زنقة 20:
2024-09-13@13:48:19 GMT

الداكي يتماثل للشفاء بعد تعرضه لوعكة صحية بتطوان

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

الداكي يتماثل للشفاء بعد تعرضه لوعكة صحية بتطوان

زنقة20| علي التومي

علم موقع Rue20، أن عملية جراحية عاجلة خضع لها السيد الحسن الداكي الوكيل العام لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة مساء الجمعة الماضية بمدينة تطوان تكللت بالنجاح.

وأكدت مصادر عليمة للجريدة، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة قد تعرض لوعكة صحية حادة استوجبت نقله على وجه السرعة لإحدى المصحات بمدينة تطوان.

وحسب نفس المصادر، فإن الداكي قد أُصيب بذبحة صدرية حادة، على الأرجح فرضت نقله على وجه السرعة لإجراء عملية قسطرة قلبية.

إلى ذلك يخضع لحسن الداكي للعناية الطبية المشددة بعد أن تم نقله أمس الاحد لقسم العناية الخاصة بالمستشفى العسكري بالعاصمة الرباط، حيث يتماثل للشفاء تحت مراقبة طبية مستمرة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

التحريض والتشجيع على الهجرة السرية يقود لإعتقال 107 شخصاً بتطوان وطنجة

زنقة 20. الرباط

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الشرطة بكل من مدينتي طنجة وتطوان لمكافحة المحتويات الرقمية التي تحرض على تنظيم الهجرة غير المشروعة، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و11 شتنبر الجاري، عن توقيف 60 شخصا، من بينهم قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في فبركة ونشر أخبار زائفة على شبكات التواصل الاجتماعي تحرض على تنظيم عمليات جماعية للهجرة غير المشروعة.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد رصدت محتويات رقمية منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرض بشكل مباشر على اقتحام السياج الأمني الواقع بين مدينة الفنيدق ومدينة سبتة يوم 15/09/2024، كما تحرض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة بشكل جماعي.

وقد مكنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هويات 13 شخصا متورطين في نشر وتقاسم هذه المحتويات الرقمية، وذلك بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل أن يتم توقيفهم من طرف الشرطة القضائية بمدينة تطوان خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بمدن الدار البيضاء وتطوان والعرائش ووزان والرباط وميسور ووجدة وفاس والمحمدية وويسلان.

وفي سياق متصل، أسفرت عملية أمنية مماثلة جرى تنفيذها بمدينة طنجة عن توقيف 47 مشتبه فيه مباشرة بعد وصولهم إلى المدينة عبر محطة القطار والمحطة الطرقية، وذلك في محاولة منهم للاستجابة لشرائط الفيديو والمحتويات الرقمية التحريضية لتنفيذ عملية جماعية للهجرة غير المشروعة.

وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لرصد وتوقيف كافة المحرضين والمتورطين بشكل مباشر في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة التي تحرص على تنفيذ عمليات جماعية للهجرة غير المشروعة.

مقالات مشابهة

  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. وفاة إيهاب جلال بعد تعرضه لوعكة صحية وجوميز يعلن قائمة الزمالك لمباراة الشرطة الكيني
  • تنقيلات القضاة تملأ الخصاص في محكمة النقض
  • قصة رحيل إيهاب جلال مدرب الدراويش بعد صراع مع المرض
  • أحمد الشيخ بعد وفاة إيهاب جلال: حسبي الله ونعم الوكيل «صورة»
  • رجال حرمو يتربصون بالمحرضين على الهجرة نحو سبتة يوم 15 شتنبر
  • وفاة طفل بعد تعرضه لعضّات كلب ضال في تبسة
  • التحريض والتشجيع على الهجرة السرية يقود لإعتقال 107 شخصاً بتطوان وطنجة
  • محكمة استئناف تونس تخفف سجن محامية معارضة إلى 8 أشهر  
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • إخلاء طبي لمواطن تعرض لوعكة صحية في المغرب