كشفت وزارة الداخلية اليمنية، عن تسجيل  أكثر من 100 حالة انتحار وشروع في الانتحار، في المحافظات الخاضعة لنفوذ  الحكومة المعترف بها، خلال النصف الأول من العام الجاري.

ووفق مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، فقد رصدت الأجهزة  الأمنية وقوع 113 جريمة انتحار و شروع في الانتحار، أسفرت عن وفاة 90 شخصا  وجرح 23 آخرين.

وقال المركز إن النصف الأول من العام الجاري شهد ارتفاعا في معدل حالات  الانتحار مقارنة مع العام الماضي 2023 الذي سجل خلاله 148 حالة انتحار على  مدى العام.

وبحسب المركز، فقد تصدرت محافظة تعز قائمة حالات الانتحار بـ 44 حالة،  تلتها مأرب بـ 25 حالة، ثم عدن بـ 24، فيما توزعت بقية الحالات على  المحافظات الأخرى.

وأرجعت الداخلية اليمنية أسباب الانتحار إلى الأمراض النفسية والعصبية، والخلافات الأسرية، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تواصل فعاليات المولد النبوي بمختلف المحافظات اليمنية

تواصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في الامانة ومختلف المحافظات استعدادا للفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ والتي ستنطلق الاحد المقبل.

امانة العاصمة:

حيث نظم البنك المركزي اليمني، والبنوك والمؤسسات المالية اليوم بصنعاء، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأقامت اللجنة المنظمة للفعاليات الخاصة بالمستشفيات الخاصة اليوم بأمانة العاصمة فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

ونظمت جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا بصنعاء اليوم حفلاً خطابياً احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ وتكريم الطلبة الأوائل في جميع المستويات .

كما نظمت المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت ، اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وشهدت مديرية معين في أمانة العاصمة، فعاليات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

وأقيمت فعالية خطابية نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا أكدت أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستذكار سيرته وحياته في المجالات الجهادية والأمنية والسياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية

محافظة الحديدة:

على صعيد متصل تواصلت بمديريات محافظة الحديدة، الفعاليات والأمسيات الاحتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. حيث شملت الاحتفالات، إدارة أمن مديرية القناوص، ومركز شرطة المسعودي والتعبئة العامة بمديرية بيت الفقية، وجمعية مزارعي الدريهمي وعزلة المغالسة ، ومنطقة دير الشيخ بالدريهمي ومنطقتي الكشوبع والكرد بمديرية المراوعة، ومكتب الصحة والمستشفى الريفي بمديرية الزيدية والقطاع التربوي بالمحافظة.

محافظة حجة :

واقامت محكمة الشاهل الابتدائية بمديرية الشاهل محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

كما نظمت ألوية المحاور الشمالية بالمحافظة امسية ثقافية عبرتا عن مدى الحفاوة لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظم فرع المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظة أمسية ثقافية أكدت أهمية هذه المناسبة للتمسك بمبادئ وقيم وأخلاق وصفات الرسول محمد صلى الله عليه وعلى ىله، والسير على نهجه .

ونظم فرعا مكتب الصحة في بني قيس وقفل شمر ومستشفى المديرية بالمحافظة فعاليتين تطرقت كلماتها إلى ما تمثله ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من أهمية لدى الأمة الاسلامية وشعب الإيمان والحكمة خاصة.

محافظة  ريمه:

ونظمت مديرية الجبين في محافظة ريمة اليوم، فعالية خطابية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

محافظة المحويت:

ونظمت إدارة أمن محافظة المحويت اليوم حفلاً جماهيرياً وثقافيا في الصالة المغلقة ابتهاجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

-محافظة صنعاء:

وأقيمت بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء اليوم ، فعالية ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف كما نظمت إدارة أمن مديرية أرحب فعالية خطابية حضرها رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان،

-محافظة اب:

ونظمت إدارة أمن مديرية السدة في محافظة إب، أمسية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

كما ناقشت اجتماعات منفصلة لمديريات الشعر وبعدان والسبرة في محافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم دور أبناء المديريات في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

مقالات مشابهة

  • الفلبين تسجل 456 حالة وفاة بسبب حمى الضنك منذ بداية العام الجاري
  • تواصل فعاليات المولد النبوي بمختلف المحافظات اليمنية
  • منظمة حقوقية تحذر من مجاعة وشيكة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%
  • حالة اكتئاب انتهت بـ جثة مشنوقة.. انتحار عامل داخل منزله
  • لينك تسجيل الرغبات 2024 المرحلة الثالثة في جميع المحافظات
  • 11 ألف شركة ألمانية تشهر إفلاسها في النصف الأول من 2024
  • الحكومة اليمنية: 4 أيام تفصلنا عن حدث مهم
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024