استقبلت الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، الشيخ يحيى صوفي رئيس المجلس الفقهي الأسترالي، والدكتور عز الدين أبو سردانة، مدير الشؤون الخارجية بالمجلس الفقهي الأسترالي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات العلمية والدعوية والثقافية.

مستشارة شيخ الأزهر: نسهم في بناء وتأهيل الطلاب الوافدين علميًا ومعرفيًا وسلوكيًا شيخ الأزهر يستقبل حرم الرئيس الإندونيسي السابق ومفتي كازاخستان

في بداية اللقاء، رحبت الدكتورة نهلة الصعيدي، برئيس المجلس الفقهي الأسترالي والوفد المرافق له، مستعرضة الدور الذي يقوم به مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر في مجال نشر وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والتعريف بسماحة ووسطية الدين الإسلامي، فضلًا عن الجهود التي يبذلها في إعداد الطلاب الوافدين ليكونوا سفراء للأزهر في بلادهم.

وأشارت مستشارة شيخ الأزهر إلى أن المركز يوفر مواد تعليمية متكاملة ومناهج حديثة تعتمد على أحدث أساليب التدريس التفاعلي، بالإضافة إلى برامج تدريبية متخصصة لتأهيل المعلمين وتعزيز قدراتهم التدريسية، لافتة أن المركز يسعى دائمًا إلى التعاون مع المؤسسات التعليمية في مختلف الدول، لتبادل الخبرات وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتوافق مع احتياجات الطلاب ومتطلبات العصر.

وأكدت الدكتورة نهلة الصعيدي، استعداد مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر لتعزيز التعاون والتواصل مع جميع الهيئات العلمية والمؤسسات حول العالم في كل الأنشطة والبرامج العلمية التي تمكن الطلاب المسلمون من فهم دينهم فهمًا صحيحًا، وتطبيق تعاليم الدين الحنيف على واقعهم بيسر وسهولة.

من جانبه، أعرب رئيس المجلس الفقهي الإسلامي، عن فخره لما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، من جهود كبيرة وعالمية لنشر علوم الدين الإسلامي، ولترسيخ ثقافة الحوار والأخوة الإنسانية، مشيرًا إلى أن المجلس الفقهي الأسترالي يعتمد على منهج الأزهر في دراسة العلوم الشرعية والعربية، نظرًا لما يحظى به الأزهر من ثقة كبيرة في قلوب المسلمين جميعًا، كما يسعى للاستفادة من خبرات الأزهر الكبيرة في مجالات الحفاظ على علوم العربية، والعمل تحت قيادته وإشرافه في عدد من المبادرات والمشروعات ذات الصلة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيخ الأزهر مستشارة شيخ الازهر الأزهر مستشارة شیخ الأزهر الطلاب الوافدین

إقرأ أيضاً:

جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز

استقبلت جامعة برج العرب التكنولوجية، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، نخبة من أوائل التعليم الفني في احتفال كبير أقيم على مسرح الجامعة.

"أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023

 

وجاء الاحتفال ضمن أنشطة الجامعة للاهتمام بالتعليم الفني ودوره المحوري في بناء مصر الحديثة، وتقديراً لجهود الطلاب المتفوقين وإنجازاتهم المتميزة.

وتهدف جامعة برج العرب التكنولوجية من خلال هذا الاحتفال إلى تكريم الطلاب المتفوقين وتقدير جهودهم، وتعزيز التواصل بين الجامعة وطلاب التعليم الفني.

كما تهدف إلى تشجيع الطلاب الجدد على الالتحاق بالجامعة، والاطلاع على التخصصات الهندسية والتكنولوجية.

حضر الإحتفال الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور إبراهيم محمود الفحام، مستشار رئيس الجامعة، والسيد الدكتور هاني نور الدين المنشاوي، عضو مجلس إدارة الجامعة، والأستاذ الدكتور رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والأستاذ الدكتور علاء عرفة، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

كما حضر الاحتفالية المهندسة أمل حسان، مدير عام التعليم الفني محافظة الإسكندرية، والدكتور أحمد فؤاد، مدير التعليم الصناعى، والأستاذ ياسر متولى، مدير مدرسة مياه الشرب للتعليم الفنى، والأستاذ مصطفى ياسين، مسئول إعلام التعليم الفنى.

وخلال الاحتفالية تم عرض فيديوهات تعريفية عن الجامعة وكليتيها، مما أتاح للضيوف فرصة التعرف على البرامج الأكاديمية والأنشطة الطلابية المتاحة،تلاها قيام الحضور بجولة تعريفية في أرجاء الجامعة، زاروا خلالها القاعات والورش والمعامل والأنشطة الطلابية، مما أتاح لهم فرصة التعرف عن قرب على البيئة التعليمية المتميزة التي توفرها الجامعة.

وفي ختام الاحتفال، توجه الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري بخالص الشكر والتقدير لأوائل التعليم الفني، مؤكداً على أهمية دورهم في بناء مستقبل مصر، وحثهم على مواصلة التفوق والتميز.


 

وعلي جانب آخر، عقدت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة برج العرب اجتماعها الأول للعام الجامعي الجديد، ووضعت خطة عمل شاملة تتضمن مبادرات متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية، لتعزيز دور الجامعة وطلابها في المشاركة بالخدمة المجتمعية.

وتشمل هذه المبادرات برنامج "جامعة الطفل التكنولوجية" للأطفال، وحملات توعية لمكافحة الابتزاز الإلكتروني للشباب، وبرامج دعم وتأهيل لكبار السن والمعاقين.

كما تهدف إلى تعزيز الوعي بالقضايا المجتمعية، ومكافحة العنف ضد المرأة، وتنمية قدرات الأفراد، وتحسين جودة الحياة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ونائب رئيس الوحدة، على أهمية التعاون بين مختلف الجهات لتحقيق أهداف الوحدة.


 

و شاركت طالبات من جامعة برج العرب التكنولوجية في المهرجان الصيفي للأنشطة الاجتماعية ببلطيم، حيث تنافسن في عدة مجالات مثل الطالبة المثالية والشطرنج والغناء. وقد مثلت هذه المشاركة فرصة لتطوير مهارات الطالبات وتعزيز روح التنافس الإيجابي،حيث أشاد رئيس الجامعة بالمشاركة المتميزة للطالبات، مؤكدًا على أهمية مثل هذه الفعاليات في تنمية الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • إيمان كريم تستقبل «محروسة سالم» أول شيف من ذوي الهمم
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024
  • الحكومة تعلن مصاريف الماجيستير والدكتوراه للطلبة الوافدين في الأزهر الشريف
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس المجلس الأوروبي والوفد المرافق
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس المجلس الأوروبي والوفد المرافق
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس المجلس الأوروبي والوفد المرافق
  • رئيس الوزراء يستقبل وزير الخارجية الكويتي والوفد المرافق له