قال محمد جبران وزير العمل، إنه انتهج سياسة تمكين الشباب والمرأة في ديوان عام وزارة العمل، لافتا إلى أنه قرر الاستغناء عن جميع المستشارين والمنتدبين من خارج الوزارة لإتاحة الفرصة أمام الشباب العاملين من أبناء الوزارة.

تدعيم العمالة غير المنتظمة في كل المواقع

وأضاف الوزير في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوزارة تدعم العمالة غير المنتظمة بكل طوائفها وتقدم لها كل السبل والاستجابة لمطالبهم المشروعة ووفقا لما أقرت به مواد قوانين العمل، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاهتمام الكبير والمستمر لفئة العمالة غير المنتظمة؛ ولذلك نقوم في ظل هذه التوجيهات بمتابعة حقوق هذه الفئة خاصة للإصابة، وأسر الذين تعرضوا للوفاة،  لنقدم لهم الدعم العاجل الذي يصل إلى 200 ألف جنيه لكل متوفى و30 ألفا للمصاب.

استمرار الجولات الميدانية داخل مواقع العمل

وتابع: مستمرون في الجولات الميدانية داخل مواقع العمل والإنتاج في المحافظات للاستماع إلى العمال وحثهم على العمل، وكذلك مع الإدارات لتوفير بيئة العمل اللائقة التي تعتمد على مجموعة من الزوايا منها السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العامل وسلامة أدوات الإنتاج وكذلك التعاون لتوفير العمالة الماهرة والمدربة وأيضا للتوعية بالتشريعات والقرارات ذات الصلة بملف العمل منها قانون العمل ،وتعزيز دور المفاوضة الجماعية مع الحرص على أهمية استمرار دوران عجلات الإنتاج في المصانع والشركات 

واختتم الوزير حديثه، بتحذير المواطنين من التعامل مع الشركات أو الكيانات الوهمية، مؤكدا أنه لا وساطة مع الوزارة في تقديم الخدمات التي تُقدم مجانا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل وزير العمل الكيانات الوهمية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج

 

التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، بعدد من سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، وذلك ضمن برنامج الدورة الخاصة بإعدادهم، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعزيز التمثيل الثقافي المصري

تطرق اللقاء إلى عدد من الملفات الثقافية المُهمة، ركّز خلالها وزير الثقافة على سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج، والتعاون الثقافي بين مصر ودول العالم، من خلال الدبلوماسية الثقافية، والتي تُعد أداة قوية للتعريف بالثقافة والفنون والهوية الثقافية المصرية عالميًا.

تسليط الضوء على الأنشطة الثقافية والفنية

كما تناول اللقاء كيفية تسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية التي تُنظمها الوزارة، وقدّم الوزير رؤيته حول كيفية التعريف بالتراث والهوية المصرية في الخارج، بشكل يُعزز مكانة مصر على الساحة الثقافية العالمية.

تعزيز الحضور الثقافي المصري دوليًا

وناقش اللقاء سبل تعزيز الحضور الثقافي المصري دوليًا من خلال الفرق الفنية والموسيقية التي تُمثل القطاعات المختلفة التابعة للوزارة، للمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الدولية، بهدف تقديم صورة مُعاصرة عن الثقافة المصرية، تجمع بين التراث العريق والإبداع الحديث.

رقمنة المنتج الثقافي

واستعرض وزير الثقافة الخطوات التي تقوم بها الوزارة من أجل رقمنة المنتج الثقافي من كتب وحفلات موسيقية وغنائية وعروض مسرحية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعمل على إتاحتها من خلال تطبيق خاص بالوزارة، سيكون أداة فاعلة للتعريف بمفردات الثقافة المصرية بسهولة ويُسر، مشيرًا إلى أهمية تعريف المصريين بالخارج وأبنائهم بذلك، حتى يكونوا على تواصل دائم بثقافة وطنهم الأم.

تفعيل التعاون بين الثقافة والدبلوماسية

كما أكد الدكتور هنو على ضرورة تفعيل التعاون بين وزارة الثقافة والبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، لتنسيق الجهود بشأن الترويج للثقافة المصرية من خلال الفعاليات المشتركة، إلى جانب إطلاق المبادرات الثقافية لاستهداف الشباب والمجتمعات في الخارج، وتعريفهم بالثقافة المصرية بطريقة تفاعلية ومبتكرة، من خلال ورش عمل، وعروض مسرحية، وفعاليات أدبية، وغيرها.

ختام اللقاء وتقدير الجهود

وفي ختام اللقاء، ثمن الدكتور أحمد فؤاد هَنو هذا اللقاء الذي يعكس حرص وزارة الخارجية والهجرة على أن تصبح الثقافة أداة فاعلة على صعيد السياسة الخارجية المصرية، لتعزيز مكانة مصر كقوة ناعمة لها تأثير عالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • محمد ممدوح ينضم إلى طاقم عمل فيلم هيبتا: المناظرة الأخيرة
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • 50 فردًا بـ"وحدة التفتيش" يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العمل
  • الخارجية تناقش الصعوبات التي يعاني منها المبتعثين الليبيين
  • رئيس القابضة للغازات يتفقد عددًا من مواقع العمل فى توصيل الغاز الطبيعى
  • منح درجة الجودة والاعتماد لـ 71 مدرسة بقنا
  • صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج