ذكر موقع "الميادين" أنّ المراسل في صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية يائير كراوس، أشار إلى أنّ "الإسرائيليين اعتقدوا أن قواتهم ستعبر إلى ما وراء الحدود لإكمال المهمة بعد حوالي عام من العيش كالبط في حقل رماية، ولكنهم فوجئوا بما أسموه "مسرحية العملية الاستباقية".

وأضاف المراسل: "كنا نحن السكان بيادق في يدّ الحكومة والجيش الإسرائيليّ ضدّ "حزب الله"، داخل الغرفة المحصنة المغلقة، من دون مكيف هواء، وأضواء معطلة بسبب سقوط صواريخ على خطوط كهرباء، وحين سمعت في الخارج انفجارات ضخمة من صاروخ اعتراضي على مسافة بضعة شوارع بالقرب من منزلي في عكا، احتضنت أطفالي الأربعة، وطمأنتهم أن كل شيء سيتغيّر من الآن فصاعداً، كنت أعلم أن الأيام القليلة المقبلة ستكون صعبة، ولكن ليس ذلك ما كان".



واعتبر كراوس أنه "وبعد ساعات قليلة، جاء التوجيه، الذي سحب مرة أخرى الأرض من تحت أقدامنا. فتوقف الهجوم، ليضع حسن نصرالله مرة أخرى قواعد اللعبة ويُعلن أنه قرر وقف النار، والاكتفاء بإطلاق أكثر من 220 قذيفة صاروخية وطائرة مسيّرة".

وقال إنه "بدلاً من استغلال الضربة الوقائية، أمر نتنياهو بتراجع الطائرات"، مشيراً إلى أنّ "الحكومة التي لا تريد الانتصار، والتي لا تعمل بفعالية على إعادة نازحي الشمال إلى منازلهم وإزالة التهديد من فوق رأس حوالي 300 ألف انسان، يجب عليها وضع المفاتيح جانباً والرحيل". (الميادين)      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حجز حوالي 6 كلغ كيف وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران

تمكنت عناصر من الفرقة الاقليمية للدرك الوطني ببن فريحة في وهران من الايقاع بشبكة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات تم على اثرها حجز حوالي 6 كلغ من الكيف المعالج.

العملية تمت استغلالا لمعلومات تفيد بنشاط جماعة أشرار في المتاجرة وترويج المخدرات من نوع الكيف المعالج حيث وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية واستصدار اذن بالتفتيش والتوقيف من وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات تم تشكيل دورية بالتنسيق مع فرقة البحث والتحري لبوفاطيس ومداهمة المنزل المشبوه.

واسفرت العملية عن حجز 5.8 كلغ كبف معالج مع استرجاع مبلغ 59 مليون سنتيم من عائدات الترويج والمتاجرة وهواتف نقالة فيما تم توقيف ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 30 و43 سنة تمت متابعتهم بعد تقديمهم امام وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات بجناية تكوين جماعة أشرار  وجنحة المتاجرة بالمخدرات.

مقالات مشابهة

  • السنوار للسيد نصرالله: نشكر تضامنكم عبر أفعالكم المباركة على الجبهات
  • حزب الله ينشر رسالة يحيى السنوار إلى حسن نصرالله.. إليكم ما قاله
  • رسالة من يحيى السنوار إلى نصرالله... ما هو مضمونها؟
  • مدرب فولفسبورغ يوضح بشأن عودة عمورة إلى الميادين
  • حوالي 450 ألف يورو.. برشلونة يرفع رواتب لاعبيه
  • حجز حوالي 6 كلغ كيف وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران
  • حزب الله استهدف حاجزاً عسكريّاً إسرائيليّاً
  • صحيفة لبنانية تكشف تسريبات عن شكل حرب الاحتلال في الشمال.. سوريا ضمن الخطة
  • تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين
  • الضغوط تُغيّر قواعد اللعبة: من سيفوز برئاسة البرلمان؟