شبكة انباء العراق ..

أكد النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، حرص العراق على إقامة علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي ترتكز على التعاون والاحترام المتبادل.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي أن “المندلاوي استقبل نائب السفير الأمريكي لدى العراق، ومديرة القسم السياسي في السفارة، ميشيل سايدرز، والوفد المرافق لها، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المتبادل، والتباحث حول آخر التطورات في المنطقة”.

وأضاف أن “اللقاء تداول في مستقبل العلاقات المشتركة، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، والتأكيد على حرص العراق على اقامة علاقات متوازنة مع محيطه الاقليمي والدولي ترتكز على التعاون والاحترام المتبادل، وتسهم في نمو البلد وتقدمه وتحقيق آمال الشعب وتطلعاته”.

وأشار المندلاوي إلى أن “العراق يتطلع في الوقت الراهن وبعد استقرار الاوضاع الامنية والقضاء على عصابات داعش إلى التركيز على الجانب الاقتصادي والاستثماري عبر اتفاقيات وتفاهمات ثنائية رصينة قادرة على تحقيق تنمية اقتصادية شاملة في البلاد”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية في بغداد تعلن تعرض موقع تابع لها للقصف.. هل وقع إصابات؟

أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، عن تعرض منشآت دبلوماسية تابعة لها إلى هجوم، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، إلى العراق لأول مرة منذ توليه مهام منصبه.

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية، إن "مجمع الخدمات الدبلوماسية الأمريكي بالعاصمة العراقية تعرض لهجوم في وقت متأخر أمس الثلاثاء"، موكدا عدم وقوع إصابات.

وأضاف، في بيان، أن السفارة الأمريكية تعمل على تقييم الأضرار الناجمة عن الواقعة وسبب حدوثها، موضحا أنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات بعد انتهاء عملية التقييم.


وكانت وسائل إعلام عراقية نقلت عن مصادر أمنية، قولها إن قصفا استهدف المركز اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية داخل مطار بغداد الدولي.

وذكرت المصادر، أن "القصف الذي لم تعرف طبيعته بعد إذا كانت صواريخ أو قذائف هاون، وقع بالقرب من الدعم اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية، وآخر بالقرب من مقر جهاز مكافحة الإرهاب، التي تقع جميعها ضمن مقتربات مطار بغداد الدولي".

من جانبه، وصف الناطق العسكري لكتائب حزب الله، جعفر الحسيني، القصف الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد بـ"المشبوه".

وقال الحسيني: "استهداف مطار بغداد، وفي هذا التوقيت، تقف خلفه أيادٍ مشبوهة، والغاية منه التشويش على زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد، وندعو الأجهزة الأمنية إلى كشف المتورطين".


وفي وقت سابق الأربعاء، وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إلى العراق في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه رئيسا للبلاد.

ويوجد في العراق عدة أحزاب وفصائل مسلحة متحالفة مع إيران. وتعمل طهران على زيادة نفوذها في العراق منذ أن أطاح الغزو الذي قادته الولايات المتحدة بنظام الرئيس الراحل صدام حسين في عام 2003.

وسبق أن تعرضت سفارة الولايات المتحدة في بغداد لهجوم في ظل التوترات المتواصلة في المنطقة في ظل العدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • السفارة الأمريكية في بغداد تكشف الجهة التي استهدفتها
  • المندلاوي لبزشكيان: اتفاقيات التفاهم بين العراق وإيران تسهم بدفع عجلة التطور والتنمية
  • عاجل | سي إن إن عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية: لن نقيد أي مساعدات عسكرية لمصر وهذا مهم لتعزيز السلام الإقليمي
  • تعرض موقع تابع للسفارة الأمريكية في بغداد للقصف.. هل وقع إصابات؟
  • السفارة الأمريكية في بغداد تعلن تعرض موقع تابع لها للقصف.. هل وقع إصابات؟
  • اول تعليق امريكي رسمي على قصف مقر قرب مطار بغداد
  • تعرض منشأة دبلوماسية أمريكية في العراق لهجوم
  • رئيس وزراء الصومال: من حقنا إقامة علاقات مع أي دولة تخدم مصالحنا
  • انفجار بالقرب من موقع للقوات الأميركية في العراق