداخلية الباكستاني، إن ما لا يقل عن 23 شخصًا قتلوا في هجوم شنه مسلحون جنوب غرب البلاد، وقتل 9 آخرين في هجوم مسلح منفصل.

كما كشفت الشرطة الباكستانية، أن المسلحين أضرموا النيران في نحو 10 مركبات، ونقلت الجثث إلى المستشفى.

لم تتضح بعد تفاصيل الهجوم لكن مكتب رئيس الوزراء شهباز شريف، أدان الحادث بشدة وطلب تقريرًا عنه.

ووفقا للقاهرة الإخبارية فقد وصف الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، ومحسن نقفي، وزير الداخلية، في بيانين منفصلين الهجوم بأنه «بربري»، وتعهدا بأن أولئك الذين كانوا وراءه لن يفلتوا من العدالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باكستان هجوم مسلح الانفصاليين حوادث إطلاق نار بلوشستان

إقرأ أيضاً:

الصراع في بحر الصيني الجنوبي يدخل مرحلة جديدة.. ماذا يحدث؟

أفاد تقرير لمجلة «ذا إيكونومست» بدخول الصراع في بحر الصين الجنوبي مرحلة جديدة بعد محاولات مستمرة من الدول في جنوب شرق آسيا للحد من طموح دولة الصين.

دعم أمريكي لدول جنوب شرق آسيا

وستسعى الدول في جنوب شرق آسيا إلى الحصول على دعم الولايات المتحدة التي تسعى لوقف التوتر في المنطقة وكذلك الحد من طموح الصين أكبر منافسة لأمريكا حيث تحتل أمريكا المركز الأول في الاقتصاد على العالم وتأتي بعدها الصين التي لا تخفي نيتها الإزاحة بأمريكا لتحتل المركز الأول في أقرب وقت ممكن.

حادث لافت

ولفتت المجلة إلى أنه في 31 أغسطس الماضي، حدث تصادم بين زورق صيني وسفينة تابعة لخفر السواحل الفلبيني وكانت الصين هي التي بدأت الصدام من أجل إجبار السفينة على مغادة جزر سابينا، رغم أن هذه السفينة كانت تتواجد في هذه الجزر منذ أبريل الماضي.

ورغم عدم إصابة أي شخص بأذى فإن الصين هدفت لإبعاد الفلبين عن الجزر من أجل إعادة رسم خريطة بحر الصين الجنوبي الكبرى لصالح الصين مع تولي الرئيس الصيني شي جين بينج السلطة في عام 2012 وعمدت الصين لبناء 7 قواعد جديدة في جزر سبراتلي 3 منها تضم مطارات كبيرة.

وحسب المجلة، عملت الصين أيضًا على منع استشكاف الطاقة وصيد الأسماك داخل المنطقة، فيما حرصت البحرية الأمريكية على تنفيذ ممارسة الإبحار عبر الجزر في عمليات «حرية الملاحة» وسط تحدي للصين التي تحاول فرض سياسة الأمر الواقع على الدول.

مقالات مشابهة

  • عاجل. مسلحون يقتلون 14 شخصًا شيعيًا في وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام
  • وصول مقاتلين حوثيين إلى دولتين عربيتين.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • الداخلية الأفغانية: مقتل مدنيين في هجوم لمسلحين بوسط البلاد
  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟
  • ماذا يحدث للطقس خلال 72 ساعة؟
  • ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميا؟.. مفاجآت غير متوقعة
  • الصراع في بحر الصيني الجنوبي يدخل مرحلة جديدة.. ماذا يحدث؟
  • إغلاق 45 مصنعًا وسط احتجاجات واسعة.. ماذا يحدث في بنجلاديش؟
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟