أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الاثنين، أننا تمكنا من أصلاح الأعطال والكسور المفاجئة في وقت قياسي وفي مدة زمنية وجيزة بمحافظات" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك فور تلقي البلاغ لغرفة العمليات انتقل مهندسى وفنيى وعمال الشركة تعاملوا فورا مع الكسور والأعطال المفاجئة في عدة مناطق مختلفة وتم أصالحها للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة.

وشدد اللواء عبد الحميد عصمت، بالتجاوب الفورى والسريع وتوفير كافة المعدات للانتهاء من أي أعطال أو كسور مفاجئة في الخطوط والشبكات، وإصلاحها فى فتره زمنية وجيزة للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة في المحافظات الثلاثة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، مؤكدًا إننا أصبحنا نجني ثمار التدريب الجيد للتعامل السريع مع الأعطال المفاجئة، بأشراف وتواجد مديري المناطق ورؤساء القطاعات علي أرض الواقع.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت: "أننا مستمرون فى أحلال وتجديد وتغيير خطوط مواسير شبكات مياه الشرب القديمة، من الإسبستوس إلى مواسير PVC بأقطار مختلفة، فى عدد من القرى والمناطق بمحافظات إقليم القناة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، لجميع شبكات مياه الشرب القديمة المتهالكة، وذلك لتقليل فاقد المياه، والاستمرار فى تقديم خدمات متميزة مقدمة للمواطنين".

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، علي استمرار أعمال صيانة خطوط شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بالتوازي مع إقامة المشروعات وأعمال الإحلال والتجديد والتطوير للمحطات، موضحًا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة تسعى جاهدة لضمان توفير خدمات مياه شرب وصرف صحى على أعلى مستويات الجودة.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم أصلاح أعطال مفاجئ في خط 450 مم بقرية أبوسلطان، كما تم إصلاح كسر مفاجئ في خط 12 بوصة علي جنبي ترعة الإسماعيلية أمام منطقة حمود موسي، وتم تسليك خط 300 مم بقرية الابطال بالقنطرة شرق، وإصلاح خط قطر 4 بوصة المغذي من القنطرة شرق لكوبري السلام، وخط 4 بوصة بمنطقة الغطوس، وذلك تحت إشراف مباشر من المهندس نبيل عزرا، ومحمد ممدوح رئيس الشبكات القنطرة شرق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مياه القناة محطات الصرف الصحي شبكات اللواء عبد الحمید عصمت میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

الإسكان: جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية

كتب- محمد عبدالناصر:
قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني إنه جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة 400 ألف م3 يوميًا، وتبلغ الطاقة الإجمالية للمحطة 1.5 مليون م3 يوميًا، مؤكدًا أنها ستكون من أكبر المحطات على مستوى الدولة.
جاء ذلك خلال حضور وزير الإسكان والمهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة العاصمة.
وأضاف الشربيني أن هذا العقد، والذي أعده الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، يمثل خطوة مهمة لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح أنه يعد أيضًا نموذجًا للتعاون والتنسيق بين جهات الدولة،؛لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، وترشيد استهلاك المياه، وتقليل الفواقد، وتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة في الأغراض المخصصة طبقًا للمعايير الدولية.
وأشار إلى أنه جار أيضًا بالمرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية تنفيذ المأخذ والخطوط الناقلة للمياه العكرة والروافع، كما يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة 250 ألف م3 يوميًا.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • عطل مجهول يتسبب فى قطع مياه الشرب عن مركز فرشوط
  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر
  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • الإسكان: جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • العاصمة: انقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • العاصمة : إنقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا