تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط عنصر إجرامي، تخصص في النصب على أصحاب البطاقات الائتمانية بالمنيا.

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرض بعض عملاء البنوك، لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفو خدمة العملاء بالبنوك، أو مندوبو بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية، مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين، بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط أحد مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي بمحافظة المنيا، عامل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة، حيث قام بالاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين، وعثر بحوزته على هاتف محمول.. بفحصه فنيا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي وارتكابه 4 وقائع، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاً«معاكسة فتاة انتهت بمقتل شاب».. حبس طرفي مشاجرة بالأسلحة النارية في الصف

انتشار أمني قبل بدء إعادة إجراءات محاكمة المتهم في «أحداث عنف الطالبية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا الأسبوع أخبار الحوادث المتهم حوادث الأسبوع النصب والاحتيال خدمة العملاء حوادث النصب نصب البطاقات الائتمانية أصحاب البطاقات الائتمانية

إقرأ أيضاً:

تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل الوزارة ، تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية ، تقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية  لمواطني القرى  الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة ، والمستمرة منذ 40 يوما .

وأعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن قيام مديرية الصحة ، بتقديم 476,478 خدمة طبية وعلاجية مجانية ، ضمن حملة "100 يوم صحة" بالمحافظة، وذلك خلال 40 يوماً ، منذ انطلاقها في الأول من أغسطس الماضي ، لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، مشيداً ،  بالجهود المبذولة من القطاع الصحي ، لتقديم خدمات علاجية متميزة، تساهم في تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الخدمات العلاجية التي تم تقديمها تشمل 180,499 خدمة بالعيادات الخارجية، و21,076 خدمة أشعة، و27,451 خدمة تحاليل طبية، كما تم صرف العلاج لـ161,427 حالة، إلى جانب تقديم 13,999 جلسة غسيل كلوي، و5,094 خدمة علاج طبيعي، و7,756 خدمة طب أسنان.

وأضاف عبد الحكيم، أن أقسام الاستقبال والطوارئ قدمت الرعاية الطبية لـ30,823 حالة، وتقديم 3,640 خدمة رعاية مركزة، و5,169 خدمة حضانات ورعاية أطفال، وبلغ عدد الحالات المحجوزة بالأقسام الداخلية 14,060 حالة، كما أُجريت 5,023 عملية تداخلية للمرضى ضمن الحملة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 متهمين بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية في المطرية
  • بمقابل مبالغ مالية.. ضبط 3 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بتزوير المحررات الرسمية
  • ضبط المتهمين باستغلال ذوى الهمم لشراء سيارات مجهزة طبيا
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • اعترافات ابن القنصل بالدقهلية: بزور البطائق الشخصية مقابل مبالغ مالية
  • تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا
  • بـ بندقية آلي وكوكتيل مخدرات.. سقوط عنصر إجرامي شديد الخطورة في القليوبية| صورة
  • «فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية
  • 6 مزايا لقرار البنوك بزيادة حدود استخدام البطاقات الائتمانية.. رسالة طمأنة مهمة
  • «طرق دبي» تطلق خدمة الحجز المسبق لمواعيد فحص المركبات