أكدت وزارة الحج والعمرة على ضرورة الاستعداد البدني قبل أداء مناسك العمرة، مشيرة إلى أن هذا الاستعداد يسهم بشكل كبير في تقليل الإجهاد وضمان أداء المناسك بسلاسة وراحة.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); أهمية الرياضة والتغذية السليمة

وأوضحت الوزارة أن الاستعداد البدني يشمل عدة جوانب أساسية، حيث يُنصح بممارسة التمارين الرياضية، مثل المشي في الأيام التي تسبق العمرة، لتعزيز اللياقة البدنية، وتحسين قدرة الجسم على تحمل المجهود.

كما شددت على أهمية الحصول على الراحة الكافية بعد الوصول إلى مكة المكرمة، مؤكدة على ضرورة الاسترخاء لبضع ساعات قبل التوجه لأداء المناسك لضمان الجاهزية الكاملة.

أخبار متعلقة إنذار أحمر بمكة المكرمة.. أمطار غزيرة تستمر حتى 11 مساءًالتعليم لـ "اليوم": 5% نسبة الغياب خلال الأسبوع الأول من الدراسة

وفيما يتعلق بالتغذية، أوصت الوزارة بتجنب تناول الأطعمة الثقيلة قبل الذهاب إلى الحرم، موضحة أن هذه الخطوة تساعد في تجنب الشعور بالإجهاد والإنهاك أثناء أداء المناسك. ودعت كذلك إلى ضرورة استخدام المراهم الطبية لترطيب ثنايا الجسم، وذلك للوقاية من التسحجات التي قد تحدث نتيجة الحركة المستمرة أثناء الطواف والسعي.

ودعت الوزارة جميع المعتمرين إلى اتباع هذه الإرشادات لضمان تجربة روحانية مريحة ومباركة، مؤكدة أن الاستعداد الجيد يسهم في تعزيز روحانية هذه الرحلة المقدسة، ويضمن أداء المناسك في أجواء من الطمأنينة والسكينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة وزارة الحج والعمرة مناسك العمرة تقليل الإجهاد أداء المناسک

إقرأ أيضاً:

المملكة تؤكد أهمية التعاون والتنسيق الدولي والإقليمي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية

أكدت المملكة العربية السعودية، أهمية التعاون الإقليمي والدولي في مواجهة التحديات البيئية، وضرورة تعزيز الجهود لإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، وزيادة قدرة المجتمعات والنظم البيئية على الصمود في مواجهة الجفاف، بالإضافة إلى المحافظة على الموارد الطبيعية، والتنوع الأحيائي، وتحقيق استدامتها.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، في الاجتماع الـ (26) للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد اليوم الثلاثاء ١٠سبتمبر ٢٠٢٤م بدولة قطر.
وأوضح معاليه، أن المملكة دعت دول المجلس خلال الاجتماع، إلى استكمال المصادقة على ميثاق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وتضمين المستهدفات الوطنية لزراعة الأشجار، وإعادة تأهيل الأراضي في دول المجلس؛ ضمن مستهدفات المبادرة، إلى جانب تعزيز دور صناديق التنمية الوطنية في دول المجلس، لدعم مشاريع تنمية الغطاء النباتي في المنطقة، منوّهًا بأهمية استمرار تقديم دول المجلس، الدعم الكامل لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر.
وأوضح المهندس المشيطي، أن مخرجات اجتماعات المجلس، أسهمت في دفع مسيرة العمل البيئي، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة، وباتت تمثّل رؤية مستقبلية مهمة، وركيزة أساسية للعمل البيئي المشترك لدول المجلس، من خلال تناولها ومناقشتها لجميع الجوانب المتعلقة بحماية البيئة، والتكيف مع ظاهرة التغير المناخي والتخفيف من آثارها، بالإضافة إلى العمل في نفس الوقت على التوازن بين متطلبات التنمية، والمحافظة على الموارد الطبيعية وتعزيز استدامتها، بما يحافظ على مصالح دول المجلس.
وأبدى نائب وزير “البيئة”، تطلعه بأن تُسهم استضافة المملكة لمؤتمر (COP16) في ديسمبر المقبل بالرياض؛ في إحداث تحولٍ نوعي في العمل الدولي للحد من تدهور الأراضي وتأثيرات الجفاف، مضيفًا أن إقامة هذا الحدث العالمي في المملكة؛ يُعزّز الدور الريادي الذي تقوم به المملكة، ودول مجلس التعاون، في دعم ومساندة الجهود الدولية لسد الفجوة الكبيرة في مواجهة ظاهرة الجفاف وآثارها السلبية، داعيًا إلى أهمية المشاركة الفعالة لجميع دول المجلس، والدول الأطراف في الاتفاقية، والمنظمات الدولية والإقليمية، إلى جانب القطاع الخاص والمجتمع المدني؛ في فعاليات المؤتمر.
وأشار معاليه، إلى اهتمام المملكة بقضايا البيئة والحفاظ عليها وتنميتها، من خلال المحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي والحد من تدهور الأراضي، إلى جانب العمل على تنمية الغطاء النباتي؛ لتحقيق الاستدامة البيئية، وتحسين جودة الحياة، مشيرًا إلى أن الحفاظ على الأرض للأجيال القادمة، يُعدُ واجبًا دينيًا، ومسؤولية أخلاقية ووطنية.

مقالات مشابهة

  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • "الحج والعمرة" تدعو للحفاظ على قدسية ونظافة المسجد الحرام
  • شركات السياحة: السماح للسيدات من كل الأعمار بأداء العمرة دون محرم
  • وزير الحج والعمرة يختتم زيارات رسمية للاتحاد الروسي والأقاليم التابعة لها
  • «المجتمعات العمرانية» تؤكد ضرورة إنهاء ملف توفيق الأوضاع للأراضي المضافة للمدن الجديدة
  • “التّميّز في النقل وإدارة الحشود”.. ورشة عمل بجامعة أم القرى
  • المملكة تؤكد أهمية التعاون الدولي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • المملكة تؤكد أهمية التعاون والتنسيق الدولي والإقليمي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • الرئيس الروسي يؤكد ضرورة الاستعداد لأي تطور للأحداث
  • "الحج والعمرة": التزام الأنظمة يسهل أداء المناسك ويضمن راحة المعتمرين