ترأس المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، حيث تم استعراض مجهودات الهيئة في دعم التنمية بالمواقع السياحية الخاضعة لولايتها، وإنجازاتها خلال العام الماضي، وسبل دفع معدلات التنمية السياحية، لتحقيق برنامج الحكومة بمضاعفة عدد السياح الوافدين إلى مصر، إضافة لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بمشروعات التنمية السياحية، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم خلال العام الماضي إضافة حوالي 3260 غرفة فندقية، و7555 وحدة إقامة جديدة، بالمشروعات الجارى تنفيذها بالأراضى الخاضعة لولاية الهيئة العامة للتنمية السياحية، بإجمالي استثمارات 54 مليار جنيه، إضافة إلى تحقيق الهيئة إيرادات فعلية بقيمة 2.85 مليار جنيه، موضحاً أن مجلس الإدارة وافق فى اجتماعه على الإعفاء من غرامات التأخير على السداد حال التزام شركات التنمية والاستثمار السياحي بسداد جميع الأقساط المستحقة من قيمة الأرض في موعد غايته 31/8/2025، على أن تلتزم الشركات بسداد 10 % من قيمة الأقساط في موعد أقصاه 31/10/2024 إثباتاً للجدية، وذلك فى إطار دعم الدولة لمستثمري القطاع السياحي. 

وأوضح الشربيني، أن مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، قرر دراسة إتاحة نمط وحدات الإقامة الفندقية أو الشقق الفندقية الفاخرة ضمن عناصر ومكونات المشروعات، مع البدء في إنشاء منصة إلكترونية متكاملة للتعامل مع المستثمر السياحي، وذلك فى ضوء خطة الدولة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار، وتيسير الإجراءات على المستثمرين، وفى إطار حرص الهيئة المستمر، نحو التحول الرقمي لتسهيل جميع خدماتها، ودفع عجلة الاستثمار بالمشروعات السياحية.

وأشار الدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية، إلى أن مجلس إدارة الهيئة قرر في ضوء الأحداث الجيوسياسية الحالية، منح شركات التنمية والاستثمار بقطاعي طابا ورأس سدر مهلة إضافية لمدة عامين للبرامج الزمنية للتنفيذ دون مقابل، إضافة لبعض التيسيرات الأخرى تحفيزاً لسداد الالتزامات المالية المستحقة عليها، وإعادة دراسة مجموعة الضوابط الحالية المعمول بها دون الإخلال بآليات التعامل الخاصة بالمتطلبات الأمنية أو بأية أوضاع قانونية مستقرة أو حقوق أخرى للمنتفعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية السياح الوافدين إلى مصر مستثمرين تنمية السياحية دفع عجلة الاستثمار المهندس شريف الشربيني مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية العامة للتنمیة السیاحیة

إقرأ أيضاً:

"بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء

وقعت نقابة المهندسين بالإسكندرية بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية يهدف إلى تدريب المهندسين بمختلف التخصصات ذات الصلة بأنشطة الميناء والمشروعات الهندسية.

ميناء الإسكندرية

 جاء ذلك خلال زيارة وفد من النقابة برئاسة  الدكتور محمد هشام سعودي، وكيل نقابة المهندسين المصرية و رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، إلى مقر الهيئة.

حيث كان في استقبالهم اللواء بحري أحمد عبدالمعطي حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة و العميد الدكتور مهندس أحمد محمد البربري مدير عام مركز التدريب بالهيئة.

وتم الاتفاق على أن يشمل التعاون تقديم التدريب العملي للمهندسين أعضاء النقابة في التخصصات المرتبطة بالعمل داخل الميناء، إضافة إلى تنظيم برامج تأهيلية لمهندسي هيئة الميناء، بما يعود بالنفع على الطرفين ويخدم مجتمع المهندسين بشكل عام.

وأعرب الأستاذ الدكتور محمد هشام سعودي، عن سعادته بهذا التعاون، مشيداً بمكانة ميناء الإسكندرية كواحد من أهم الموانئ في الجمهورية والمشهود له محلياً ودولياً في مجال النقل البحري واللوجستيات.

وأكد أن مجلس النقابة بذل جهوداً كبيرة لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للطرفين من أجل تقديم التدريب والدعم اللازم للمهندسين لتمكينهم من مواكبة التطورات السريعة في المجالات الهندسية، والارتقاء بمستوى أدائهم المهني.

من جهته، أوضح  الدكتور مصطفى الحضري، أمين نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن البروتوكول يهدف إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة ترتقي بالمستوى المهني للمهندسين، وتساهم في تطوير العمل بالموانئ من خلال إعداد وتنفيذ برامج تدريبية تتعلق بالمجالات الهندسية الخاصة بالموانئ و ذلك من خلال لجنة العلوم الهندسية و التدريب بالنقابة برئاسة المهندس محمد السعدي

كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية مع مهندسي الشركة لمتحف هيئة ميناء الإسكندرية، ومحطة الركاب البحرية، والورش الرئيسية، ومعامل حماية البيئة، بصحبة اللواء مهندس عماد محمد حافظ النجار

بالإضافة إلى جولة تفصيلية عن محطة "تحيا مصر" للأغراض المتعددة بقيادة اللواء بحري عبدالقادر درويش، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، و المهندس أحمد مهدي مدير المكتب الفني و مجلس إدارة شركة "TRANS MISR ".

 

 و بحضوراللواء بحري محمود خضير رئيس مجلس إدارة شركة ترانس مصر، و يان ماجاريان الرئيس التنفيذي ، و ميرنا مالك مساعد رئيس مجلس الإدارة ، حيث تعد المحطة مشروع اقتصادي عملاق يرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية ، و تم تجهيز المحطة بأحدث معدات التشغيل بالعالم لتتعامل مع الجيل الجديد من السفن العملاقة ، تحتوي المحطة على ساحات تداول على مساحة قدرها ٤٠٠ ألف متر مربع، وتنقسم إلى ٣ محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات)، وقادرة على تداول من ١٢ إلى ١٥ مليون طن بضائع سنويًا واستقبال من ٦ إلى ٧ سفن ذات حمولات كبيرة في نفس الوقت ، توجد ورشة رئيسية لصيانة معدات المحطة، ومخازن البضائع العامة وتحتوي أيضًا على مناطق تدريب العاملين.

شارك في الزيارة عدد من أعضاء مجلس النقابة، من بينهم المهندس محمد فتح الباب ،  الدكتور محمد صلاح، الدكتور ميسرة الطحان، المهندس أحمد محمود، المهندس مينا ميلاد، المهندس محمد السعدي، والمهندس محمد سعيد.

مقالات مشابهة

  • خلف: التأخير في انتخاب رئيس سوف يُسرع في اقامة جزر طائفية
  • اليخت السياحي OCEAN DREAM WALKER يصل أرصفة ميناء الإسكندرية
  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • غرفة صناعة الجلود تطالب «الاستثمار» بإنشاء مجلس تصديري للأحذية والمصنوعات الجلدية
  • رئيس مياه الإسكندرية: للمجتمع المدني دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد إحتياجًا
  • وزيرا التخطيط والمالية يتابعان جهود فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار القومي والهيئة القومية للبريد
  • وزيرا «التخطيط والتعاون الدولي» و«المالية» يتابعان جهود فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار القومي والهيئة القومية للبريد
  • وزيرا التعاون الدولي والمالية يتابعان جهود فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار وهيئة البريد