الدخل هو مجموع المبالغ التي يحصل عليها المستقل أو الأسرة، من رواتب أو عوائد تجارية أو غيرها. ويجب على مستفيدي الضمان الاجتماعي التأكد من تسجيل بيانات الدخل حسب التصنيفات الصحيحة، وهي:الدخل الشهري:باقي الأجور النقدية أو العينية، وتشمل الأجرة الإضافية، البدلات والمكافات.الدعم الحكومي:المساعدات النقدية أو العينية من البرامج الحكومية.

المشاريع الخاصة:المشاريع داخل المنشات التجارية والصناعية والزراعية والخدمية.الأعمال الحرة:الأعمال التى ليس لها مکان ثابت مثل سيارات الأجرة.العقارات والأصول:الدخل من إيجارات الممتلكات العقارية من مبان وأراضي غير زراعية.الحوالات الدائمة:المساعدات من الأفراد الأقارب، النفقة الشرعية، وسجل الزكاة.
يهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم للفئات الأشد حاجة، بغض النظر عن النوع أو الحالة الاجتماعية إذا تحققت شروط ومعايير الاستحقاق.

على مستفيدي #الضمان_الاجتماعي التأكد من تسجيل بيانات الدخل حسب التصنيفات الصحيحة pic.twitter.com/nBezHV0o5N— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) August 25, 2024الفئات المستثناة من نظام التمكين في الضمان الاجتماعيالمستفيد غير القابل للتأهيل.الطالب المتفرغ للدراسة الذي يتراوح عمره بين 18 و25 سنة.من يقدم رعاية لأحد أفراد الأسرة ممن هم بحاجة إلى رعايته مثل: الأطفال دون سن الدراسة، كبار السن المرضى، والأشخاص ذوي الإعاقة.
أخبار متعلقة تونس.. إصابة 300 شخص بتسمم غذائي في وليمة جماعية بحفل زفاف150 ريالًا الحد الأدنى.. 10 شروط لخدمات الدفع المسبق للكهرباء

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام رواتب الدخل الضمان الاجتماعي تسجيل بيانات الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يصدر جملة من القرارات لاستكمال المشاريع المتلكئة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أصدر مجلس الوزراء، برئاسة محمد شياع السوداني، الثلاثاء، جملة من القرارات لاستكمال المشاريع المتلكئة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "مجلس الوزراء، عقد اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية السابعة والثلاثين برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، جرى فيها بحث الأوضاع العامة في البلاد، ومناقشة التطورات في مختلف الصعد والمجالات، إضافة إلى متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي وفق أولوياته العاملة، وسير العمل في المشاريع والشؤون العامة".

وأضاف البيان إن "المجلس وضمن متابعته للمشاريع   المتلكئة، والمضي في البنى التحتية وافق على:  

1-إدراج مكوّن (الأعمال التكميلية لتأهيل شبكة إنارة المدينة السكنية وناحية العبيدي ومدخل ناحية العبيدي) ضمن مشروع تأهيل شبكات كهربائية واستحداث مغذيات في أقضية ونواحي محافظة بغداد، وزيادة الكلفة الكلية للمشروع.

2-إدراج مكون (الأعمال التكميلية لبناء قائمقامية قضاء راوة) ضمن مشروع (إنشاء وتأهيل أبنية تابعة للإدارة المحلية (الفلوجة، وهيت، وعنه، وحديثة، والرطبة، وراوة، والرمادي)، وزيادة الكلفة الكلية للمشروع.

3-استحداث مكون (تجهيز الأثاث والأجهزة الطبية لمركز علاج الأمراض السرطانية وزراعة نخاع العظم/ دهوك) ضمن مشروع (بناء مركز علاج الأمراض السرطانية وزراعة نخاع العظم/ دهوك) وزيادة كلفة المشروع.

4-تعديل قرار مجلس الوزراء (24540 لسنة 2024) بشأن زيادة الكلفة الكلية لمشروع استملاك قطعة الأرض المرقمة (5686/1) مقاطعة 43 يارمجة الشرقية/ الموصل محافظة نينوى، لصالح وزارة العدل.

5-استثناء ديوان الوقف السني من تعليمات تنفيذ الأعمال بأسلوب التنفيذ أمانة، لقلة الملاكات الهندسية والفنية في الديوان المذكور، وللتباعد الجغرافي لمواقع تلك المشروعات وتعددها.

مقالات مشابهة

  • بالخطوات.. آليه احتساب المعاش في الضمان الاجتماعي
  • كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟
  • ما دور مستفيد الضمان الاجتماعي خلال الزيارة المنزلية؟
  • جمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. للموظفين وأصحاب المهن الحرة
  • صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني
  • «رابط مباشر وسريع».. كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف - عاجل
  • مجلس الوزراء يصدر جملة من القرارات لاستكمال المشاريع المتلكئة