أعلنت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 40 ألفا و435 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك في ظل ارتكاب جيش الاحتلال مجازر مروعة في مناطق مختلفة من القطاع المحاصر.

وقالت الوزارة الفلسطينية في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي، إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 40 ألفا و435 شهيدا، و93 ألفا و534 مصابا بجروح مختلفة.



وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا و66 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأشارت إلى أن "عدد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم"

في السياق، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين على شاطئ بحر مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

كما استهدفت طائرات جيش الاحتلال الحربية، مدرسة "العز بن عبد السلام" التي تؤوي نازحين شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين بينهم نساء وأطفال، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واستشهد فلسطينيين اثنين عقب استهدافهما من قبل طائرة مسيرة إسرائيلية خلال وجودهما على مدخل  حارة الجعفراوي بالقرب من مدينة دير البلح.

وغرب مدينة غزة، استشهد 5 فلسطينيين على الأقل بينهم طفلان فيما أصيب 15 آخرون بجروح مختلفة إثر غارة إسرائيلية على منزل يعود إلى عائلة "العجل" قرب مستشفى "أصدقاء المريض"، حسب وكالة الأناضول.


ووصل 3 شهداء إلى المستشفى الأوروبي شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة بعد انتشال جثامينهم من شرق مدينة رفح إثر غارات إسرائيلية استهدفت المكان.

وبحسب وكالة "وفا"، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف مبان مربعات سكنية غربي مدينة رفح.

ولليوم الـ325 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال مستمرة.. 3 شهداء فلسطينيين في اقتحام للضفة وقصف على غزة

استشهد فلسطينيان وأصيب 10 على الأقل بجروح، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، مخيم طولكرم في الضفة الغربية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب وفتاة وجرح 10 على الأقل، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم طولكرم.
ترافق ذلك مع محاصرة مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى ثابت الحكومي، وتدمير الطرق المؤدية إلى مخيم طولكرم.

شهيد في غزةكما استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر، في قصف للاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

أثناء مشاركتها في مسيرة مناهضة للاستيطان.. مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في #الضفة_الغربية#اليومhttps://t.co/poSoWb0ImS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024
وواصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف للمناطق الشرقية من مدينتي رفح وخان يونس، وكذلك المناطق الغربية من مدينة بيت لاهيا شمال القطاع، مخلفة أضرارًا بالغة في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة تحذر: غزة تشهد كارثة إنسانية كبرىبسبب شلل الأطفال.. "الصحة العالمية" تطالب بالوصول إلى شمال غزة

مقالات مشابهة

  • مجازر جديدة بغزة ودبابات إسرائيلية تقصف مواصي رفح
  • المنظمات الفلسطينية: استشهاد الكثير من أطفال غزة في مجازر إسرائيلية
  • مجازر مروعة ترفع حصيلة الشهداء بغزة.. ونسف مبان في مخيم البريج
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41118 شهيدا
  • سقوط 5 شهداء فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال
  • استمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في طولكرم وغرب غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • مجازر الاحتلال ترفع عدد شهداء قطاع غزة
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. 3 شهداء فلسطينيين في اقتحام للضفة وقصف على غزة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم