تلقى الاتحاد العام للمصريين في الخارج بحزن شديد نبأ العثور على جثمان الفقيدة المصرية الدكتورة  ريم حامد الباحثة المصرية في باريس والمتخصصة في مجال البيولوچيا التكاملية  وليس في المجال النووي كما يردد البعض .

وقد تواصل ممثلي فرع الإتحاد العام للمصريين في فرنسا مع القنصلية المصرية في باريس ومع الجهات المختصة هناك وقد أفاد عبد الرحيم الخولي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في فرنسا أنه تم العثور علي جثمان الفقيدة أمام المنزل الذي كانت تسكن فيه وأن التحقيقات جارية من قبل الجهات الفرنسية لمعرفة سبب الوفاه ، وهل هناك شبهه جنائية أم لا ؟ .

وأشار الخولي بأن الطب الشرعي يتولى الآن مسئولية معرفة السبب بعد التحري والبحث عن سبب الوفاة ولن يتم التصريح بدفن الجثمان وارساله الي ارض الوطن الا بعد الانتهاء من كافة التحقيقات  كما أن تصريح الوفاة لن يصدر إلا من سراي النيابة الفرنسية أولاً وربما يستغرق ذلك بعض الوقت .

والإشارة أن الإتحاد العام للمصريين في الخارج يتابع حالة وفاة الدكتورة ريم ويدعو لها بالرحمة وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان .

وفي ظروف غامضة لقت ريم حامد باحثة مصرية بفرنسا حتفها بطريقة مأساوية بعد تهديدات لها بالقتل، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي فور انتشار تلك الحادثة، وتحول فيسبوك لدفتر عزاء للباحثة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصريين فرنسا وفاة الباحثة المصرية ريم حامد ريم حامد المجال النووي القنصلية المصرية الجهات الفرنسية العام للمصریین فی

إقرأ أيضاً:

الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بصنعاء ، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وفي الفعالية أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية لاستذكار شمائله وقيمه ومبادئه واخلاقه.

وتطرق الوزير باجعاله إلى مخططات اليهود لطمس معالم التاريخ الإسلامي والإساءة للمقدسات الإسلامية بغية فصل الأمة عن رسولها ومنهجه وسيرته العطرة .

وحث على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين في الـ12 من ربيع الاول الجاري ، بما يليق بعظمة النبي الخاتم ويعكس محبته ومكانته في قلوب أهل اليمن .

فيما أستعرض رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون جانباً من سيرة وحياة الرسول الكريم وصفاته ومناقبه، مؤكدا أن الاحتفاء بمولده محطة هامة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والارتباط الوثيق بالقرآن الكريم والسيرة النبوية الصحيحة.

بدوره اشار أمين عام الإتحاد عبد الكريم العطنة، إلى ان تصدر اليمن إحياء مناسبة المولد النبوي ليس غريبا عليهم فهم أهل السبق والحاضنة الأولى للإسلام وهم أول من احتفل بالنبي الكريم .

من جانبه لفت أمين عام النقابة العامة للسلطة المحلية رئيس الرقابة بفرع الإتحاد بالعاصمة إبراهيم شرف الدين، إلى اهمية المناسبة في تعزيزالارتباط بالرسول الكريم والسير على منهجه القويم .

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع العمل علي القطابري، ورئيس نقابة عمال البلديات والإسكان بالجمهورية محمد المرزوقي، واعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد ورؤساء النقابات العامة والنقابات الفرعية واللجان النقابية، فقرات وأناشيد فنية معبرة عن عظمة المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين .

مقالات مشابهة

  • تقرير طبي رسمي حول تشريح جثمان ناشطة أمريكية-تركية يكشف سبب الوفاة (صور)
  • محافظ أسيوط يعلن دعم تشغيل مجمع حرف الشامية بساحل سليم بماكينات خياطة جديدة 
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد
  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • الاتحاد يكشف أخر تطورات إصابة شراحيلي و موعد عودته
  • الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • وفاة معلم أثناء مباشرة عمله داخل مدرسة في بلجرشي
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام
  • تطورات التحقيق مع متهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية