احتجاز مؤسس تليجرام.. انتشرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد احتجاز مؤسس تليجرام بافل دوروف، مساء أمس السبت في مطار باريس لو بورجيه الفرنسي.

تعليق إيلون ماسك على احتجاز مؤسس تليجرام في فرنسا

وعلق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، منتقدًا احتجاز بافل دوروف مؤسس تليجرام في فرنسا، فقال ساخرًا: إنه لا يستبعد أن تبدأ أوروبا قريبا بإعدام الناس بسبب تسجيلات الإعجاب.

ونشر «ماسك» تغريدة على حسابه الرسمي على منصة «إكس»، وكتب فيها: «هذه دعاية للتعديل الأول (لدستور الولايات المتحدة)، إنه مقنع للغاية».

وتابع ماسك في سخرية: «ليس من المستبعد احتمال أنه بحلول عام 2030، سيتم إعدام الأشخاص في أوروبا بسبب إعجابهم بالرموز الساخرة».

مؤسس تليجرام احتجاز مؤسس تليجرام في فرنسا

وكانت قناة TF1 التلفزيونية الفرنسية، قد أفادت مساء أمس السبت، باعتقال مؤسس تليجرام بافل دوروف، في مطار باريس لو بورجيه الفرنسي.

وقالت القناة: إن القضاء الفرنسى يرى أن أحد الأسباب التي تجعل «دوروف» متورطا في عدد من الجرائم، هي رفض تليجرام التعاون مع سلطات البلاد.

كما أوضح الصحفي الفرنسي سيريل أمورسكي، أن مؤسس تليجرام والذي يحمل الجنسية الفرنسية، يواجه أيضًا عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما في فرنسا.

وكتب الصحفي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «يواجه بافل دوروف عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما، وسيمثل أمام المحكمة مساء الغد».

التعديل الأول للدستور الأمريكي

وينص التعديل الأول للدستور الأمريكي، منع صياغة أي قوانين تحظر إنشاء ديانات، أو يعيق حرية ممارسة الدين، أو يحد من حرية التعبير، أو التعدي على حرية الصحافة، أو التدخل في حق التجمع السلمي، أو منع تقديم التماس للحكومة للحصول على الانتصاف من المظالم.

اقرأ أيضاًأخطاء تدمر ذاكرة هاتفك المحمول

مصر تحصد 3 ميداليات في اليوم الأول من بطولة العالم للتايجي في سنغافورة

وزير الثقافة الروسي: مستعدون للتعاون مع مصر في مجال الإنتاج السينمائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيلون ماسك رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك ماسك مؤسس تليجرام بافل دوروف بافل دوروف

إقرأ أيضاً:

«محمد» يقاوم ضمور العضلات بالشاي والمشروبات الساخنة.. «حاربت المرض بشغلي»

تحدي المرض وعدم الاستسلام له، كان الخيار الوحيد أمام محمد مصطفى حسان، ابن منطقة الأميرية، صاحب الـ27 عاما، فعلى الرغم أن مرض ضمور العضلات، يفقد الحركة ويصبح الإنسان شبه عاجز عن ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي، إلا أن الأمر كان مختلفا مع «محمد» الذي وقف أمام مرضه متحديًا آلامه «مكننش ينفع اسيبه يهزمني». 

قبل 14 عاما كان يعيش «محمد» حياة هادئة، مثل باقي الأطفال في هذا السن، لا يحمل هم الأيام ولا يشغل باله سوى انتهاء يومه الدراسي ليعود إلى المنزل ويلعب، فجأة بدأت آلام المرض تنتشر في جسمه، ليبدأ رحلة علاج وهو لا يتعدى الـ 15 عاما، وهو لا يدري ماذا يحدث بداخله، حتى علم بحقيقة مرضه «قالولي إن المرض ده مش هيخليني زي الأول، وهعيش عمري كده» .

الحالة النفسية السيئة التي أصابته بسبب ضمور العضلات، جعلته يخشى من مواجهة أصدقائه، لا يريد أن يرى نظرات التعاطف تملأ عيون من يشاهده، لذا يقرر أن يترك المدرسة، خوفًا من مواجهة الناس، لكنه كان يأمل أن يستكمل مشواره التعليمي، «كان نفسي أكمل بس المرض كان أقوى مني في الوقت ده» 

«قلت لنفسي كفاية كده لازم أواجه» رحلة طويلة من العلاج امتدت لسنوات، استطاع بعدها أن يقف على قدميه مرة أخرى، لذا قرر أن يبحث عن ذاته، ولا يستلسم لهذا المرض، وبعد رحلة العلاج بدأ رحلة البحث عن العمل، لكن كان هناك ما يؤلمه «الناس مكنتش فاهمة طبيعة المرض، كنت بسيب الشغل».

قرار الاعتماد على النفس، قد يبدو سهلا لدى الكثير لكنه من أصعب القرارات على «محمد» وقفت بجانبه عائلته ومنحته مبلغ من المال، ففكر في كيفية استغلاله، ليبدأ أولى خطواته لمشروعه الخاص، الفكرة سهلة وربما منتشرة في العديد من الأماكن، وهي «نصبة الشاي» لكنها بمنزلة محل صغير يتخذ شكل الكوب، ليكون من أبرز معالم شارع السوق بمنطقة الأميرية «صممت الشكل وروحت للنجار عشان يعملهولي وحياتي اتغيرت بعدها» .

«الناس استقبلتني في الشارع وكله عايز يساعدني» فرحة كبيرة شعر بها «محمد» عند استقبال أهل منطقته له، وهو يفتتح مشروعه الصغير، الذي أدخل به مشروبات جديدة على هذا الحي الشعبي، وبدأ الطموح يغزو عقله بدلًا من اليأس والضعف بسبب المرض، ليعلن نفسه منتصرًا على مرضه، رغم أنه لا يزال يعاني منه «أنا خفيت عشان بشتغل، لسه المرض الموجود لكن شغلي ومشروهي هما سلاحي»

 

مقالات مشابهة

  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بشدة ويتهمها بـالفاشية بسبب تشريع مقترح
  • فرنسا تستدعي القائم بالأعمال الإيرانية لديها بسبب قضية الصواريخ الباليستية
  • فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران.. بسبب الصواريخ الباليستية
  • بسبب الصواريخ الباليستية.. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول
  • دي ماريا: الناس وجهت لي الشتائم بسبب رونالدو
  • مشاجرة بين بن غفير وسموتريش بسبب امتلأ السجون بالمعتقلين
  • «محمد» يقاوم ضمور العضلات بالشاي والمشروبات الساخنة.. «حاربت المرض بشغلي»
  • بعد 10 أشهر من الاحتجاز في روسيا.. حرية لأربعة يمنيين بعد معركة قانونية شاقة!