توفي المدرب السويدي سفين جوران إريكسون المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا -اليوم الاثنين- عن عمر ناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأصدرت عائلة المدرب السويدي بيانا صحفيا يقول "لقد توفي جوران إريكسون صباح اليوم في منزله، وهو محاط بأفراد عائلته".

وشددت الأسرة على ضرورة احترام رغبتهم في الحداد بالخصوصية وعدم التواصل معهم، وأن تترك التعازي مع فتح بابها، وأن ترسل الرسائل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرب السويدي الراحل.

وكافح سفين جوران إريكسون طويلا مع سرطان البنكرياس، وحقّق حلمه بتدريب فريق ليفربول خلال مباراة خيرية أقيمت في مارس/آذار الماضي على ملعب أنفيلد.

وكان إريكسون كشف في يناير/كانون الثاني الماضي أنه قد يعيش "عاما واحدا على أبعد تقدير"؛ بعد تشخيص إصابته بسرطان البنكرياس. وتحدث حينئذ عن حبه الكبير لليفربول، معربا عن أسفه لعدم تدريبه خلال مسيرته.

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا في عدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار.

وتبقى التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية والاتحادات.

وكانت آخر تجاربه التدريبية عندما عمل مديرا فنيا لمنتخب الفلبين لأشهر قليلة بين  أواخر عام 2018 وأوائل 2019.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يحيي ذكرى وفاة بليغ حمدي: أشهر الموسيقيين في التاريخ

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلامي مصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «محطات فنية مهمة في ذكرى وفاة الموسيقار بليغ حمدي».

 ذكرى وفاة الموسيقار الكبير بليغ حمدي

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الكبير بليغ حمدي، أحد أهم وأبرز الموسيقيين في تاريخ مصر والعالم العربي، ولد بليغ حمدي في السابع من أكتوبر عام 1931 في حي شبرا بالقاهرة».

وأضاف: «بدأت موهبته الموسيقية بالظهور في سن مبكر، فتعلم العزف على العود وهو في التاسعة من عمره، ورغم صغر سنه حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى، لكنه لم يُقبل بسبب عمره».

 مشواره الفني 

وواصل: «فاستمر بدراسته الأكاديمية والتحق بكلية الحقوق بجانب دراسته الموسيقية بشكل أكاديمي بمعهد فؤاد الأول، الذي فيما بعد معهد الموسيقى العربية».

وتابع: «بدأ بليغ مشواره الفني كمغني عندما اقنعه مستشار الإذاعة المصرية السيد محمد حسن الشجاعي بتسجيل 4 أغنيات للإذاعة ومع ذلك كان حلم بليغ الأكبر هو التلحين».

مقالات مشابهة

  • العالم يودّع إريكسون إلى مثواه الأخير
  • رحيل إيهاب جلال يفتح ملف الضغوط في الملاعب المصرية
  • «صباح الخير يا مصر» يحيي ذكرى وفاة بليغ حمدي: أشهر الموسيقيين في التاريخ
  • مانشستر يونايتد ينعى وفاة إيهاب جلال
  • محمد صلاح ومانشستر يونايتد وقطبا مصر.. حزن وكلمات مؤثرة بعد وفاة إيهاب جلال
  • "البقاء لله في وفاة المدرب المحترم".. محمد صلاح ينعى إيهاب جلال
  • محمد صلاح بعد وفاة إيهاب جلال: «البقاء لله في وفاة المدرب المحترم»
  • عاجل.. وفاة إيهاب جلال بعد صراع مع المرض
  • وفاة مواطن يمني في سجون الحوثيين بعد 4 أشهر من الاعتقال بوشاية كويتي مقيم في صنعاء
  • رسمياً.. بوكيتينو مديراً فنياً لمنتخب أمريكا