سيخوض الاتحاد، بطل الموسم قبل الماضي، اختبارًا حقيقيًا مبكرًا في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يستضيف التعاون في جدة يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الثانية التي تنطلق الثلاثاء بثلاث مباريات.

الاتحاد يستهل الجولة الثانية.. والهلال يستضيف ضمك

وأنهى التعاون، الذي افتتح الموسم بالفوز 1-0 على ضيفه الفيحاء، الموسم الماضي في المركز الرابع متفوقا بخمس نقاط على الاتحاد صاحب المركز الخامس.


وسجل حسام عوار هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح الاتحاد فوزًا صعبًا 1-0 على مضيفه الخلود لينقذ فريق المدرب الفرنسي لوران بلان من التعثر في مباراته الافتتاحية في الدوري.

موقف كييزا النهائي من الانتقال إلى برشلونة.. وكيله يفجرها أنشيلوتي يتخذ قرارا مثيرا في ريال مدريد قبل مواجهة لاس بالماس


وواصل الاتحاد تدريباته الأحد بعد العودة من القصيم عقب الفوز على الخلود، فيما أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها لويز فيليبي تعرضه لإصابة طفيفة في عضلة الفخذ الخلفية اليسرى.
ولا شك أن بلان لا يزال يتعرف على الفريق خاصة وأنه تعاقد مع قطب جدة الشهر الماضي، وتُعد مواجهة التعاون مهمة وصعبة للاتحاد.
واستأنف التعاون تدريباته تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا عقب منحه اللاعبين إجازة يوم السبت الماضي.
وأظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها وليد الأحمد تعرضه لتمزق من الدرجة الثانية في العضلة الخلفية مما يعني غيابه عن الفريق لمدة ثلاثة أسابيع.
وأصيب محمد الكويكبي بتمزق من الدرجة الثانية أيضا لكن في العضلة الأمامية وسيغيب ثلاثة أسابيع كذلك.
وتنطلق الجولة الثلاثاء بمواجهة الأهلي جار الاتحاد في جدة مع الفتح في الأحساء، وذلك بعد فوزه 2-0 على العروبة فيما يلعب الرائد مع القادسية.
وفي اليوم ذاته سيسافر النصر إلى بريدة لمواجهة الفيحاء من أجل تعويض تعثره في الجولة الأولى بالتعادل 1-1 على أرضه أمام الرائد.
وفي أهم مباريات الأربعاء يستضيف الهلال حامل اللقب فريق ضمك وذلك بعد فوزه الكبير 3-0 على مضيفه الأخدود في الجولة الأولى يوم السبت الماضي.
وفرض الهلال هيمنته وسجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول، محذرًا كافة منافسيه خاصة وأنه لم يتأثر بالغيابات التي يعاني منها.
وفي ظل انتظار عودة نيمار، منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي، افتقد فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس خدمات المهاجم البرازيلي مالكوم والمدافع سعود عبد الحميد الذي يقترب من الرحيل إلى روما الإيطالي.
لكن ثنائية الصربي ألكسندر ميتروفيتش وهدف آخر من مواطنه سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش منحت حامل اللقب فوزه الأول في الدوري.
ويلتقي في اليوم ذاته الاتفاق مع الأخدود والوحدة مع العروبة، فيما تختتم الجولة يوم الخميس بثلاث مباريات، إذ يلعب الرياض مع الخلود ويستضيف الخليج فريق الشباب بالإضافة لقمة الاتحاد والتعاون.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستهل مشوار الفرق المصرية في أفريقيا

يفتتح الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه الأحد عندما يحل ضيفاً على جورماهيا بطل كينيا في ذهاب الدور التمهيدي الثاني 32، بينما يستهل الزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية مشواره في البطولة السبت بمواجهة فريق الشرطة الكيني في ذهاب دور 32.

وأعفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفريقين من المشاركة في الدور التمهيدي الأول.
وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه العام الماضي بعد فوزه على الترجي التونسي في النهائي، بينما حقق الزمالك لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه الموسم الماضي بفوزه على نهضة بركان المغربي.
وقال الأهلي عبر موقعه على الإنترنت إن "الفريق استعد لمواجهة جورماهيا بالفوز 1-0 على وادي دجلة في مباراة ودية، قبل أن ينضم اللاعبون الدوليون للتدريبات الخميس بعد العودة من المشاركة مع منتخب بلادهم".
وأكد الجهاز الطبي للأهلي على جاهزية إمام عاشور لاعب وسط الفريق، بعد شكواه من آلام في الركبة أثناء وجوده في معسكر منتخب مصر.
ويأمل الجهاز الطبي للفريق في تجهيز عمر كمال الظهير الأيمن بعد خضوعه لفحص طبي عقب تعرضه لإصابة عضلية في المباراة الودية أمام وادي دجلة، بينما تأكد غياب المدافع المغربي أشرف داري الوافد الجديد عن المباراة الأولى للفريق في الموسم.
* تدريبات قوية
وواصل الزمالك استعداداته لمواجهة الشرطة الكيني، إذ خاض الفريق أول تدريباته الخميس بعد وصوله إلى نيروبي استعداداً لمواجهة فريق الشرطة السبت على ملعب نيايو الوطني.
وانتظم ثلاثي الفريق أحمد سيد (زيزو) وناصر ماهر ومحمد شحاتة في التدريبات الجماعية للفريق التي أقيمت على ملعب بوليس ساكو في كينيا.
وخاض الثلاثي التدريبات الجماعية بصورة طبيعية، بعد حصولهم على راحة من التدريب الختامي في القاهرة الأربعاء عقب عودتهم من المشاركة مع منتخب مصر في مباراتي الرأس الأخضر وبوتسوانا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.
وقاد لويس فيسنتي مدرب حراس المرمى تدريبات قوية لثلاثي حراسة المرمى محمد صبحي ومحمد عواد ومحمود الشناوي خلال المران.
بينما يحل بيراميدز ضيفا على فريق الجيش الرواندي في ذهاب الدور التمهيدي الثاني (32) في دوري أبطال أفريقيا السبت.
ويسعى بيراميدز للاستفادة من الدفعة المعنوية الكبيرة له بعد تحقيقه أول بطولة في تاريخه، من أجل العودة بنتيجة إيجابية من رواندا تسهل مهمته في القاهرة.
وحقق بيراميدز أول لقب محلي له بعد فوزه على زد بهدف دون رد في نهائي كأس مصر في أغسطس (آب) الماضي.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يستهل مشوار الفرق المصرية في أفريقيا
  • الريان يستضيف الشحانية في الظهور الأول لـ تريزيجيه بدوري نجوم قطر
  • بوريل: قرع طبول الحرب لم يتوقف منذ زيارتي لبنان في يناير الماضي (صور)
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • في الجولة الثالثة من دوري روشن.. كلاسيكو مرتقب بين النصر والأهلي.. والهلال يواجه الرياض
  • فريق التعاون يخوض معسكرا تحضيريا بمصر استعدادا للدوري الممتاز
  • منتخب كرة اليد يخسر مباراة الجولة الثانية أمام منتخب الجزائر
  • ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا عقب انتهاء الجولة الثانية
  • مدير الكرة بالاتحاد السكندري : هدفنا بناء فريق جديد الموسم المقبل