قامت وحدة تراخيص المحال العامة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين، بحملة تفتيشية مشتركة فى خطوة جادة لإعادة الإنضباط للشارع الأسوانى وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

ومن جانبه أكد سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان أن الحملة تمكنت من تحرير محاضر لنشاط بدون ترخيص أثناء مرورها على 2 مطعم، ومقهى، ومعرض للسيارات، ومعرض أخر للسيراميك.

وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، لافتاً بأنه تم بالتوازى المرور على 4 صالات لممارسة الألعاب الرياضية، وتم تحرير 2 محضر لممارسة نشاط بدون ترخيص، والحملة مستمرة للتعامل مع أى مخالفات طبقاً للقواعد المنظمة لذلك.

وفى سياق منفصل كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، لليوم الثانى على التوالى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بتكثيف حملاتها المكبرة داخل السوق السياحى القديم والشوارع الجانبية الملحقة به.

جاءت تلك التوجيهات أثناء جولته الميدانية بالسوق للتعامل الفورى مع أى إشغالات والقيام برفعها أولاً بأول لتسهيل حركة المواطنين والأفواج السياحية الزائرة.

وفى هذا السياق أشار سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان بأن كافة العاملين بالوحدة المحلية من نواب رئيس المدينة، ورؤساء الأحياء والفنيين يقومون بالعمل على قدم وساق لتنفيذ تعليمات محافظ أسوان بشأن رفع الإشغالات من السوق السياحى، وتكثيف أعمال النظافة به بإعتباره واجهة سياحية هامة.

وهو الذى يتوازى مع تنفيذ هذه الجهود أيضاً بكافة المناطق والأحياء السكنية لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المواطنين، لافتاً إلى أن جهود الحملة بالسوق السياحى أسفرت عن ضبط ورفع 300 حالة إشغال، وتحرير 12 محضر.

فضلاً عن مصادرة كافة المضبوطات وسط مشاركة للواء ياسر عبد الشافى المشرف على المشروعات، وأيضاً أجهزة شرطة المرافق، وسيتم مواصلة هذه الحملات بشكل مستمر على مدار الساعة في الفترة الصباحية والمسائية للحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى لعاصمة المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان ضبط الأسواق اخبار أسوان ومدینة أسوان

إقرأ أيضاً:

مأساة على الصحراوي.. جثة و3 مصابين في انقلاب سيارة بأسوان

شهد طريق أسوان أبو سمبل الصحراوي، بالقرب من جرف حسين، حادث مروع راح ضحيته مواطن فيما أصيب 3 آخرين بجروح وكسور متفرقة إثر انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق.

مسؤول إدارة غرفة النجدة بأسوان، تلقي بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بطريق أبوسمبل بالقرب من منطقة «جرف حسين» ووجود ضحايا ومصابين.

على الفور أنتقلت الجهات المعنية إلى موقع الحادث مدعومة بسيارات إسعاف إذ تبين بالفحص مصرع شخص يدعى «لشاذلي. أ.ع» (30 عامًا) وإصابة ثلاثة آخرين، جري نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أسوان المركزي تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقيهم العلاج اللازم.

قوات الدفاع المدني دفعت بونش لرفع حطام الحادث، من اعلى الطريق الذي توقف فيما انتشرت القوات لتيسير حركة مرور الطريق.

حرر محضرًا بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضاًوزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته

كانوا راجعين من جني القطن.. غرق صبي وإنقاذ 11 آخرين في حادث سقوط تروسيكل ببحر البطس بالفيوم

مقالات مشابهة

  • مأساة على الصحراوي.. جثة و3 مصابين في انقلاب سيارة بأسوان
  • 300 جنيه.. استحداث تعريفة الركوب بأسوان
  • التموين تشن حملات مكثفة على الأسواق في الإسكندرية
  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز
  • حماية المستهلك يقدم 6 نصائح عند شراء حلوى المولد
  • تجديد حبس نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة الخارجين على القانون بأسوان
  • بمساحة 12ألف متر.. إزالة 25 حالة تعد لأملاك الدولة بأسوان
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • محافظ الغربية يتابع نتائج الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة ومركز ومدينة بسيون