أطلقت القوات المسلحة الأردنية، مبادرة لتركيب أطراف اصطناعية للأطفال في قطاع غزة، على أن تبدأ في تحريك 4 شاحنات نحو مستشفى خان يونس جنوبي القطاع، خلال الأسابيع المقبلة.

وقال مدير الإعلام العسكري الأردني، مصطفى الحياري، في تصريحات لقناة "الحرة"، إن الشاحنات ستشمل "عيادة متكاملة لتركيب الأطراف"، لافتا إلى أنه "تم بالفعل تدريب الكوادر التي ستعمل على تزويد هذه الأطراف لمصابي غزة".

وأضاف: "خلال أسابيع، سنتمكن من إدخالها ومباشرة العمل. في المرحلة الأولى ستصل إلى مستشفى خان يونس جنوبي القطاع، قبل التحرك إلى مناطق أكثر ونصل إلى مواطنين لا يستطيعون الوصول إلى المستشفى".

وتابع أيضًا أنه "في مراحل لاحقة، سيتم التوسع لتصل تلك المبادرة إلى مناطق في الشمال، حيث المستشفى الميداني الأردني في تل الهوى"، مضيفًا أن "التقديرات الطبية تشير إلى وجود "أكثر من 14 ألف مصاب ممن فقدوا طرفا أو أكثر".

واستطرد: "في المراحل الأولى، نتوقع مساعدة المئات، وفي مراحل لاحقة لو تم توفير الرصد المالي الكافي، سنسعى لخدمة كافة المصابين".

"لا توجد خيارات".. مبتورو الأطراف في غزة يختبرون "الجحيم" رغم أن الحرب في غزة أودت بحياة ما يزيد عن 37 ألف شخص، فإنها خلفت عددا أكبر بكثير من الجرحى، بما في ذلك الأشخاص مبتوري الأطراف الذي يواجهون خطر الموت بالأمراض المعدية.

ولا توجد أرقام دقيقة لعدد سكان غزة الذين فقدوا أطرافهم في هذه الحرب. وفي نوفمبر، قدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أن نحو ألف طفل فلسطيني تعرضوا لبتر إحدى الساقين أو كليهما.

وقالت المنظمة الأممية مؤخرا، إن "من المرجح للغاية أن يكون هذا الرقم ارتفع كثيرا خلال الأشهر الأربعة الماضية"، وفق تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية في يونيو الماضي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مركز تحديث الصناعة يطلق نسخة جديدة من موقعه الإلكتروني

أطلقت دعاء سليمة الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، النسخة الجديدة من الموقع الإلكتروني للمركز، وذلك بعد تحديث المحتوى وكذلك الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء في مختلف المنشآت الصناعية.

ويأتي ذلك بناء على توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل بالاهتمام بملف التحول الرقمي لدعم القطاعات الصناعية المختلفة.

الموقع الإلكتروني الجديد

ويتطلع مركز تحديث الصناعة من خلال موقعه الالكتروني الجديد إلى مواصلة رحلة الدعم والتطوير للقطاعات الصناعية والعمل على البرامج المتنوعة التي تسهم في تمكين التصنيع محلياً، وغيرها من الخدمات والبرامج التي تتكامل لخلق صناعة مصرية تنافسية، ويمكن الوصول إلى الموقع من خلال هذا الرابط.

تقديم 120 ألف خدمة لأكثر من 9 آلاف عميل

ونجح المركز منذ توليه مسؤولية تحديث وتطوير الصناعة المصرية منذ عام 2000 في تقديم 120 ألف خدمة لأكثر من 9 آلاف عميل في 11 قطاع صناعي متخصص، لدراسة مشاكلها واحتياجاتها، من خلال وضع استراتيجيات وخطط التطوير لتحسين الإنتاجية وزيادة القدرة التنافسية لتلك المنشآت، وتطوير أنظمة العمل بداخلها بكل ما تحتاجه من تدريب وبناء قدرات وإرساء تطبيقات التحول الرقمي وربط الصناعة بالبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • لربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • مركز تحديث الصناعة يطلق نسخة جديدة من موقعه الإلكتروني
  • اليونيسف: مقتل وإصابة أكثر من 30 طفلا في قصف طال مناطق مدنية في سنار بالسودان
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • توقيع أول اتفاقية لتركيب شاشات رقمية في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـ”عضلات اصطناعية”
  • وزارة الصحة: الكويت أول من قدم العلاج لمصابي “الحثل العضلي الدوشيني” بالشرق الأوسط
  • الجيش السوداني نفذ ضربات جوية لمواقع تجمعات قوات الدعم السريع في مناطق كبكابية وجبل عامر والضعين