تقدم جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة خلال العام الجامعي الجديد مجموعة من البرامج الدراسية المستحدثة، التي تواكب المعايير الدولية، ومتطلبات سوق العمل فى كافة مجالات القطاع الهندسي.

وتقدم كلية الهندسة؛ برنامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات بنظام الساعات المعتمدة، ويجمع البرنامج بين دراسة الهندسة المدنية، ودراسة إدارة المشروعات، تحت إشراف: الدكنور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عزت مرغني عميد كلية الهندسة، والدكتور وليد أبوالوفا الأستاذ بقسم الهندسة المدنية.

ومدة الدراسة بالبرنامج  160ساعة معتمدة، 230ساعة اتصال، ويحصل الخريج -عقب الدراسة- على بكالوريوس الهندسة المدنية تخصص التشييد وإدارة المشروعات.

ويهدف البرنامج إلى تقديم تعليم هندسي متميز، مواكب لتطورات العصر، ومرتبط بالاحتياجات المحلية، والإقليمية.

وتوفير احتياجات المؤسسات الصناعية، والجهات الخدمية، والمشروعات القومية؛ من خلال إعداد مهندسين في تخصص هندسة التشييد وإدارة المشروعات ملمين بالمهارات الهندسية والابتكارية.

ويمكن الالتحاق بالبرنامج لكل من: الطلاب المقبولين حديثًا بجميع كليات الهندسة الحكومية على مستوى الجمهورية، والطلاب المقبولين بالفرقة الإعدادية من كليات الهندسة الحكومية؛ على مستوى الجمهورية، وكذلك الطلاب المحولين من كليات الهندسة الأخرى، بعد عمل مقاصة بين المقررات التى اجتازها الطالب، والمقررات المكافئة لها فى البرنامج.

ويقدم البرنامج لحامله؛ الكثير من الفرص في مجالات العمل المختلفة وهى
 العمل كمهندس مدني هندسة تشييد لكافة أنواع المنشآت الهندسية تصميم - تنفيذ


الممارسة الحرة للمهنة كمهندس مدني.
 تكوين وإدارة والمشاركة في عمل خاص مكتب هندسي - شركة مقاولات
العمل كمهندس تشييد متخصص في أعمال إدارة المشروعات الهندسية المدنية، وإدارة المدن الجديدة والقديمة، ومجالس المدن، وضبط الجودة لكافة أنواع المنشآت، وإدارة المشروعات الهندسية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الابتكار الات الاحتياجات الاحتياجات المحلية الأستاذ الالتحاق البرنامج البر إله التح التحاق التشي البرامج البرامج الدراسية التشييد الـ ألا الأب الب التعل التشیید وإدارة المشروعات

إقرأ أيضاً:

آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى  

 

 

 

 تتبنى جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط؛ مجموعة متميزة من البرامج الدراسية، خلال العام الجامعى 2025/2024 والتى تستهدف خريج متميز، قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلية، والإقليمية، والدولية.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط؛ برنامج "الترجمة الإنجليزية" بنظام الساعات المعتمدة؛ وهو برنامجًا دراسيًا متميزًا، يهدف إلى إعداد كوادر متخصصة في مجال؛ الترجمة التحريرية، والشفهية، باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية، التي تؤهل الدارسين للعمل في قطاعات متنوعة في المجتمع، وتمكنهم من المنافسة في سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا، وذلك تحت إشراف: الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة شيرين عبدالغفار محمد منسق البرنامج.

ويؤهل البرنامج خريجه؛ للعمل في مجال الترجمة،  بالمجالات المختلفة مثل: الآداب، والاقتصاد، والقانون، والتدريس، والسياحة، والأنشطة الاستثمارية، وهيئات الاتصالات، والبنوك المصرية الأجنبية، وغيرها من الاحتياجات العلمية.

ومدة الدراسة بالبرنامج: أربع سنوات تشمل (8)  فصول دراسية.

ويقبل البرنامج؛ الطلاب الراغبين في الانضمام له مع تجاوز شرط التوزيع الجغرافي، ويقبل التحويلات من البرامج المناظرة، أو الأقسام الأخرى.

مقالات مشابهة

  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     
  • فرص ذهبية قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024.. معاهد توفر فرص عمل
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • المنشاوي يُصدر قرارات بتعيينات لوكلاء كليات ورؤساء أقسام بجامعة أسيوط  
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى  
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة "المعلمين – نزلة عبد اللاه"