أحالت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة ثلاث متهمين في القضية رقم 387 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة والمعروفة إعلاميا بـ "تنظيم نور الدين زنكي" التابع لجبهة النصرة للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 2 سبتمبر المقبل لنظر أولى جلسات المحاكمة على ان تعقد أمام الدائرة الأولى جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر.

اسماء المتهمين كالاتي:

سيد فايق شبل احمد واسمه الحركي أبو يمنى " محبوس " ومحمد عبد الغفار الصعيدي واسمه الحركي ابو عاصم وساجد سيد فايق شبل واسمه الحركي أبو البراء المصري "هاربين".

ووجهت لهم النيابة العامة عدة تهم بأنه في غضون الفترة من 2013 وحتى 9 أكتوبر 2021 خارج جمهوريه مصر العربيه.

اولا: المتهم الأول سهل لغيره الالتحاق بجامعة بجماعة مسلحة يقع مقرها خارج البلاد بأن سهله للمتهم الثالث الالتحاق بتنظيم نور الدين زنكي التابع لجبهة النصرة بدولة سوريا الذي يتخذ من التدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية والإرهاب وسائل لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيا: المتهمان الثاني والثالث وهما مصريان الجنسيه التحقا باحدى الجامعات المسلحه التي يقع مقرها خارج مصر بأن التحق بتنظيم نور الدين زنكي التابع لجبهة النصرة بدولة سوريا والذي يتخذ من الإرهاب وسائل لتحقيق أغراضه وقد تلقيه في كنفه تدريبا عسكريا وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية لاستخدامها في ارتكاب جرائم ارهابيه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثا: المتهمين جميعا ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكانت تمويل الإرهابيين بأن وفر المتهمان الأول والثاني أموالا وموادًا مرئيه وامدا بها المتهم الثالث لاستخدامها في ارتكاب جريمه ارهابيه وعمل إرهابي على النحو المبين بالتحقيقات.

وأمرت النيابة العامة بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين وفقا لمواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهم الأول احتياطيا على ذمة القضية.

كما أمرت بإلقاء القبض على المتهمين الثاني والثالث وحبسهما احتياطيا على ذمة القضية.

وأمرت بندب المحامين أصحاب الدور للدفاع عن المتهمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التدريب العسكري التفاصيل الكاملة النيابة العامة أمن الدولة العليا تمويل الإرهاب جماعة مسلحة دولة سوريا محكمة استئناف القاهرة محاكمة 3 متهمين جرائم إرهابية جبهة النصرة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا

 
بوينس أيرس (رويترز)

أخبار ذات صلة الأرجنتين تمهد الطريق في «إعادة النهائي»! البرازيل تعود بـ «فوز باهت» وسط صيحات الاستهجان!


ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، أن محاكمة ثمانية من العاملين بمجال الصحة متهمون «بالقتل بسبب الإهمال» في وفاة دييجو مارادونا تأجلت من أكتوبر إلى مارس 2025.
ووافقت محكمة في مدينة سان إيسيدرو، الواقعة على مشارف بوينس أيرس، على طلب ثلاثة من المتهمين الثمانية بتأجيل المحاكمة للمرة الثانية، بعدما كان مقرراً أن تعقد في الرابع من يونيو الماضي وتأجلت حتى الأول من أكتوبر المقبل.
وذكرت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية، أن المحاكمة من المقرر أن تبدأ الآن في 11 مارس من العام المقبل.
وتوفي الأسطورة الأرجنتينية، الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في عام 1986، عن عمر يناهز 60 عاماً في نوفمبر 2020 بسبب قصور في القلب، بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.
ومن بين المتهمين في وفاة لاعب بوكا جونيورز ونابولي السابق، جراح الأعصاب والمعالج النفسي والطبيب النفسي وطاقم تمريضه، الذين قد يواجهون أحكاماً بالسجن تتراوح بين ثمانية أعوام إلى 25 عاماً. 

مقالات مشابهة

  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • تطور جديد في محاكمة المتهمين بشأن مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا
  • بالتفاصيل.. القائمة الكاملة لأبطال "الدشاش" لـ محمد سعد
  • اليوم.. محاكمة 3 متهمين بـ التنقيب عن الآثار بالشرابية
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في «أحداث مسجد الفتح»
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا لجلسة 22 سبتمبر
  • خلال ساعات.. نظر أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا