جددت المحكمة المختصة، حبس متهمين بممارسة النصب والاحتيال باستخدام كيان وهمي، للاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تأهيلهم، وتوفير فرص لهم، لاستكمال الدراسة خارج البلاد، عن طريق الكيان الوهمي، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وذكرت المعلومات أن المتهمين قاما بإنشاء كيان وهمى واتخاذهما وكراً لممارسة نشاطهما الاجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية ، وأعلنا من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بأن شركتهما حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية – على خلاف الحقيقة– بقصد إستقطاب الضحايا والاستيلاء على أموالهم، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطهما الإجرامي فى الاحتيال على المواطنين من راغبي السفر لاستكمال الدراسة خارج البلاد والاستيلاء علي أموالهم.

وتبين قيام (شخصين ) بإنشاء كيان وهمى واتخاذهما وكراً لممارسة نشاطهما الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية ، وأعلنا من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بأن شركته حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية – على خلاف الحقيقة– بقصد إستقطاب الضحايا والإستيلاء على أموالهم.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تزوير الشهادات النيابة العامة حبس متهم كيان وهمي

إقرأ أيضاً:

احنا بتوع الغاز.. الداخلية تكشف تفاصيل عصابة النصب على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على شخصين ادعيا بأنهما مسئولي شركة الغاز وكونا تشكيل عصابي للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بعد اقناعهم بأنهم مسئولي شركة الغاز الطبيعي وتوصيل الغاز.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" – مقيمان بمحافظتى القاهرة والمنوفية بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعى بأنهم مسئولى شركات الغاز الطبيعى والإستيلاء على أموالهم بزعم توصيل الغاز الطبيعى والترويج لنشاطهما الإجرامى من خلال إدارة العديد من الحسابات الإلكترونية بمواقع التواصل الإجتماعى المختلفة تحت مسميات لشركات الغاز الطبيعى "على خلاف الحقيقة".

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما (عدد 30 طلب تعاقد منسوب لشركة توصيل الغاز الطبيعى"مزور" – عدد 20 أمر شغل تركيب غاز طبيعى للمنازل - 10 هواتف محمولة – عدد 25 شريحة هواتف محمولة – 2 جهاز حاسب آلى "لاب توب" – طابعة كمبيوتر – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطهما الإجرامى".. "بفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين  إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى").. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

مقالات مشابهة

  • حصري: شكاية لدى القضاء تعرض جوانب خفية من دور أبو الغالي في "النزاع التجاري" الذي أدى إلى تجميد عضويته وتتهمه بـ"النصب والاحتيال".. هذه تفاصيلها
  • السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات (رابط)
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • احنا بتوع الغاز.. الداخلية تكشف تفاصيل عصابة النصب على المواطنين
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • تجديد حبس متهم استولى على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • نصبت على راغبي السفر وأخفت أموالها بالعقارات.. تجديد حبس متهمة بالاستيلاء على أموال مواطنين
  • تجديد حبس نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • جمعها بوهم السفر.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين
  • «فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية