#سواليف

قالت حركة المقاومة الإسلامية ” #حماس ” إن تأكيد المتطرف #بن_غفير عزمه بناء #كنيس_يهودي في #المسجد #الأقصى؛ إعلانٌ #خطير “، مطالبة الأمة العربية والإسلامية لتحمّل مسؤوليتها في #حماية_الأقصى و #المقدسات.

وأكدت الحركة في تصريح صحفي، تلقته “قدس برس”، اليوم الإثنين، إن “ما كشف عنه الوزير الإرهابي بن غفير صباح اليوم حول عزمه بناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى المبارك، يمثِّل إعلاناً خطيراً، يعكس طبيعة نِيّات حكومة الاحتلال تجاه الأقصى وهويته العربية والإسلامية، وخطواتها الإجرامية التي تسعى إلى تهويده وإحكام السيطرة عليه”.

وأشارت إلى أن “ما يرتكبه #الاحتلال الفاشي من جرائم غير مسبوقة في قطاع غزة، وانتهاكات واسعة في الضفة، وإطلاق يد وزرائه المتطرفين لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة في القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتدنيسه واقتحامه وتنفيذ جولات استفزازية فيه بشكل يومي؛ هي سياسة تصب المزيد من الزيت على النار، ولن تجد من شعبنا إلا مزيداً من المقاومة لحماية مقدساتنا”.

مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 40435 شهيداً 2024/08/26

ودعت “حماس” أبناء “شعبنا في الضفة الغربية والداخل المحتل للنفير العام والحشد في الأقصى والرباط في ساحاته، والتصدي لمخططات الاحتلال”، كما دعت “مقاومتنا الباسلة وشبابنا الثائر في الضفة المحتلة إلى تصعيد اشتباكهم مع العدو المجرم وقطعان مستوطنيه”.

وطالبت الأمة العربية والإسلامية، من حكومات وشعوب ومنظمات، وعلى رأسها منظمة التعاون الإسلامي؛ “للوقوف عند مسؤولياتها، واتخاذ موقف حازم تجاه مخططات الاحتلال واعتداءاته السافرة على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، والعمل بكل السبل لوقف هذا العدوان الوحشي على شعبنا الفلسطيني، ولحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك”.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس بن غفير كنيس يهودي المسجد الأقصى خطير حماية الأقصى المقدسات الاحتلال فتح فی نافذة جدیدة للمشارکة على

إقرأ أيضاً:

منظمة “نشطاء جبل الهيكل” تنشر فيديو لاحتراق الأقصى تحت عنوان .. قريبا في هذه الأيام / شاهد

#سواليف

في سابقة خطيرة.. نشرت منظمة “نشطاء جبل الهيكل” الإسرائيلية الاستيطانية مقطع فيديو يظهر احتراق المسجد الأقصى المبارك وتعلّق عليه: “قريبا في هذه الأيام”.

منظمة "نشطاء جبل الهيكل" الإسرائيلية الاستيطانية تنشر مقطع فيديو يظهر احتراق المسجد الأقصى المبارك وتعلّق عليه: "قريبا في هذه الأيام". pic.twitter.com/OE6ZXYnig6

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 12, 2024 مقالات ذات صلة بعد 23 عاما من هجمات 11 سبتمبر.. أمريكا عاجزة عن تحديد هويات أكثر من 40% من ضحايا الكارثة 2024/09/12

مقالات مشابهة

  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في المنطقة الشمالية بالحديدة
  • مؤسسة القدس الدولية .. الأقصى معركة وجود ” المسجد الأقصى وموسم العدوان الأعتى بعد الطوفان “
  • “تعليم جازان” يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2025م”
  • منظمة “نشطاء جبل الهيكل” تنشر فيديو لاحتراق الأقصى تحت عنوان .. قريبا في هذه الأيام / شاهد
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في مدرسة “الجاعوني” في مخيم النصيرات
  • استفزازاً لمشاعر المسلمين.. قُطعان الصهاينة يُصعِدون من اقتحاماتهم للأقصى المبارك
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير
  • “نيويورك تايمز”: على الرغم من محاولات احتوائها.. عمليات الضفة الغربية تستعرض قدرات جديدة ومتطورة