شارك وزير العمل محمد جبران ، صباح اليوم الإثنين، في اجتماع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، برئاسة الدكتور محمد الوحش رئيس المجلس، ووجه الوزير الشكر والتقدير لمجلس الأمناء على الدعوة وحفاوة الاستقبال.
وأكد وزير العمل، على أهمية التنسيق والتعاون مع "المجلس" في كافة الملفات الخاصة بقضايا العمل داخل المدينة، مُشيرًا إلى جولاته الميدانية منذ أيام، في ميادين بالتجمع الخامس، للتواصل مع عمال التراحيل ، وتوجيهاته إلى مديرية عمل القاهرة بالحصر والتسجيل لهذه الفئة ،لتقديم الرعاية والحماية لها.


ولفت إلى أهمية التنسيق مع "المجلس" في تنفيذ خطة الوزارة لتوفير أماكن لائقة يجلس عليها عمال التراحيل ، والعمل على تنظيمهم وتدريبهم، وتوفير الرعاية الإجتماعية والصحية لهم، فضلاً عن التعاون في مجال التدريب المهني، وغيرها من الملفات المشتركة.


ودعا جبران، "المجلس" للمشاركة في الحوار المجتمعي لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد ، وكذلك ترشيح عضو من المجلس للمشاركة في المجلس الإستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية.
ووجه الوزير الإدارات المختصة بالوزارة لبحث إمكانية إرسال وحدة تدريب متنقلة ،لتأهيل الشباب على احتياجات المصانع والشركات بالمدينة.
ومن جانبه أشاد رئيس مجلس الأمناء بجهود الوزارة بالاهتمام ، ورعاية عمال مصر قاطرة الصناعة وحجر الأساس للاقتصاد المصري ، مؤكداً أن التاريخ يشهد على كفاءة العامل المصري ، وايمان القيادة السياسية بأن مصر لن تنهض إلا  بالصناعة وبسواعد عمال مصر، مشيراً إلى أهمية توجيهات الوزير بحصر عمال التراحيل " عمالة غير منظمة " بأماكن تجمعهم بالميادين تمهيداً  لتقديم سبل الدعم والرعاية لهم.
وأوضح رئيس مجلس الأمناء، أن مدينة  القاهرة الجديدة  يقع بها 1000 مصنع و معظمهم مشروعات صغيرة  ومتناهية الصغر ، وتحتاج هذه المصانع إلى تطوير بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية ، بهدف زيادة الانتاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل مدينة القاهرة الجديدة تدريب الشباب وزير العمل محمد جبران عمال التراحيل الحوار المجتمعي مشروع قانون العمل الجديد

إقرأ أيضاً:

مدير عام خور مكسر يلتقي نائب مدير مكتب الإعلام بعدن لبحث تطوير العمل الإعلامي في المديرية

شمسان بوست / علي الحنشي:

استقبل مدير عام مديرية خور مكسر، الأستاذ عواس الزهري، صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه نائب مدير مكتب الإعلام بالعاصمة عدن، الأستاذ صفوت همشري، لبحث سبل تعزيز التعاون الإعلامي وتطوير العمل في المديرية.


وطاف مدير عام مديرية خور مكسر الاستاذ عواس الزهري برفقة مدير مكتب الإعلام في مديرية خور مكسر، الأستاذ عماد ياسر فخر الدين مع الاستاذ صفوت همشري داخل مبنى المديرية، حيث اطلعه على المكاتب المستحدثة والتطورات التي شهدتها المديرية بهدف تحسين بيئة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وخلال اللقاء، أشاد همشري بالجهود الكبيرة التي يبذلها الزهري، مشيرًا إلى النقلة النوعية التي شهدتها المديرية منذ توليه قيادة المكتب.


وأكد أن هذه التحسينات تعكس التزامًا جادًا بتطوير الإدارة والخدمات، مضيفًا: “ما رأيناه اليوم يمثل تقدمًا كبيرًا في مستوى الأداء الإداري والخدمي بالمديرية، وهو ما سيكون له تأثير إيجابي على حياة المواطنين”.

كما استمع همشري من مدير مكتب الإعلام في مديرية خور مكسر، الأستاذ عماد ياسر فخر الدين، إلى عرض حول أبرز أعمال المكتب والجهود المبذولة لتطوير العمل الإعلامي في المديرية.

وناقش الطرفان سبل تحسين الأداء الإعلامي وتعزيز التواصل مع المواطنين، بما يسهم في إبراز الإنجازات والمشاريع التي يتم تنفيذها.



وفي ختام اللقاء، أثنى همشري على الدور المهم الذي يقوم به مكتب الإعلام في خور مكسر، مؤكدًا أن المكتب يمثل أداة أساسية في تعزيز التواصل مع المجتمع ونقل صورة حقيقية عن التحديات والإنجازات.



وأوضح أن مكتب الإعلام في العاصمة عدن سيسعى لتوفير كل الدعم المطلوب لمكتب خور مكسر، بهدف تطوير عمله والمساهمة في تعزيز دور الإعلام في التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • بعد رفض زيادة الأجور.. عمال مصنع بوينج يبدأون إضرابا عن العمل
  • ملف رواتب عمال الاطفائية في طرابلس بين يمق والسيد
  • وزير الصحة الأسبق: فخور بالجهد المبذول لتخريج أول دفعة من الجامعات الأهلية
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب
  • مفاوضات وتسوية ودية لاسترداد حقوق عمال بشركتين بالاسكندرية
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لبحث فرص التعاون
  • وزير الخارجية يلتقي نظريه المغربي لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين
  • مدير عام خور مكسر يلتقي نائب مدير مكتب الإعلام بعدن لبحث تطوير العمل الإعلامي في المديرية